• أرسل إلى صديق
     
      
     
      

X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


عودة
آخر تحديث للصفحة اكتوبر 06, 2019
الداخلية تنظم فعاليات موسعة بمناسبة اليوم العالمي لسرطان الثدي
  • الاحد, اكتوبر 06,2019

الداخلية تنظم فعاليات موسعة بمناسبة اليوم العالمي لسرطان الثدي

نظمت وزارة الداخلية بالتعاون مع صندوق التكافل الاجتماعي للعاملين بوزارة الداخلية " فزعة "  فعاليات موسعة للتوعية بمرض سرطان الثدي في يومه العالمي خلال شهر أكتوبر المعروف دولياً بأنه شهر التوعية بهذا المرض، في إطار دعم وتنمية الوعي بسرطان الثدي وأسباب الإصابة به وطرق الوقاية منه وأساليب تشخيصه وعلاجه والتعافي منه، وذلك في مقر الوزارة.

حضر الفعاليات اللواء سالم علي مبارك الشامسي وكيل وزارة الداخلية المساعد للموارد والخدمات المساندة ،واللواء عبدالعزيز مكتوم الشريفي مدير عام الأمن الوقائي بالوزارة،  والعميد محمد حميد دلموج الظاهري الأمين العام لمكتب سمو وزير الداخلية، والعميد محمد عبيد الظاهري مدير عام الموارد البشرية والعقيد ناصر خادم الكعبي مدير عام السعادة بالوزارة ،  والمدراء العامون ومديري الإدارات وعدد من الضباط وضباط الصف والأفراد والمدنيين والعنصر النسائي من مختلف قطاعات وزارة الداخلية . 

وتضمنت الفعاليات عرض قصة واقعية عن تجربة ملهمة في محاربة سرطان الثدي وتحدت الآلام والأوجاع شاركت الخدمات الطبية بمحاضرة توعوية ألقاها الدكتور محمد عبدالبديع إسماعيل اخصائي الطب النفسي.

 كما شاركت "القافلة الوردية" بمحاضرة توعوية ألقتها الممرضة جملية إبراهيم محمد وتم توفير فحوصات طبية مجانية للموظفات العاملات بالوزارة.

 وشارك في المعرض المصاحب للفعالية مؤسسة زايد لأصحاب الهمم، وصندوق التكافل الاجتماعي للعاملين بوزارة الداخلية "فزعة "  بمنشورات توعوية وتوزيع قسائم الفحص المجاني للعاملين من قبل المستشفيات و العيادات والمركز الطبية المشاركة كما أصدرت وزارة الداخلية ملصق تذكاري على شكل شعار سرطان الثدي.

وفي نهاية الحفل قام اللواء الشامسي يرافقه العقيد الكعبي بتكريم الشركاء الاستراتيجيين وعدد من داعمي والحفل والرعاة.

بعد ذلك قام وكيل الوزارة المساعد للموارد والخدمات المساندة والحضور بجولة داخل المعرض المصاحب للفعالية، اطلع خلالها على الأجهزة والمنتجات الطبية التي تعرضها المركز والعيادات الطبية للتوعية بأهمية الفحص المبكر عن سرطان الثدي والوسائل المستخدمة في الفحص وطرق الوقاية والعلاج.

 


عدد الزيارات : 122

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

اشترك في النشرة الإخبارية
ملاحظة: اذا كنت من ذوي الاحتياجات الخاصة، توجه مباشره الى مركز تقديم الخدمة، ستمنح لك الأولوية للحصول على الخدمة. هل انت من ذوي الإحتياجات الخاصة؟