X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة نوفمبر 15, 2017
سيف بن زايد يستقبل وفد المملكة العربية السعودية لاجتماع اللجنة الأمنية المشتركة
  • الاربعاء, نوفمبر 15,2017

سيف بن زايد يستقبل وفد المملكة العربية السعودية لاجتماع اللجنة الأمنية المشتركة

استقبل الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية اليوم "الاربعاء" في مكتبه بمقر الوزارة وبحضور الفريق سيف عبدالله الشعفار، وكيل وزارة الداخلية وفد المملكة العربية السعودية الشقيقة لاجتماع اللجنة الإمنية الإماراتية السعودية المشتركة برئاسة الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الداوود وكيل وزارة الداخلية السعودي .

واطلع سموه على ما تم مناقشتة في الاجتماع الاول للجنة الأمنية المشتركة ، الذي جرى اليوم كما تم مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون المتميز القائم في المجالات الأمنية والشرطية بين البلدين على نحو يرتقي إلى تطلعات وآمال قادة البلدين، ويحقق الرفاهية لشعبيهما في أجواء من الأمن والأمان والاستقرار.

حضر اللقاء اللواء سالم مبارك الشامسي وكيل وزارة الداخلية المساعد للموارد والخدمات المساندة بالإنابة، والعميد محمد حميد بن دلموج الظاهري الأمين العام بالإنابة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية،واعضاء اللجنة الأمنية المشتركة من الإمارات والسعودية.

اجتماع اللجنة الأمنية الإماراتية السعودية المشتركة في ابوظبي

وكانت اللجنة الأمنية المشتركة بين وزارتي الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية عقدت اجتماعها الأول صباح اليوم "الاربعاء" في قاعة الاتحاد بمقر الوزارة لتعزيز التعاون المشترك في المجالات الأمنية كافة.

ترأس وفد وزارة الداخلية في الاجتماع الفريق سيف عبدالله الشعفار، وكيل وزارة الداخلية، وترأس الجانب السعودي الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الداوود وكيل وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية الشقيقة.

ورحب الفريق سيف الشعفار في كلمة بالجلسة الافتتاحية، بالدكتور ناصر الداوود والوفد المرافق له في بلدهم الثاني دولة الإمارات، ونقل للوفد السعودي تحيات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وتمنياته لهم بالتوفيق والسداد.

وقال إن هذا الاجتماع يأتي تجسيداً لتوجيهات القيادة العليا في البلدين الشقيقين وحرصهما على دفع علاقات البلدين في المجالات ذات الاهتمام المشترك واستمراراً للتواصل المستمر ما بين الأشقاء لبحث كل ما من شأنه دفع أوجه العمل الشرطي والأمني المشترك، لما فيه صالح البلدين وخير الشعبين الشقيقين.

وأكد أن هذا اللقاء يشكل فرصة هامة للحوار وتبادل الآراء والأفكار لتعزيز وتفعيل أوجه التعاون في المجالات الأمنية والشرطية، متمنياً أن يحقق النتائج والأهداف المرجوة منه، وأن يعكس تطلعات وآمال قادة البلدين، ويحقق الرفاهية للشعبين الشقيقين في أجواء من الأمن والأمان والاستقرار.

وفي ختام كلمته أعرب عن أمله بأن تواصل المملكة العربية السعودية مسيرة النهضة والتقدم في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وان يديم عليها نعمة الأمن والأمان متمنياً للشعب السعودي الشقيق، المزيد من التقدم والازدهار.

من جانبه توجه الدكتور ناصر الداوود رئيس الوفد السعودي الشقيق ، بالشكر والتقدير إلى المسؤولين بوزارة الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة، على حسن الاستقبال، مشيراً إلى أن هذا الاجتماع سيفضي لنتائج طيبة ستخدم مصالح البلدين لما فيه تقدم ورخاء شعبيهما.

تم خلال الاجتماع مناقشة عددا من الموضوعات والمشاريع وأفضل الممارسات في مختلف المجالات الأمنية بين البلدين الشقيقين.

كما تم الاتفاق على تشكيل فرق عمل مشتركة بين الجانبين لمناقشة عدد من الموضوعات الهامة المتعلقة بمكافحة الجريمة بكافة أشكالها وصورها وخاصة مكافحة المخدرات وتفعيل آلية تبادل المعلومات ووضع آلية مناسبة لعمل هذه الفرق ورفع توصياتها إلى اللجنة الأمنية المشتركة في اجتماعها القادم الذي يعقد في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

حضر الاجتماع من وزارة الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة العميد حمد عجلان العميمي مدير عام الشرطة الجنائية الاتحادية والعميد الدكتور خالد علي المري من القيادة العامة لشرطة دبي، والعميد فارس خليفة الفارسي مدير عام العمليات المركزية، والعميد منصور أحمد الظاهري المنسق العام لشؤون الجنسية الإقامة والمنافذ والعميد ناصر اليبهوني الظاهري من القيادة العامة لشرطة أبوظبي والعميد عزيز حمود العامري مدير عام المنافذ والمطارات والعقيد الركن عبيد محمد العامري من القيادة العامة للقوات المسلحة وعدد من الضباط بالوزارة.

ومن جانب وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيي مدير عام الجوازات واللواء محمد بن عبدالله الشهري من المديرية العامة لحرس الحدود واللواء عبدالله بن علي الغامدي من المديرية العامة لمكافحة المخدرات، ومحمد بن عبدالعزيز المطيري مدير عام الشؤون القانونية والتعاون الدولي، والعميد فهد بن إبراهيم الزرعه وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير الأمني وعدد من المسؤولين بالوزراة.





عدد الزيارات : 1516

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.