X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة مارس 14, 2017
"دفاع مدني أبو ظبي" يوعي بأهمية   "كاشف الدخان" في المنازل
  • الثلاثاء, مارس 14,2017

"دفاع مدني أبو ظبي" يوعي بأهمية "كاشف الدخان" في المنازل

أفتتح العقيد محمد عبدالجليل الانصاري مدير عام الدفاع المدني في أبوظبي، معرض "كاشف الدخان ..لبيتك أمان" في مركز التسوق "المشرف مول" في العاصمة أبوظبي. والذي يأتي ضمن الجهود التوعوية المستمرة لأجهزة الدفاع المدني. 

ويتضمن المعرض تعريف الجمهور بأحدث الأجهزة والتقنيات المستخدمة في الوقاية من الحرائق بما فيها كاشف الدخان وتوزيع كتيبات حول اشتراطات السلامة العامة.

وقال الانصاري، إن المعرض يأتي في إطار الحملة الوطنية للدفاع المدني الهادفة الى نشر وتعزيز ثقافة الوقاية والسلامة بين أفراد المجتمع، وترسيخ سلوكيات السلامة في المنازل وبين أفراد الاسر، بتسخير مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة ومواقع التواصل الاجتماعي، والتواصل المباشر مع الجمهور في مراكز التسوق والمدارس وأماكن العمل.

وأضاف أن الاحصاءات أظهرت أن 66% من الحرائق في العام 2016 كانت سكنية، وتبين أن تركيب كاشف الدخان يسهم في زيادة معدل النجاة بنسبة 50% في حين تصل احتمالات الوفاة إلى 4 اضعاف في حال عدم وجوده، مما يشير إلى ضرورة تعزيز الوعي الوقائي لدى بعض الأهالي، والالتزام باشتراطات الوقاية والسلامة خصوصاً في المنازل.

وأكد أن الخسائر في الأرواح والممتلكات قد تتضاعف نتيجة الاختناق باستنشاق الدخان المنبعث منه، مما يؤكد أهمية تركيب أنظمة السلامة المنزلية، والحرص على صيانتها بصورة منتظمة لتجنب هذه المخاطر، مشيراً إلى أن "كاشف الدخان" من تلك الوسائل التي أثبتت نجاحها في الانذار بخطر الحريق قبل تطوره والكشف عن الحرائق لحظة اندلاعها.

حضر الافتتاح عدد من الضباط ومدراء الاقسام وعدد الشركاء الاستراتيجيين في مجال مكافحة الحرائق لعرض أحدث الأجهزة التي تقينا من مخاطر الحرائق في المساكن.


عدد الزيارات : 664

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.