X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة نوفمبر 27, 2021
بحضور اللواء الشامسي وبمشاركة 4550 منتسبا ...أكاديمية العلوم الشرطية تختتم مشروع التطوير الرقمي للكفاءات
  • السبت, نوفمبر 27,2021

بحضور اللواء الشامسي وبمشاركة 4550 منتسبا ...أكاديمية العلوم الشرطية تختتم مشروع التطوير الرقمي للكفاءات

اختتمت إدارة تطوير الكفاءات بأكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة في جناح فزعة في إكسبو دبي 2020 ، مشروع التطوير الرقمي للكفاءات، وذلك بحضور اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة نائب رئيس مجلس الأكاديمية ، والعميد الدكتور محمد خميس العثمني مدير عام الأكاديمية، ومدراء الإدارات ، وعدد من ضباط شرطة الشارقة والأكاديمية، وهيثم الفقي مدير عام شركة تاندم .

وأكد اللواء الشامسي خلال كلمة له بمناسبة اختتام البرنامج، أن مشروع التطوير الرقمي للكفاءات، والذي نظمته الأكاديمية بالتعاون إدارة الموارد البشرية بشرطة الشارقة،  ومن تنفيذ شركة تاندم العالمية المتخصصة، وشركة غاميليريان الاسبانية ، يأتي تماشيا مع توجه دولة الإمارات العربية المتحدة، والريادة العالمية التي حققتها في مجال التحول الرقمي على مستوى المنطقة والعالم، والمؤشرات العربية والعالمية التي تصدرت فيها دولة الإمارات في مجالات عدة، مرتبطة بالتحول الرقمي، كالحكومة الذكية، والاتصالات، والصحة، والتعليم، والأمن ، والحلول الرقمية وغيرها.

وأضاف اللواء الشامسي، أن المشروع يعدّ واحدا من المشاريع الطموحة التي عملت على تطوير مهارات 4450 مشاركا ومشاركة من منتسبي القيادة العامة لشرطة الشارقة، ولمختلف الرتب والتخصصات، وتضمن العديد من البرامج التطويرية المبنية على سيناريوهات افتراضية، وبأسلوب تفاعلي، وتطبيق أحدث النماذج القيادية، وذلك في إطار الحرص على توفير برامج تدريب وتقييم حديثة وعالية الجودة، وبأعلى المعايير الدولية. وذلك لمحاكاة الواقع الأمني والخدمي، تحقيقا لأعلى مستوى من الرضا، وإبقاء مؤشر الجريمة في أدنى مستوياته وتقديم خدمات أمنية استباقية تفوق طموحات العميل.

واختتم بالقول: مستويات رضا عالية من المنتسبين حققها البرنامج، ومستويات أعلى من المشاركة الفعالة للمنتسبين أثبتت صوابية قرار إطلاق البرنامج، وأن التحدي الذي خاضت غماره الأكاديمية في إطلاق برنامج تدريب رقمي هو الأول من نوعه واستهدف آلاف العاملين بجهاز الشرطة، كان قرارا صائبا إلى حد بعيد، ونحن اليوم نجني ثمار هذا البرنامج المتميز.

بدوره قال العميد العثمني مدير عام الأكاديمية، أن المشروع جاء تماشيا مع توجه دولة الإمارات من خلال إستراتيجية الحكومة الرقمية لدولة الإمارات 2025 ومتابعة ودعم من قائد عام شرطة الشارقة، حيث تضمن العديد من البرامج المبنية على سيناريوهات افتراضية، تحفّز المشاركين على تطوير مهاراتهم بأسلوب تفاعلي وترفيهي، وتمكنهم من تطبيق أحدث النماذج القيادية في بيئة تنافسية. حيث حرصت الأكاديمية على تطبيق هذه الإستراتيجية الحديثة في التدريب، من خلال محور المرونة والقابلية للتكيف، والذي يحث علي الاستفادة من التقنيات المبتكرة لبناء القدرات، لتكون قادرة علي الاستجابة للكوارث المتوقعة بشكل استباقي والتغلب على أي فجوات رقمية قد تنشأ.

وأشار العميد العثمني أن تصميم المشروع، جاء بهدف بناء قاعدة قوية وصلبة، وتأهيل كوادر أمنية مؤهلة وماهرة، وتزويدهم بالأساليب المناسبة التي تلبي متطلبات العمل الشرطي، موضحا أن أكاديمية العلوم الشرطية تسعى بكل اهتمام لتوفير جميع الإمكانيات والاستشارات والبرامج والدورات التدريبية وتطوير المشاريع، بالتعاون مع المؤسسات ذات الصلة والخبرة العالية في هذا المضمار.

ولفت أن المشروع قد تضمن عددا من البرامج التدريبية المتميزة وهي: دوري القيادة وضم 439 منتسبا، وبرنامج السايكومترك(التقييم) وضم 690 منتسبا، وبرنامج المرونة والتكيف وضم 3837 منتسبا، وبرنامج خدمة العملاء (سبع نجوم) وضم 100 منتسبا.

وفي ختام حفل التخريج قام اللواء الشامسي يرافقه العميد العثمني بتكريم الحاصلين على المراكز الأولى في البرامج التدريبية.



عدد الزيارات : 224

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.