X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة اغسطس 28, 2016
سيف بن زايد: مجتمعنا قوي بحكمة قيادته وعزم أبنائه
  • الاحد, اغسطس 28,2016

سيف بن زايد: مجتمعنا قوي بحكمة قيادته وعزم أبنائه

أكد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، حرص قيادة الوطن على توفير جميع الامكانات اللازمة لتعزيز دور الشباب ورعايتهم واستثمار اوقات فراغهم بما يعينهم على خدمة أنفسهم ومجتمعهم ووطنهم بشكل عام، مشيراً سموه إلى أن المجتمع الاماراتي سيبقى مستقراً قوياً متماسكاً بحكمة قيادته وعزيمة أبنائه .

ونوه سموه في تصريح له بمناسبة تخريج فوج من الطلبة المشاركين بمعسكرات " اقدر" للمغامرات الطلابية اخيراً، بأهمية توجيهات قائد مسيرة الوطن ، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله " ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، واهتمام ورعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وحرصهم على رعاية جيل الشباب، ورفدهم بالوسائل الضرورية التي تمكنهم من التفوق والعمل والعطاء، تعزيزاً لتطلعات وآمال المستقبل .

ولفت سموه إلى أن برنامج الشيخ خليفة لتمكين الطلاب "أقدر" يستهدف غرس قيم حب العمل الجماعي كفريق والتغلب على التحديات في سبيل رفعة أنفسهم ووطنهم .

وكان اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان، رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية شهد حفل تخريج 350 طالباً ضمن فعاليات معسكر مغامرات الطلابية الذي نظمه برنامج خليفة لتمكين الطلاب" أقدر" بالتعاون مع القوات المسلحة ووزارة التربية والتعليم ومجلس أبو ظبي للتعليم وهيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي .

وحضر الحفل الذي اقيم في معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني بمنطقة الشهامة بأبوظبي، مروان أحمد الصوالح وكيل وزارة التربية والتعليم، ومحمد سالم الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية في مجلس أبوظبي للتعليم، و العقيد الدكتور إبراهيم الدبل المنسق العام لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب "أقدر"، والدكتور عبد الرحمن الحمادي مدير معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، وغانم سالم الزعابي مدير مركز التعليم والتطوير المهني وعدد من ضباط القوات المسلحة وممثلي وزارة التربية والتعليم، وعدد من منسقي ومشرفي البرنامج وحشد من أولياء أمور الطلبة .

وأوضح العقيد الدكتور إبراهيم الدبل، المنسق العام لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب أن هذه المعسكرات تأتي ثمرة تعاون وشراكة استراتيجية بين برنامج خليفة لتمكين الطلاب أقدر ، والقوات المسلحة ووزارة التربية والتعليم، مشيراً إلى أن المعسكر حظي برعاية واهتمام الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وبدعم من اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية .

وأضاف: إن المبادرة مزجت الجانب المهاري ضمن فعاليات تثقيفية وترفيهية ركزت على التنويع وتعميم الفائدة، موضحاً أن فكرة معسكر مغامرات الطلاب "أقدر" تقوم على تحقيق رسالة الخدمة الوطنية، في توعية أبناء الوطن وتحصينهم ضد المخاطر انطلاقاً من مسؤولية الدولة تجاه أبنائها بتمكينهم وتقوية البنية الوطنية لديهم وغرس القيم التي تعود عليهم وعلى الوطن بالخير والرفعة .

وذكر الدبل أنه تم إعداد المعسكرات وفق مواصفات عالية تضمن خروجها بالصورة المطلوبة من خلال الدعم والإسناد من قبل العاملين في البرنامج والقوات المسلحة حيث تم إعداد وتطوير برنامج للياقة البدنية للطلبة الذين يحتاجون إلى ذلك بهدف تحقيق مستوى عال من اللياقة لديهم وإكسابهم الصفات القيادية والمهارية لتحفيزهم لاحقاً للانضمام إلى الخدمة الوطنية .

وأشاد بتجاوب الطلاب منذ لحظة انضمامهم للمعسكر مع البرنامج المعد ما يعكس حسهم الوطني العالي لافتاً إلى أن أولياء الأمور أسهموا بدور رائد في غرس قيم الهوية الوطنية وحث الابناء على شغل اوقات الفراغ بما يفيدهم ويفيد وطنهم حاضراً ومستقبلاً .

وكان الحفل بدأ فعالياته بالنشيد الوطني، ثم تلاوة عطرة من الذكر الحكيم، وقدم الخريجين استعراضات لمختلف المهارات مؤدين القسم والهتاف بحياة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة "حفظه الله " وتضمن العرض مهارات مختلفة عكست قدرات الطلبة المشاركين ومستوى تأهيلهم .

وتضمن برنامج معسكر مغامرات على تمارين رياضية لزيادة لياقتهم البدنية وتمارين تسلق الجبال وقوارب التجديف المطاطية، وجاء تنفيذه تعزيزاً للثقافة التراثية لدى الطلاب وشمل زيارات إلى مواقع سياحية وتراثية وتنظيم محاضرات تثقيفية بالإضافة إلى التدريبات الأساسية التي ارتكزت على المهارات الميدانية والتكتيكية .

وركزت أهداف النشاط على تعزيز مهارات القيادة والتخطيط الأمثل واتخاذ القرارات ضمن سيناريوهات وضعت من قبل المدربين المشرفين المختصين وخضع الطلاب لاختبار نهائي لتحديد مدى لياقتهم البدنية ومهاراتهم .

وألقى الطالب حمد سالم المطوع كلمة نيابة عن زملائه الخريجين تقدم فيها بالشكر لسمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية على رعايته ودعمه للمبادرة، وإلى رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية لتشريفه حضور مراسم التخريج وأثنى على حرص القيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية، والجهات المشاركة والمنظمة والداعمة للمعسكر على توفير الإمكانات التي كان لها الأثر الكبير في رفع كفاءتهم .

وبعد ذلك تفضل اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان، يرافقه الصوالح، والظاهري، والعقيد الدبل بتكريم الطلبة المتفوقين في مجال الرماية والمشاة ومهارة فك وتركيب السلاح والرياضة وسلم الجوائز والشهادات عليهم، كما جرى التقاط الصور التذكارية للخريجين وأولياء الأمور والجهات المشاركة والمكرمين مع راعي الحفل .

وعبر أولياء أمور الطلاب عن اعتزازهم بأهداف المعسكر الطلابي ودوره المهم في ترسيخ الهوية الوطنية وقيم العطاء والانتماء مؤكدين أنه يعزز من غرس قيم الولاء والانتماء وتقاليد الانضباط والالتزام بالواجبات الوطنية .

وقال أحمد سيف الظاهري والد كل من الطالبين خالد وفهد إن معسكر مغامرات الطلابي عزز لديهما المهارات القيادية ومفاهيم العمل كفريق واحد من خلال الانشطة المختلفة التي مارسوها فعلياً، واكتساب العديد من مهارات الدفاع عن النفس والانضباط وتحمل المسؤولية .

وقال عبد العزيز عبدالله صالح إن تخرج أبنيي تركي وطلال، شرف له وللوطن لافتاً إلى أن معسكر مغامرات الطلابي وفر للأبناء بيئة تعليمية محفزة خلال فترة وجيزة، وغرس قيماً نبيلة من بينها الاعتماد على النفس وتشجيعهم على تطوير استقلالهم الذاتي .

وأكد احمد حسين الحييد والد الطالب ناصر، أن المعسكر أسهم بشكل فاعل في بناء قدرات ابنه لمواجهة التحديات وتوعيته بأهم القضايا الوطنية وتمكينه من قبول التحدي وبناء ثقته بنفسه، وهذا بحد ذاته يمثل محاولة جديدة وتشجيع على العزم والإصرار .

وعبر ابراهيم محمد جاسم والد الطالب عبدالله عن اعتزازه بانضمام أبنه الى المعسكر واستفادته من فعاليات ونشاطات المعسكر المختلفة .

الطلبة: " المعسكر" طور قدراتنا على تحمل المسؤولية

عبر عدد من الطلبة من خريجي المعسكر في دورته الثالثة عن سعادتهم للمشاركة في الفعاليات المتنوعة التي تضمنها البرنامج مما اكسبهم العديد من المهارات التي مكنتهم من تحمل المسؤولية وتحقيق الاستقلالية والانضباط .

وقال الطالب علي عبدالله راشد الغيدي إن مشاركته في المعسكر حفزته على تطوير مهاراته وغرس قيم الولاء والانتماء للوطن وتعميق الروح الوطنية والعمل بروح الفريق الواحد خدمة للوطن، كما مثل فرصة جيدة إلى التعرف إلى أصدقاء جدد .

وقال الطالب حمد فهد العبيدلي إن المعسكر الطلابي عمل على زيادة الوعي الثقافي والتاريخي وتوفير بيئة تعليمية أسهمت في تطوير قدراتنا على تحمل المسؤولية وتحقيق الاستقلالية .

وعبر الطالب سيف صالح العبيدلي عن اعتزازه بالمشاركة في المعسكر لكونه يزوده بالمهارات اللازمة لتنمية الوعي الوطني وحب الإمارات وتعزيز الجوانب الشخصية الوطنية لدى الطلاب من خلال فهم أدوارهم المستقبلية في خدمة الوطن والدفاع عنه .


عدد الزيارات : 487

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.