X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة ابريل 06, 2016
95.8% من الموظفين في شرطة دبي سعداء
  • الاربعاء, ابريل 06,2016

95.8% من الموظفين في شرطة دبي سعداء

كشفت إحصاءات مؤشر نظام نبض السعادة الذكي الذي أطلقته القيادة العامة لشرطة دبي لقياس مقدار السعادة اللحظية عند الموظفين، إبداء 95.8% منهم سعادتهم، خلال مشاركتهم في التعبير عن رأيهم، مقابل 3 % من الموظفين سجلوا حيادهم، و 1.2 % فقط سجلوا غير سعيد .

ويهدف النظام الذكي الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة إلى الرصد المستمر لانطباعات الموظفين وسعادتهم، وربطها بالمتغيرات والظواهر المختلفة التي تحيط بهم، سواء المتعلقة ببيئة العمل أو حجم العمل أو بالجوانب الاجتماعية والنفسية، الأمر الذي يسهل معه وضع الحلول المناسبة لضمان رفع معدلات السعادة .

وأكد العقيد خالد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية، أن مبادرة نظام نبض السعادة تستلهم رؤى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، الذي أطلق مؤشراً للسعادة يستهدف جميع المواطنين والمقيمين .

وأضاف أن المبادرة تأتي من الإيمان الراسخ لدى القيادة العامة لشرطة دبي بأن سعادة الموظف ترتبط بشكل وثيق بإنتاجيته في العمل، ما ينعكس بشكل مباشر على سعادة المتعاملين، مشيداً بفريق العمل من إدارتي الخدمات الذكية والموارد البشرية اللتين عملتا على إعداد هذا النظام .

وأشار إلى أن النظام، يعد مجساً للنبض اليومي لسعادة الموظف، من خلال رصد انطباعاته اللحظية عبر قنوات عدة، مثل الأجهزة الذكية أو الإلكترونية. ويستطيع الموظف أن يعطي انطباعاته بكل شفافية عن مستوى سعادته (سعيد - متوسط - غير سعيد)، باستخدام الرموز المعتمدة على مستوى الحكومة، ما يغذي قاعدة بيانات ترصد تلك الانطباعات وتحولها في رسوم بيانية تظهر للمسؤولين، بحيث يستطيع كل مسؤول أن يرى انعكاسات سعادة الموظفين بصورة آنية. كما تتيح المبادرة للموظف أن يغير انطباع سعادته في أي لحظة .

وأوضح أن النظام يزرع الشعور لدى الموظف بأن سعادته محل اهتمام لدى المسؤولين، ما ينعكس على مستوى رضاه ومن ثم يزيد من إنتاجيته في العمل، ما يصب في مصلحة المتعامل نتيجة لذلك .


عدد الزيارات : 1268

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.