X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة اغسطس 25, 2016
«دفاع مدني دبي» يطلق مبادرة «نعمل لإسعادكم»
  • الخميس, اغسطس 25,2016

«دفاع مدني دبي» يطلق مبادرة «نعمل لإسعادكم»

أطلق اللواء خبير راشد ثاني المطروشي، مدير عام الدفاع المدني بدبي، مبادرة نعمل لإسعادكم لإنهاء جميع المعاملات الموجودة على لائحة التفتيش الممتدة حتى نهاية شهر سبتمبر خلال أسبوعين ابتداء من اليوم .

وسيتم ابتداء من الأول من أكتوبر إنجاز أي معاملة تفتيش خلال 24 ساعة، بعد ورود طلب التفتيش للمباني الجاهزة. وعن أهمية المبادرة يقول اللواء خبير المطروشي: يتولى الدفاع المدني مهمة حماية وسلامة الموارد بشكل عام، بما فيها الأرواح والممتلكات، وتشكل حماية الاقتصاد بكافة قطاعاته والمساهمة في تنميته، محوراً رئيسياً في عمليات الدفاع المدني، ولهذا نحرص على تسهيل الإجراءات المقدمة للمستثمرين، وللشركات، ولرجال الأعمال، والإدارات الحكومية، والمجتمع بشكل عام .

وتقدم الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي خدمات التفتيش لمقاولي البناء، ولشركات الإطفاء والإنذار، ولمقاولي الإطفاء، ولشركات الديكور، وللمستثمرين، وللجهات الحكومية. وتقوم فرق التفتيش بمهام تقييم المباني والمنشآت لأغراض (استيفاء شروط الوقاية والسلامة، ولمنح شهادة الإنجاز للمبنى، ولشهادة إنجاز لأنظمة الغاز، والترخيص للمبنى، والترخيص لمشاريع للديكور).

وقاية وسلامة

وأضاف المدير العام للدفاع المدني بدبي: نتيجة لتسارع بناء المشاريع، وتزايد عددها وحجمها، لا بد من إيجاد أساليب وخطوات متجددة لتلبية متطلبات هذا التوسع والتسارع بالإنشاءات العمرانية والمشاريع الاقتصادية، مع ضمان تطبيق مستلزمات (كود الإمارات) للمباني والإنشاءات لأغراض الوقاية والسلامة والحماية من الحريق. ومن أجل ذلك نعمل على تقليص زمن الاستجابة لعمليات التفتيش من قبل مفتشي الدفاع المدني بدبي، والانتقال من منهجية حساب المواعيد بعدد الأسابيع والأيام، إلى حساب المواعيد بعد الساعات ابتداء من تقديم طلب التفتيش للمبنى، وبناء على ذلك فإن طلب أي منشأة جاهزة للتفتيش يجب أن يتم في مدة 24 ساعة من تاريخ الطلب .

وسيتم خلال مدة المبادرة، التي تستغرق أسبوعين، تقريب مواعيد التفتيش المسجلة حتى نهاية شهر سبتمبر، إلى منتصف شهر سبتمبر، دون أخذ رسوم الاستعجال من المنشآت والمباني التي يجري تقريب مواعيدها .

ووجه اللواء خبير المطروشي إدارة السلامة الوقائية، وجميع المفتشين إلى الإسراع بإنجاز إجراءات التفتيش للمباني الجاهزة للتفتيش خلال المدة المحددة لمبادرة نعمل لإسعادكم" على أن يعمل المفتشون صباحاً ومساءً لإنجاز ذلك .


عدد الزيارات : 368

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.