X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة مارس 21, 2017
الدفاع المدني و " الدولية للوقاية من الحريق" يبحثان التعاون في الوقاية والسلامة
  • الثلاثاء, مارس 21,2017

الدفاع المدني و " الدولية للوقاية من الحريق" يبحثان التعاون في الوقاية والسلامة

بحثت القيادة العامة للدفاع المدني بأبوظبي بوزارة الداخلية والمنظمة الدولية للوقاية من الحريق"NFPA " التعاون في مجالات الوقاية والسلامة للحماية من الحريق وسبل تعزيزها على نحو يخدم المصالح المشتركة ويسهم في المساعدة المتبادلة للارتقاء بخدمات الدفاع المدني المقدمة.

وكما التقى اللواء جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني بوزارة الداخلية  في مقر القيادة أمس (الاثنين ) جيم باولي الرئيس التنفيذي للمنظمة الدولية للوقاية من الحريق"NFPA " والوفد المرافق له، بحضور العميد محمد عبد الله النعيمي مدير عام شؤون الإطفاء والحماية بالقيادة العامة للدفاع المدني.

وناقش الجانبان تفعيل مذكرة التفاهم التي تم ابرامها موخراً بينهما لتعزيز التعاون في مجالات التدريب والبحث العلمي والحماية ومكافحة الحرائق ، وكذلك التعاون في إعداد الدراسات وتبادل المعلومات والخبرات والأبحاث العلمية ذات الصلة بالدفاع المدني ، إلى جانب التعاون الدائم في مجال بحث ودراسة المواصفات الفنية والتقنية الحديثة والمتطورة ،المطلوب توفرها في أجهزة ومعدات وآليات الدفاع المدني وصولاً لأفضل السبل لمواجهة الحرائق حال وقوعها والوقاية منها.

واتفق الطرفين على تبادل الوفود من ذوي الإختصاص ، وتنظيم برامج ودورات تدريبية لمنتسبي الدفاع المدني في دولة الإمارات لرفع قدرات الكوادر الوطنية في مجالات التعامل مع الحرائق والحماية المدنية.

و قدم اللواء المرزوقي هدية تذكارية للرئيس التنفيذي للمنظمة الدولية للوقاية من الحريق ، الذي عبر عن سعادته بالتعاون المثمر والبناء بين القيادة العامة للدفاع المدني والمنظمة .


يُذكر أن المنظمة الدولية للوقاية من الحريق/ NFPA /ومقرها الولايات المتحدة الامريكية تُعتبر من أهم المنظمات العالمية غير الربحية تأسست عام 1896 بهدف تدريب كوادر الدفاع المدني للحد ومنع الاصابات والوفيات والخسائر الناجمة عن حوادث الحريق ومخاطر الكهرباء ، وللمنظمة أكثر من 300 معيار معتمد تساعد العاملين في الإنقاذ وإطفاء الحرائق على تحديد الأخطار التي قد يتعرضون إليها من قبل المواد الخطرة وتعريفهم على الأجهزة والإجراءات والمحاذير الواجب اتباعها أثناء اللحظات الأولى من الاستجابة لحالة طارئة.


عدد الزيارات : 378

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.