• أرسل إلى صديق
     
      
     
      

X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


عودة
آخر تحديث للصفحة يناير 27, 2020
الدفاع المدني يطلق خطة التوعية الرئيسية 2020
  • الاثنين, يناير 27,2020

الدفاع المدني يطلق خطة التوعية الرئيسية 2020

أطلقت القيادة العامة للدفاع المدني بالتعاون مع إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية خطة التوعية الرئيسية لعام 2020، وفق إستراتيجية ورؤية ورسالة القيادة العامة للدفاع المدني المنبثقة من إستراتيجية وزارة الداخلية ، بهدف تعزيز جودة الحياة في مجتمع الإمارات ، ونشر الوعي الوقائي بين أفراد المجتمع لمواجهة المخاطر والتحديات والحفاظ على الأرواح والممتلكات، تحقيقاً للهدف الاستراتيجي في أن تكون دولة الإمارات من أفضل دول العالم أمناً وسلامة.

وأفاد اللواء الدكتور جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني بوزارة الداخلية أن خطة التوعية الرئيسية لهذا العام تتضمن 4 حملات رئيسية ، ينبثق منها 18 مبادرة توعوية متخصصة تستمر أنشتطها على مدار العام ،إلى جانب الإحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني في الأول من شهر مارس.

وقال أن الخطة تضمنت 23 مشاركة في مناسبات عالمية ومحلية ، منها 10 مشاركات عالمية ، و13 مشاركة محلية وطنية ، ومنها المشاركة في معرض أكسبو 2020 ، وتكثيف التوعية المجتمعية ، وتعزيز استعدادات الدفاع المدني ، وقياس مدى جاهزية التأهب التشغيلي لخدماته ، وخطط الاستجابة في حالات الطوارئ خلال فترة انعقاد الحدث الدولي في إمارة دبي.

كما أشار إلى إعداد أفلام وثائقية توعوية ضمن الخطة التوعوية ، وتنفيذ عدد من الدورات لشرائح المجتمع بإختلاف ثقافاتهم ، فضلاً عن تكثيف حملات الوقاية والسلامة عبر وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة ، ومواقع التواصل الاجتماعي لإيصال الرسالة التوعوية بوضوح للفئات المستهدفة.

وأكد قائد عام الدفاع المدني الحرص على إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لحماية الأرواح والممتلكات من خلال التوظيف الأمثل لجميع الإمكانات والتقنيات والآليات الحديثة ، والقوى البشرية ، والعمل على تنفيذ برامج توعوية لتعزيز جهود الوقاية لمواجهة المخاطر والتحديات، والتأكيد على التعاون والتنسيق مع كافة الإدارات الإقليمية للعمل بروح الفريق الواحد ، وتحقيق الكثير من الإنجازات والأهداف المنشودة لوزارة الداخلية ، والقيادة العامة للدفاع المدني.

وأشار إلى أن خطة 2020 تم إعدادها وفق رؤى وآليات واضحة المعالم لنشر ثقافة الوقاية والسلامة بين أفراد المجتمع ، مثمناً دور الجمهور في تحمل مسؤولياته المجتمعية للوقاية والسلامة من خطر الحريق ، وتكامل جهودهم مع جهود الدفاع المدني لحماية الأرواح والممتلكات والمكتسبات الوطنية .




عدد الزيارات : 289

التعليقات 1,068

*
باقى 1000 حرف


إرسال

اشترك في النشرة الإخبارية
ملاحظة: اذا كنت من ذوي الاحتياجات الخاصة، توجه مباشره الى مركز تقديم الخدمة، ستمنح لك الأولوية للحصول على الخدمة. هل انت من ذوي الإحتياجات الخاصة؟

تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.