• أرسل إلى صديق
     
      
     
      

X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


عودة
آخر تحديث للصفحة نوفمبر 24, 2019
الداخلية تنظم ندوة بعنوان ( التنمر المدرسي ) في راس الخيمة
  • الثلاثاء, نوفمبر 19,2019

الداخلية تنظم ندوة بعنوان ( التنمر المدرسي ) في راس الخيمة

نظمت الإدارة العامة للعلاقات والمراسم بوزارة الداخلية، وبالتعاون مع إدارة الشرطة المجتمعية بالقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، ندوة بعنوان ( التنمر المدرسي ) لطلبة مدرسة المعيريض للتعليم الأساسي الحلقة الأولى برأس الخيمة ضمن مبادرة ( عيدكم تسامح ) وبالتزامن مع فعاليات الأسبوع الوطني للوقاية من التنمّر، الذي يقام خلال الفترة من 17 إلى 21 نوفمبر الجاري.

 

تأتي هذه الندوة ضمن فعاليات الأسبوع الوطني للوقاية من التنمر الذي يقام برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية وبدعم من وزارة الداخلية، للبرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، بهدف تعزيز قيم التسامح وترسيخ مفاهيم جودة الحياة في بيئة التعليم، وإعداد جيل مستقبلي إيجابي. 

 

شارك في الندوة التي أدارها المقدم سعيد مطر بن عميّر الخاطري نائب مدير إدارة الشرطة المجتمعية برأس الخيمة، الرائد جاسم أحمد الزعابي مدير فرع الشراكات والاتصال المجتمعي، والنقيب موزه راشد الخابوري مدير فرع البرامج المجتمعية، والنقيب عائشة طارش من شرطة رأس الخيمة.

 

وتناولت الندوة موضوع ( التنمر المدرسي ) حيث تم شرح تعريف ومفهوم التنمر المدرسي وأشكاله، وأسبابه المختلفة، وأماكن حدوث التنمر، وما هي خصائص الشخص المتنمر، وكيفية ملاحظة التنمر على الأبناء وعلاجه والوقاية منه، من خلال تقديم النصائح والإرشادات للحضور حول كيفية التصرف مع الشخص المتنمر والتصدي له وكيفية التصرف عند مشاهدة شخص يتعرض للتنمر في المدرسة أو المنزل أو في أي مكان آخر.

 

وأكد المقدم الخاطري، أن حماية الأطفال والأبناء من العنف والمخاطر من أهم أولويات وزارة الداخلية، سعياً منها لنشر وتعزيز الأمن والأمان في المجتمع، مشيراً إلى أهمية نشر التوعية ضد العنف، والتثقيف بما يخلّفه من مشكلات نفسية وجسدية على الأجيال، وكيفية معالجة آثاره والتعامل معه، داعياً الآباء إلى تخصيص أوقات محددة خلال اليوم للجلوس مع أبنائهم واللعب معهم والاستماع إليهم، وضرورة التواصل مع الشرطة المجتمعية وعدم التردد في حال تعرّض أحد الأبناء للعنف، لافتاً إلى التعامل بسرية مع الحالات التي تتعرض للعنف، وتقديم الاستشارات المناسبة لها.

حضر الندوة أعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية بالمدرسة وأولياء أمور الطلبة.


عدد الزيارات : 236

التعليقات 1,023

*
باقى 1000 حرف


إرسال

اشترك في النشرة الإخبارية
ملاحظة: اذا كنت من ذوي الاحتياجات الخاصة، توجه مباشره الى مركز تقديم الخدمة، ستمنح لك الأولوية للحصول على الخدمة. هل انت من ذوي الإحتياجات الخاصة؟

تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.