• أرسل إلى صديق
     
      
     
      

X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


عودة
آخر تحديث للصفحة مايو 24, 2019
مجلس رمضاني في "خيمة سكاي نيوز " يتناول جرائم الكراهية
  • الجمعة, مايو 24,2019

مجلس رمضاني في "خيمة سكاي نيوز " يتناول جرائم الكراهية

ناقش مجلس رمضاني في خيمة سكاي نيوز عربية بالتعاون مع إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية جرائم الكراهية بتعريفها والعوامل التي تقف خلف مثل هذه الجرائم والآثار السلبية المترتبة على انتشار الكراهية والتعصب الديني والعرقي والطائفي على الفرد والمجتمعات والسلم العالمي.

وتحدث في المجلس الذي أدارته الإعلامية فضيلة السويسي ، المقدم الدكتور محمد خليفة الحمودي نائب مدير إدارة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية،  والرائد دانة حميد المرزوقي مدير عام إدارة التعاون الدولي بوزارة الداخلية ، و القس بيشوي فخري راعي كاتدرائية الانبا انطونيوس بأبوظبي ، و ماريا الهطالي ‫ كبير الوعاظ في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف ، و الإعلامي محمد بالعلا الحارثي الكاتب و الناشط في وسائل التواصل الاجتماعي وبحضور الدكتور محمود توفيق من مشيخة الازهر الشريف أحد ضيوف صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله وعدد من ضباط وزارة الداخلية وكوكبة من الإعلاميين ورواد التواصل الاجتماعي، إلى جانب عدد من مسؤولي قناة "سكاي نيوز عربية".

وناقش المتحدثون الدوافع الحقيقة التي تقف خلف جرائم الكراهية و سبل التصدي لها ودور مؤسسات أنفاذ القانون و الإعلام و القيادات الدينية في تعزيز الوعي المجتمعي للوقوف بوجه مثل هذه الجرائم ، كما تناولوا الموضوع من جوانب مجتمعية وقانونية ومن وجهة نظر دينية.

كما تطرقوا إلى جهود دولة الإمارات في تعزيز الأمن والسلم الإقليمي من خلال جهودها في نشر قيم السلام والمحبة والعيش المشترك وعبر ترسيخها لقيم المساوة والحق والعدل والتسامح.

وجرى نقاش ثري في نهاية الجلسة شارك فيه الحضور من خلال مداخلات أثرت الموضوع الرئيس وبتعليقات وتساؤلات تطرقت إلى أسباب جرائم الكراهية وتعريفها وأمثلة عليها وأهم القوانين المتعلقة بها وسبل تعزيز جهود المجتمع في التصدي لها . 

وأعرب الرائد فواز علي عبدالله، مدير ادارة الاعلام الأمني بوزارة الداخلية عن شكره لقناة سكاي نيوز عربية على هذه الأمسية والاستضافة الكريمة، واصفاً التعاون المستمر بين المؤسستين بأنه ثمرة نجاحات متواصلة تعزز جهود الإعلام في نشر الحقيقة ودوره الطبيعي في التوعية وتقديم الحقائق والتصدي للشائعات  

 


عدد الزيارات : 185

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

اشترك في النشرة الإخبارية
ملاحظة: اذا كنت من ذوي الاحتياجات الخاصة، توجه مباشره الى مركز تقديم الخدمة، ستمنح لك الأولوية للحصول على الخدمة. هل انت من ذوي الإحتياجات الخاصة؟