• أرسل إلى صديق
     
      
     
      

X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


عودة
آخر تحديث للصفحة اكتوبر 22, 2019
الداخلية تحفز موظفيها للتسجيل في " أنظمة الهوية الرقمية"
  • الثلاثاء, اكتوبر 22,2019

الداخلية تحفز موظفيها للتسجيل في " أنظمة الهوية الرقمية"

أطلق الفريق سيف الشعفار وكيل وزارة الداخلية منصة التسجيل الموحد دعماً لمبادرة " أنظمة الهوية الرقمية" التي اطلقتها هيئة تنظيم الاتصالات موخراً ، وبحضور اللواء سالم علي مبارك الشامسي وكيل الوزارة المساعد للموارد والخدمات المساندة، والعميد المهندس حسين أحمد الحارثي مدير عام الخدمات الإلكترونية والاتصالات والمدراء العامون ومديري الإدارات وعدد من الضباط بوزارة الداخلية .

وأكد الشعفار أن منصة التسجيل الموحد ضمن مبادرة "أنظمة الهوية الرقمية" لدولة الإمارات تشكل دعامة رئيسة لإستراتيجية التحول الرقمي لحكومة دولة الإمارات وإستراتيجيتها للمعاملات الغير ورقية كما تعزز أواصر التعاون الحكومي المشترك على المستوى الاتحادي للخروج بمنظومة خدمات حكومية وخاصة متكاملة وقادرة على مواكبة متطلبات مجتمعات ومدن المستقبل وكذلك احتياجات الناس.

وقال إن إطلاق التسجيل بالهوية الرقمية يهدف إلى تحفيز كافة العاملين بالوزارة للتسجيل مما يؤثر بالإيجاب على نسب استخدام الخدمات الذكية ونكون سباقين في إعطاء الثقة والمصداقية للمتعاملين من الجمهور الخارجي للتعامل مع الخدمات الحكومية الذكية بطريقة سهلة وسلسة وتحسن من تجربة المتعامل .

ومن جانبه قال العميد المهندس حسين أحمد الحارثي مدير عام الخدمات الإلكترونية والاتصالات أن مبادرة "أنظمة الهوية الرقمية" تعتبر أحد أهم المبادرات الحكومية التي تهدف إلى تحقيق التكامل في تقديم الخدمات الإلكترونية / الذكية بالدولة وأحد العناصر الأساسية في التحول الرقمي باعتبارها بديل رقمي لبطاقة الهوية الورقية وتستخدم للتحقق من البيانات الشخصية للشخص )مواطن / مقيم / زائر( في بيئة إلكترونية آمنة بالإضافة إلى توفير متطلبات خدمات التوقيع الرقمي .

وأكد أن وزارة الداخلية تسعى من خلال عمليات التسجيل إلى دعم استخدام "الهوية الرقمية" لخدمة أهداف حكومة دولة الإمارات الرامية إلى تحقيق التحول الرقمي والتخلص من المعاملات الرقمية وتحقيق المركز الريادي على مستوى العالم عام 2021.


عدد الزيارات : 207

التعليقات 981

*
باقى 1000 حرف


إرسال

اشترك في النشرة الإخبارية
ملاحظة: اذا كنت من ذوي الاحتياجات الخاصة، توجه مباشره الى مركز تقديم الخدمة، ستمنح لك الأولوية للحصول على الخدمة. هل انت من ذوي الإحتياجات الخاصة؟

تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.