X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة يناير 18, 2017
جائزة وزير الداخلية للبحث العلمي تمدد فترة  التسجيل إلى 26 الجاري
  • الاربعاء, يناير 18,2017

جائزة وزير الداخلية للبحث العلمي تمدد فترة التسجيل إلى 26 الجاري

قرر مجلس امناء جائزة وزير الداخلية للبحث العلمي تمديد فترة التسجيل للدورة الثالثة للجائزة، حتى 26 يناير الجاري، وتحديد الثاني من ابريل التوقيت النهائي لتسليم البحوث المشاركة بالجائزة .

وذكر الرائد الدكتور عمر راشد الشحي مدير مركز الدراسات والاستطلاعات بالوزارة ، إن لجنة الجائزة نفذت مجموعة من ورش العمل التعريفية بنظام الجائزة على مستوى القطاعات و القيادات العامة للشرطة في الدولة ، وركزت على التعريف بنظام الجائزة وشروطها وأحكامها وآلية المشاركة والتقديم ومنهجيات البحث العلمي وطرق كتابته وتوثيقه وضع الأهداف والأسئلة وجمع البيانات وتحليلها ) والتعريف بمعايير التقييم للبحث العلمي ،وطرق توزيع الدرجات واحتسابها والإجابة عن التساؤلات والاستفسارات ذات الصلة.

ودعا الشحي الراغبين بالتقدم للجائزة إلى ضرورة مراعاة أسس وشروط البحث العلمي الرصين، والتي يجب أن يتضمنها البحث المشارك ، مع تضمينه أفكاراً تفيد في معالجة الظواهر والمشكلات والقضايا الأمنية على ان يسهم البحث المقدم في تطوير المفاهيم التي تخدم العمل الشرطي، وألا يكون قد سبق له المشاركة في جائزة أو مسابقة بحثية، أو حصل مقدّمه على درجة علمية بموجبه، وأن يقدم في الموعد المحدد وباللغة العربية، ما لم تقتض طبيعته تقديمه بلغة أخرى، وألا يكون المرشّح أحد أعضاء المجلس أو أعضاء التقييم أو الطاقم الإداري المشرف على الجائزة.


وأوضح أنه يشترط للترشّح والمشاركة في الجائزة أن يكون المرشح من منتسبي الشرطة والأمن في دولة الإمارات، ويجوز للمتقاعدين المشاركة، وأن يكون مقدّم البحث من مواطني الدولة، ويجوز أن يكون من غير المواطنين، على أن يقوم بالاشتراك مع مواطن في بحث واحد مشترك.

كما يجوز التقدم للجائزة ببحث معد من قبل فريق بحثي لا يزيد عدده عن ثلاثة أشخاص، ولا يقل عدد المواطنين المشاركين فيه عن اثنين، وأن يندرج موضوع البحث ضمن (أو تخدم أهدافه) المجالات الست للجائزة.

وكان مجلس أمناء الجائزة اعتمد المجالات البحثية للجائزة وشروط المشاركة ومعايير التقييم للأبحاث، والإطار الزمني، وقرر تعديل نظام الجائزة وفق توجّهات الحكومة الاتحادية نحو الابتكار، بالتركيز على الكيف والنوعية في إعداد الدراسات لتضم 6 مجالات بحثية تختص بصميم العمل الشرطي وتخدم أهداف الوزارة الاستراتيجية.

وتعنى المجالات المعتمدة في الجائزة، بعمليات الوزارة الرئيسية، وتحقيق القيمة المضافة والاستفادة القصوى من توصيات الأبحاث وتطبيقها، بما يعزز جهود التطوير في الوزارة والارتقاء بالخدمات للجمهور لتحقيق السعادة. والمجالات تشمل: العمليات الشرطية، الدفاع المدني، شؤون الجنسية والإقامة والمنافذ، المرور والترخيص، المؤسسات العقابية والإصلاحية، والإدارة الشرطية وتنمية الموارد البشرية، وحدد آلية التسجيل والمشاركة في الجائزة إلكترونياً عن طريق الرابط الإلكتروني: https://www.moi.gov.ae/ar/About.MOI/genericcontent/1788491.aspx#sec8.par.


عدد الزيارات : 575

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.