في إطار جهودها المستمرة في تطوير خدماتها وتقديم خدمات استباقية للمتعاملين من خلال رحلة مثالية للمتعاملين تغطي كافة احتياجاتهم وتفضيلاتهم وفي إطار جهود التميز والريادة حصلت وزارة الداخلية متمثلة في الإدارة العامة للسعادة على أربع ملكيات فكرية لأربع ممارسات نموذجية في مجال تقديم الخدمات الحكومية ورفع مستوى سعادة وجودة حياة المتعاملين والمجتمع.
كانت الملكية الفكرية الأولى حول رسم رحلة المتعامل للحصول على خدمات وزارة الداخلية وكيفية اكتشاف التحديات في رحلة المتعامل وآلية التعامل معها.
أما الملكية الفكرية الثانية فكانت لنظام (خدمة بن وريقة) وهو نظام ذكي لمساعدة الأطباء و المسعفين و تسهيل وصولهم للحالات الطبية الطارئة التي تتطلبها طبيعة استدعائهم.
وتمركزت الملكية الفكرية الثالثة على تطبيق (المتعامل الإيجابي) وهو تطبيق ذكي يتيح للمتعاملين مشاركة أفكارهم وآرائهم حول الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية مما يعزز مبدأ إشراك المتعاملين في تصميم وتطوير خدمات الوزارة كما يدعم التطبيق الإجراءات الإحترازية التي تتخذها الوزارة للحد من انتشار كوفيد 19 وذلك بتفعيل المشاركة عن بعد من خلال التطبيق.
أما الملكية الفكرية الرابعة فكانت للآلية المتبعة في تطبيق المتعامل الإيجابي وكيف يتم التعامل مع الملاحظات والأفكار والآراء التي تقدم من خلاله.
وفي هذا الإطار أكد العميد ناصر خادم الكعبي مدير عام السعادة بوزارة الداخلية الحرص على تقديم أفضل الممارسات في مجال تقديم الخدمات الحكومية بأعلى المعايير واستخدام التقنيات الحديثة التي من شأنها دعم منظومة الخدمات في وزارة الداخلية ورفع مستوى جودة حياة العاملين والمتعاملين والمجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة.