X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة مايو 04, 2016
الإمارات تشارك في الاحتفال بأسبوع المرور العربي
  • الاربعاء, مايو 04,2016

الإمارات تشارك في الاحتفال بأسبوع المرور العربي

تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة شقيقاتها الدول العربية؛ الاحتفال بأسبوع المرور العربي، الذي يقام تحت شعار " سلامتك تهمنا "، بالفترة من الرابع وحتى العاشر من مايو الجاري .

وقال العميد غيث حسن الزعابي، مدير عام التنسيق المروري بوزارة الداخلية، إن الاحتفال بأسبوع المرور العربي هذا العام يأتي تحت شعار " سلامتك تهمنا " يؤكد  على أهمية السلامة المرورية باعتبارها مسؤولية كل مستخدم للطريق، لافتاً إلى أن الأسبوع يعد تجسيداً حقيقياً للشعور بالمسؤولية الإنسانية والاجتماعية المشتركة عن السلامة المرورية .

وأضاف أن هذه المناسبة المرورية تعتبر الأهم التي تقيمها إدارات المرور في الدول العربية، وتعدّ لها برامج وأنشطة عدة، تتخللها اجتماعات وندوات ومحاضرات وزيارات ميدانية ولقاءات، وبرامج يبث بعضها عبر القنوات الإعلامية العربية .

وأوضح أن شعار أسبوع المرور العربي هذا العام، يترجم توجهات العالم العربي في السعي الجاد إلى الحد من الحوادث، وتحقيق السلامة المرورية، لاسيما أن مآسي الحوادث المرورية تشغل جميع المجتمعات، سعياً لإيجاد وسائل للحد منها على الصعيد الاجتماعي والنفسي والاقتصادي .

وذكر أن تعديل السلوك المروري لدى جميع مستخدمي الطريق من مشاة وسائقين، يبقى العامل الأهم الذي يساهم في تخفيض أعداد الحوادث المرورية، كون العامل البشري هو المسؤول بشكل أساسي عن تلك الحوادث ونتائجها السلبية، ويظل التعاون والتنسيق المتبادل بين الجهات والمؤسسات ذات العلاقة بالعملية المرورية، وعلى مختلف الصعد ضرورياً للحد من الحوادث المرورية، وما ينجم عنها من خسائر في الأرواح والممتلكات .


عدد الزيارات : 1243

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.