X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة يناير 07, 2017
"مجتمعية شرطة الشارقة" تشارك المرور والدوريات في إنجاز تحدي خفض الوفيات على شارع مليحة
  • السبت, يناير 07,2017

"مجتمعية شرطة الشارقة" تشارك المرور والدوريات في إنجاز تحدي خفض الوفيات على شارع مليحة

بدأت الشرطة المجتمعية بشرطة الشارقة بالتعاون مع إدارة المرور والدوريات تنفيذ عدد من المبادرات ضمن حملة التوعية التي أطلقتها وزارة الداخلية تحت شعار "سعادتهم في سلامتك"، الهادفة إلى إنجاز تحدي خفض وفيات الحوادث المرورية على الشوارع الخمسة الأكثر خطورة على مستوى الدولة ومن بينها شارع مليحه ، تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بتسريع تحقيق مستهدفات الأجندة الوطنية الرامية الى تعزيز امن الطرق، من خلال مبادرة المسرعات الحكومية.

وتتضمن الأنشطة والفعاليات التي تنفذها الشرطة المجتمعية توزيع النشرات والمطبوعات التوعوية على السائقين في الاستراحات ومحطات التزود بالوقود.

وأكد المقدم الدكتور أحمد سعيد الناعور نائب مدير إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، أن الإدارة تعمل على تنفيذ عدد من المبادرات التي تهدف الى خلق بيئة مرورية آمنة خالية من الحوادث والإصابات، من خلال توحيد الجهود وتعزيز الشراكات والاتصال بشقيه الداخلي والخارجي لتعزيز أمن الطرق وتكثيف الجهود لتحقيق السلامة المرورية على الطريق استجابة للتحديات الراهنة في خفض معدلات الوفيات على الطرق التي سجلت أكبر عدد من الحوادث الجسيمة التي نتج عنها أعداد من الوفيات والإصابات البليغة ومنها شارع مليحة الذي يعد من الشوارع الخمسة الأكثر خطورة على مستوى الدولة.

وقال الناعور انه تم التنسيق والتعاون مع إدارة الشرطة المجتمعية لتبني الخطط والبرامج التوعوية الموحدة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للحد من وقوع الحوادث، لافتاً إلى أن هذا التعاون يتم تحت مظلة واحدة، ويسير وفق خطط وبرامج مدروسة، قصيرة وطويلة الأمد، من أجل الوصول إلى الأهداف المنشودة في تعزيز السلوك الآمن اثناء القيادة وخلق بيئة آمنة مرورياً.

وأشار إلى أن إدارة الإعلام والعلاقات العامة بشرطة الشارقة تدعم جهود هذه الحملة من خلال تكثيف رسائلها التوعوية عبر قنواتها المختلفة، ودعم شركائها الاستراتيجيين من المؤسسات الإعلامية المتعاونة حتى تكتمل منظومة العمل المشترك.

وأضاف الناعور إن باكورة هذا التعاون شملت تكثيف التوعية المجتمعية المباشرة وغير المباشرة للسائقين، وتوزيع المطويات التوعوية في الاستراحات الممتدة على شارع مليحة، وبيان خطورة المخالفات المرورية على حياة مستخدمي الطريق، ومنها السرعة الزائدة التي تعد أكبر تهديد للأرواح والممتلكات.

وأوضح نائب مدير إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، أن إدارة الشرطة المجتمعية، تُعد من الإدارات الفاعلة بشرطة الشارقة، ولديها العديد من المبادرات المجتمعية المميزة التي تعمل على تعزيز السلوك الاجتماعي والمسؤولية الفردية، وان هذه المبادرات والبرامج سيتم تطويعها لصالح التوعية المرورية للارتقاء بالرسائل الموجهة لأفراد المجتمع، والتأثير في سلوك قائدي المركبات وتحقيق الايجابية.

وناشد الناعور جميع قائدي المركبات وكافة أفراد المجتمع، ضرورة الانصات للرسائل التوعوية الموجهة والالتزام بمضمونها الهادف نحو تحقيق السلامة للجميع، مشيراً إلى أن السلامة المرورية مسؤولية مشتركة وعلينا جميعاً أن نتعاون للمحافظة على الأرواح، وسلامة مرتادي الطريق.

يذكر إن شرطة الشارقة نفذت بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين دراسة ميدانية لتقييم وإدارة سرعة الطرق بإمارة الشارقة، وأوصت الدراسة بضرورة تخفيض السرعة المقررة على شارع مليحة خاصة الجزء الواصل من جسر البديع حتى مخرج شارع الشيخ خليفة من 120 كم/ساعة الى 100كم/ساعة، بهدف الحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق وتقليل عدد الحوادث المرورية القاتلة، حيث يخضع هذا الشارع لأعمال صيانة وتطوير من قبل وزارة تطوير البنية التحتية.

المسرعات الحكومية ... آلية عمل تحاكي المستقبل

وتعد المسرعات الحكومية آلية عمل مستقبلية، تضم فرق عمل مشتركة من موظفي الحكومة والقطاعين الخاص والأكاديمي، ويتركز عملها في القطاعات والمجالات الرئيسية، لرفع وتيرة تحقيق الأجندة الوطنية وتسريع تنفيذ مشاريع الحكومة الاستراتيجية من خلال مساحات عمل مخصصة ومبتكرة تعمل فيها فرق عمل مشتركة تحت إشراف نخبة من المدربين والمشرفين والكفاءات العالمية، لتقديم برامج مكثفة في مدد قصيرة.

وتقدم خدمات لدعم مختلف الجهات الحكومية المشاركة هدفها الأساسي تسريع تحقيق أهداف الأجندة الوطنية في أربعة مجالات أساسية وهي المؤشرات الوطنية، والسياسات، والبرامج والمبادرات، والخدمات الحكومية من خلال تشكيل فرق عمل مشتركة من مختلف الجهات في الدولة لمعالجة التحديات وإنجاز الأهداف، بالاستفادة من التجارب والابتكارات العالمية، وتحقيق الريادة والتميز في العمل الحكومي عبر تنفيذ مشاريع وتجارب بأساليب عمل ريادية ومبتكرة تفضي إلى تحقيق نتائج سريعة وضمان استدامتها.


عدد الزيارات : 1929

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.