• أرسل إلى صديق
     
      
     
      

X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


عودة
آخر تحديث للصفحة مارس 24, 2016
ثقافة القانون يواصل التوعية القانونية للعمال  في الشارقة
  • الخميس, مارس 24,2016

ثقافة القانون يواصل التوعية القانونية للعمال في الشارقة

استفاد 200 عاملاً في مدينة الشارقة من التوعية القانونية التي قدمها مكتب ثقافة احترام  القانون ، في الامانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء ، وزير الداخلية ، بالتعاون مع إدارة التوجيه في وزارة العمل، ضمن برنامجها التثقيفي  الشامل لعام 2016.

وقدم الملازم سيف راشد الهنداسي  من مكتب ثقافة احترام القانون ، محاضرة حول حقوق والتزامات العامل القانونية ،شرح من خلالها واجبات وحقوق العامل طبقا للقوانين المنسجمة مع دستور الدولة لنشر الوعي بين الأفراد.

وأوضح حقوق وواجبات العامل التي أقرها دستور الدولة وقوانينها، منوها بمنح العامل الحقوق التي تكفلها جميع التشريعات والمواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان بشكل عام، بشرط   أن يكون وجود العامل وإقامته بالدولة قانونياً، فمخالفة العامل لهذه القوانين تجعله عرضة للعقوبات واستغلال الآخرين، وفقدانه لحقوقه التي منحتها له الدولة.

وأكد الملازم الهنداسي بأنه يجب على العامل أن يكون مدركاً لحقوقه الواردة في عقد العمل الذي وقعه مع أرباب العمل، فالعقد شريعة المتعاقدين ولا يعذر أحد بجهله بما ورد في العقد أو القانون طالما كان توقيعه موضوعاً في العقد.

أما في ما يتعلق بواجبات العامل أوضح بأنه يجب عليه عدم مخالفة تشريعات دولة الإمارات العربية المتحدة أو المساس بعاداتها وتقاليدها وتراثها، وذلك بمجرد دخوله الدولة للعمل فيها ،و احترام حقوق الآخرين ،واتباع شروط العمل حسب النص التعاقدي ، والالتزام بالقوانين السارية .


عدد الزيارات : 380

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

اشترك في النشرة الإخبارية
ملاحظة: اذا كنت من ذوي الاحتياجات الخاصة، توجه مباشره الى مركز تقديم الخدمة، ستمنح لك الأولوية للحصول على الخدمة. هل انت من ذوي الإحتياجات الخاصة؟