X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة ابريل 04, 2017
سيف بن زايد يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين الداخلية ومركز الاحصاء
  • الثلاثاء, ابريل 04,2017

سيف بن زايد يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين الداخلية ومركز الاحصاء

شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، صباح اليوم "الثلاثاء" في مقر الوزارة توقيع مذكرة بين وزارة الداخلية ومركز الإحصاء في أبوظبي بشأن التعاون الإحصائي وتبادل البيانات الإحصائية.

ووقع المذكرة الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية، وبطي أحمد محمد بن بطي القبيسي مدير عام مركز الاحصاء أبوظبي.

ويأتي توقيع هذه المذكرة انطلاقاً من حرص الطرفين على دعم وتعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية القائمة بين المؤسسات الحكومية بشكل فعال للمساهمة في دعم العمل الوطني المؤسسي المشترك، وسعياً نحو تكامل الجهود وتبادل الخبرات وتحقيق أفضل أداء في مجال دعم العمل الإحصائي وتطويره بالتعاون الكامل مع الجهات الحكومية المحلية والاتحادية في إجراء المسوح الإحصائية وتطوير النظام الإحصائي الشامل.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز أواصر التعاون المؤسسي بين الطرفين في مجال العمل الإحصائي بصورة منهجية تحقق التكامل في الجهود الإحصائية على مستوى الإمارة ، ووضع إطار عمل منهجي ومنظم لتبادل وإعادة إصدار البيانات بما فيها الأنظمة الإلكترونية والجداول الزمنية وإجراءات التزويد بالبيانات بين الأطراف المعنية.

كما تهدف إلى تعزيز الالتزام بالمنهجيات والمعايير المعتمدة والارتقاء بجودة البيانات وتحقيق الاستخدام الأمثل للسجلات الإدارية وتقليص الاعتماد على المسوح بما يقلل العبء والجهد ويحقق الاستخدام الأمثل للموارد وتطوير القدرات والكفاءات الإحصائية.

وتنص المذكرة على تبادل البيانات والمعلومات وتطوير مهارات ومعارف العاملين في مجالات الإحصاء المختلفة في الجهات الحكومية والمشتركة وخلق قوة عاملة تتمتّع بمهارات متميّزة وتنتج بيانات عالية الجودة مما يُمكن الحكومة من اتخاذ القرارات المتعلقة بالتخطيط وصياغة السياسات.

كما تنص على التعاون في مجال إجراء المسوح واستطلاعات الرأي ذات الصلة وفقاً للإجراءات المتبعة من قبل الطرفين وبناء القدرات الإحصائية والتدريب من خلال تقييم احتياجاتهما التدريبية والالتزام بالبرنامج التدريبي بهدف بناء القدرة المؤسسية للطرفين في المجالات ذات الصلة.

حضر مراسم التوقيع من وزارة الداخلية العميد محمد حميد بن دلموج الظاهري الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بالإنابة، والعقيد عبدالعزيز عبدالله الأحمد مدير إدارة المعلومات الأمنية الاتحادية بالوزارة.

ومن جانب مركز الاحصاء أبوظبى راشد بن لاحج المنصورى رئيس مجلس إدارة مركز الاحصاء، ومحمد سعيد الشحى، المدير التنفيذي لقطاع الدعم ومنى السويدى المدير التنفيذى لقطاع الاحصاء بالإنابة واحمد الفلاسى مدير ادارة الخدمات.

وقال الفريق سيف الشعفار، إن توقيع هذه المذكرة يأتي انطلاقاً من إيماننا بأن العمل اليوم أصبح عملاً مؤسسياً قائماً على منهجية سليمة، وهذا ما يميز وزارة الداخلية، لافتاً إلى أهمية تعزيز التواصل والتنسيق مع الدوائر والمؤسسات المحلية الأخرى المعنية؛ باعتباره مبدأ مهماً من المبادئ الإستراتيجية التي تنتهجها وزارة الداخلية لتحقيق رؤيتها وتطلعاتها المستقبلية.

وأكد أن الوزارة تنفذ توجيهات القيادة العليا في سعيها نحو التكامل والتعاون وتبادل الخبرات والتجارب مع كافة الجهات الاتحادية والمحلية، والاستفادة منها بما يرتقي بالجهود التطويرية في مسيرة الأمن والأمان وتحقيق الصالح العام وتقديم الخدمات المتطورة بأفضل المستويات، من خلال الشراكات مع الجهات المعنية لخدمة الوطن.

وقال بطي القبيسي مدير عام مركز الاحصاء في أبوظبي إن توقيع مذكرة التفاهم مع الداخلية يعد فرصة لتعزيز أواصر التعاون بما يتواكب مع خطط الإمارة نحو تعزيز مسيرة التنمية والاستقرار الاجتماعي والاقتصادي، إدراكاً لما تمثله المعلومات والبيانات الإحصائية كركيزة هامة في بناء الاستراتيجيات وسياسات الطرفين.

وأكد استعداد المركز للتعاون في كافة المجالات الإحصائية وحرصه المستمر على تطوير أدوات وخدمات إحصائية حديثة بجانب تطوير أنظمة وآليات العمل الإحصائي بطرق مبتكرة وتأسيس آلية تعاون أكثر فاعلية بهدف الاستفادة القصوى من الموارد الإحصائية في إمارة أبوظبي، وبناء نظام إحصائي يرتكز على أسس علمية راسخة ويقدم مؤشرات عالية الجودة من حيث الدقة والتوقيت والملائمة لاحتياجات المستخدمين بمختلف فئاتهم.

وأشاد بالدور الحيوي الذي تقوم به وزارة الداخلية وحرصها على توفير الأمن والاستقرار للمواطنين والمقيمين في دولة الإمارات لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.


عدد الزيارات : 754

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.