• أرسل إلى صديق
     
      
     
      

X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


عودة
آخر تحديث للصفحة اغسطس 19, 2020
ورشة عمل تدريبية حول حماية الطفل بوزارة التربية والتعليم
  • الاربعاء, اغسطس 19,2020

ورشة عمل تدريبية حول حماية الطفل بوزارة التربية والتعليم

نظم مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل ورشة عمل تدريبية حول دليل "إجراءات التحقيق في قضايا الاعتداء على الأطفال" شارك فيها 35 اختصاصي في حماية الأطفال بوحدة حماية الطفل التابعة لوزارة التربية والتعليم وذلك عبر تقنية الاتصال عن بُعد.

وقدم النقيب إبراهيم البلوشي شرح موجز للتعريف بدور مركز حماية الطفل بوزارة الداخلية، والإجراءات التي يجب إتباعها في حالات الاشتباه بوقوع إساءة على الأطفال والحالات التي يجب أن يتم تحويلها إلى مركز حماية الطفل من قبل إدارة المدرسة.

واستعرض الإجراءات التي يتم اتخاذها من قبل الجهات المعنية بالقيادات الشرطية في الدولة وذلك بناءً على درجة الاعتداء، ودراسة الحالة ونوع الاعتداء الواقع على الطفل وتم عرض بعض الأمثلة عن حالات الإساءة الواقعة على الأطفال والجهة التي يجب أن تُحال إليها بناءً على درجة خطورة الإساءة.

كما تم تقديم شرح لآلية تقييم حالات الإساءة أو الإهمال الواقعة على الأطفال بما في ذلك تقييم درجة الخطورة، واطلاع اختصاصي حماية الطفل بوزارة التربية والتعليم بقنوات الإبلاغ الخاصة بمركز وزارة الداخلية لحماية الطفل وتشمل (الخط الساخن لحماية الطفل والبريد الإلكتروني لمركز حماية الطفل، وبرنامج حمايتي) وذلك للإبلاغ في حالة الاشتباه بوقوع إساءة إلى الأطفال.

وفي ختام الورشة تم تنفيذ تدريب عملي لاختصاصي حماية الطفل بوزارة التربية والتعليم بهدف تقييم مدى خطورة الإساءة الواقعة على الأطفال، والإجراءات التي يجب اتخاذها بشأن الحالة.



عدد الزيارات : 585

التعليقات 4,233

*
باقى 1000 حرف


إرسال

اشترك في النشرة الإخبارية
ملاحظة: اذا كنت من ذوي الاحتياجات الخاصة، توجه مباشره الى مركز تقديم الخدمة، ستمنح لك الأولوية للحصول على الخدمة. هل انت من ذوي الإحتياجات الخاصة؟
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.