• أرسل إلى صديق
     
      
     
      

X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


عودة
آخر تحديث للصفحة نوفمبر 13, 2019
قائد عام شرطة رأس الخيمة يفتتح معرض الداخلية للتوعية والسلامة المرورية
  • الاربعاء, نوفمبر 13,2019

قائد عام شرطة رأس الخيمة يفتتح معرض الداخلية للتوعية والسلامة المرورية

أفتتح اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي قائد عام شرطة رأس الخيمة معرض التوعية والسلامة المرورية الذي تنظمه وزارة الداخلية، ممثلة بالإدارة العامة للتنسيق المروري وإدارات المرور والدوريات بالدولة، والذي يقام على مستوى الدولة للفترة من 12 – 15 / 11 /2019 في مركز (المنار مول) برأس الخيمة، بحضور العميد عبد الله خميس الحديدي نائب قائد عام شرطة رأس الخيمة وعدد من ضباط قيادة شرطة رأس الخيمة والقيادات الأخرى المشاركة ، وجمهور من رواد المركز التجاري.

تضمن المعرض أعمالا تحمل رسائل توعية مرورية موجهة إلى كافة أفراد المجتمع، تهدف إلى إيضاح مخاطر الحوادث المرورية ومسبباتها ونتائجها، وبعض السلوكيات الخاطئة المرتكبة أثناء القيادة بهدف تعزيز السلامة المرورية.

وفي كلمة له على هامش المعرض قال اللواء النعيمي قائد عام شرطة رأس الخيمة أن وزارة الداخلية والقيادات الشرطية تسعى لتحقيق رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة بان تكون من أفضل دول العالم في ( الأمن والسلامة)، وذلك من خلال العمل الدؤوب على إنجاز الهدف الاستراتيجي ب"جعل الطرق أكثر أمانا" وبلوغ المؤشر الوطني الذي وضع لخفض الوفيات بشكل ملموس.

واضاف أن المعرض يهدف ايضاً لتعريف الزوار بمخاطر السرعة من خلال ما يتم عرضه من لوحات وابتكارات وصور لحوادث مرورية، تبين بعض أخطاء سائقي المركبات والتي تؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية والخسائر التي تنجم عنها.

فيما ذكر العقيد سعيد عبيد بن عران مدير إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين، رئيس فريق التوعية والإعلام المروري بوزارة الداخلية، تعمد الوزارة لإقامة مثل تلك المعارض وعلى مدار العام وفي أماكن مختلفة من البلاد بهدف التعريف ونشر الثقافة المرورية للأجيال من النشء ومختلف الفئات العمرية ، ولتعريف مستخدمي الطريق بمخاطر الحوادث المرورية.

واشار إلى أن المعرض يأتي ضمن الحملات التي تنظمها وزارة الداخلية، تنفيذاً لخطة إدارة التنسيق المروري بوزارة الداخلية والتي تسعى إلى خلق جيل واع ومثقف ومدرك لأهمية التعاون بين مختلف القطاعات للوصول إلى المنظومة المتكاملة نحو مجتمع آمن ومستقر وخال من الحوادث المرورية.

وأكد العقيد بن عران على أن البرامج التوعوية تسهم في رفع مستوى الثقافة المرورية بين مختلف شرائح المجتمع، ضمن منهجية التواصل المجتمعي، وبما يسهم في تعزيز السلامة المرورية، منوهاً إلى أن المعرض تضمن العديد اللوحات الإرشادية التي تحمل عدة رسائل موجهة عن الحوادث المرورية وأثارها السلبية التي تخلفها ومنها الخسائر البشرية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها.

ودعا الجمهور إلى التوجه لزيارة المعرض المقام في (مركز المنار مول) للاطلاع على محتوياته، والتعرف على مسببات الحوادث المرورية ومخاطرها، وتضمن حفل الافتتاح فقرات منوعة تتعلق بالسلامة المرورية قدمها طلبة مدارس منطقة رأس الخيمة التعليمية ، كما تم عرض قصة واقعية عن الأضرار التي تسببها الحوادث المرورية، فيما عزفت فرقة موسيقى شرطة رأس الخيمة أنغام أشجت بها الحضور.

وفي ختام الحفل كرم قائد شرطة رأس الخيمة السائقين المثاليين ، والجهات المشاركة بإقامة المعرض. ويذكر أن معرض التوعية والسلامة المرورية والذي تقيمه وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة للتنسيق المروري وإدارات المرور والدوريات بالدولة، يستقبل الجمهور خلال الفترتين الصباحية والمسائية طيلة مدة إقامته.


عدد الزيارات : 171

التعليقات 1,023

*
باقى 1000 حرف


إرسال

اشترك في النشرة الإخبارية
ملاحظة: اذا كنت من ذوي الاحتياجات الخاصة، توجه مباشره الى مركز تقديم الخدمة، ستمنح لك الأولوية للحصول على الخدمة. هل انت من ذوي الإحتياجات الخاصة؟

تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.