X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة اغسطس 14, 2017
 "وزارة الداخلية تطلق حملة "الإمارات ..أمن وأمان
  • الاثنين, اغسطس 14,2017

"وزارة الداخلية تطلق حملة "الإمارات ..أمن وأمان

اطلقت وزارة الداخلية حملة " الإمارات أمن.. وأمان " والتي تستهدف تعزيز نسبة الشعور بالأمان لقاطني دولة الإمارات العربية المتحدة وزوارها وبغية الحفاظ على الصدارة والريادة العالمية في ظل الارقام والمؤشرات التنافسية الدولية التي تؤكد مكانة الدولة المتقدمة على سلم الترتيب العالمي .

وأكد اللواء الدكتور عبدالقدوس العبيدلي ، رئيس الفريق التنفيذي بوزارة الداخلية لمتابعة مؤشرات الأجندة الوطنية ، أن الحملة تاتي ضمن جهود وزارة الداخلية المستمرة في تعزيز مؤشرات الشعور بالامن وتنسجم مع توجهات الحكومة الاتحادية بتبني مفهوم المسرعات الحكومية وتطبيقه على كافة هذه المؤشرات بصورة تضمن تحقيق الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 إلى أن تكون الإمارات البقعة الأكثر أماناً على المستوى العالمي.

وأوضح أن التوجه الاستراتيجي للوزارة يجسّد رؤيتها، وتأتي الحملة التي تنفذها إدارة الإعلام الأمني بالادارة العامة للاسناد الأمني بالوزارة وبالتنسيق مع القيادات العامة للشرطة بالدولة، ضمن جهود مستمرة للحفاظ على المستوى المتقدم من الخدمات التي تقدمها الوزارة، وضمن عمل دؤوب يستهدف تعزيز استدامة تصدر دولة الإمارات العربية لمؤشرات التنافسية الدولية في مجالات الأمن والأمان. 

وقال أن المؤشرات والأرقام الحالية والإنجازات والمبادرات اسهمت في ما نشهده من تفوق للدولة وفق المؤشرات العالمية ، لكن الحفاظ على القمة أهم من الوصول اليها ، لذا يعمل الفريق التنفيذي بوزارة الداخلية ضمن رسالتها على تعزيز القيم التي تتضمن العدالة وأستشراف المستقبل ودعم مسيرة التميز والابتكار، وحسن التعامل والنزاهة والولاء و التطوير الاستراتيجي لمواكبة التطورات العالمية وانسجاما مع استراتيجيات الحكومة الاتحادية.

واضاف ان الحملة والتي من ضمنها إطلاق هاشتاغ #الإمارات_أمن_وأمان تتفق مع رؤية الإمارات ٢٠٢١ في تعزيز مسيرة الأمن والأمان وترجمة لها بأن تكون دولة الإمارات البقعة الأكثر أماناً على المستوى العالمي من خلال تعزيز شعور كافة أفراد المجتمع بالأمان والوصول بالدولة إلى مراتب متقدمة في الاعتماد على الخدمات الشرطية والجاهزية لحالات الطوارئ مع الحفاظ على سلامة الطرق حرصاً على حياة سكان الدولة.

وقال إن وزارة الداخلية كثفت جهودها بشأن المسرعات الحكومية ضمن إطار الخطة الاستراتيجية الجديدة والتي تعد آلية عمل مستقبلية، تضم فرق عمل مشتركة من موظفي الحكومة والقطاعين الخاص والأكاديمي، ويتركز عملها في القطاعات والمجالات الرئيسية، لتسريع تنفيذ مشاريع الحكومة الاستراتيجية من خلال مساحات عمل مخصصة ومبتكرة تعمل فيها فرق عمل مشتركة تحت إشراف نخبة من المدربين والمشرفين والكفاءات العالمية، لتقديم برامج مكثفة في مدد قصيرة.

وذكر أن الأهداف الاستراتيجية تركز على تعزيز الأمن والأمان وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية، وترسيخ ثقافة الابتكار في بيئة العمل المؤسسي، مشيراً إلى أنه تم الوصول إلى هذه الأهداف ورسمها واعتمادها بجهود القيادات الشرطية وتنفيذ اجتماعات للعصف الذهني واجتماعات رسمية بالتعاون مع مكتب رئاسة مجلس الوزراء الموقر.

وأكد اهتمام القيادة الشرطية العليا بجودة الأمن والأمان والتي باتت مطلباً أساسيا في العالم، للوصول إلى حياة آمنة مطمئنة لكل من يعيش على أرض الدولة، لافتاً إلى أن مفهوم الجودة والتميز أصبح لدى وزارة الداخلية، والكثير من الهيئات والمؤسسات واقعاً ملموساً، تكرس من خلاله العمل على تطبيق كافة المواصفات والمقاييس المحلية والعالمية.

وقال إننا نعتز بالإنجازات التي تحققها وزارة الداخلية على الصعيدين المحلي والدولي، ونأمل في تحقيق المزيد من الإنجازات التي ستوفر خدمات شمولية تلبي احتياجات العصر وتواجه بثقة تحديات ومستجدات المستقبل، من خلال تعاون فرق العمل.

ريادة إماراتية وتصدر بامتياز

تشير المؤشرات التنافسية العالمية ذات السمعة المرموقة وذات المصداقية الدولية بأن دولة الإمارات العربية المتحدة تتصدر دول العالم في عدة مؤشرات ذات العلاقة بالامن والامان ، من بينها تصدرها لدول العالم وفق تقرير التنافسية العالمية الصادر عن المنتدى الاقتصادي (WEF) الاخير في مؤشر تكاليف الجريمة والعنف على قطاع الاعمال.

كما حلت الإمارات في المركز الثاني عالمياً في مؤشر أمن شبكة الانترنت وفق الكتاب السنوي للتنافسية العالمية الصادر عن المعهد الدولي للتطوير الاداري ( IMD) ، إلى جانب تقدم الدولة على كافة مؤشرات الأمن والأمان عالمياً.


عدد الزيارات : 4562

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.