• أرسل إلى صديق
     
      
     
      

X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


عودة
آخر تحديث للصفحة نوفمبر 24, 2019
الداخلية تنظم ورشة عمل لكبار القادة بعنوان " استشراف المستقبل "
  • الثلاثاء, نوفمبر 19,2019

الداخلية تنظم ورشة عمل لكبار القادة بعنوان " استشراف المستقبل "

شارك الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية صباح أمس الاثنين في ورشة العمل التي نظمها مركز تنمية القادة بوزارة الداخلية بعنوان " استشراف المستقبل " لكبار قيادات الوزارة، والتي أقيمت في قاعة الاجتماعات بوزارة الداخلية.

كما شارك في الورشة اللواء الركن خليفة حارب الخييلي رئيس مجلس التطوير المؤسسي، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مفتش عام الوزارة، واللواء سالم علي مبارك الشامسي الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة، واللواء الشيخ راشد بن أحمد المعلا قائد عام شرطة أم القيوين، واللواء محمد أحمد غانم الكعبي قائد عام شرطة الفجيرة، واللواء عبدالعزيز مكتوم الشريفي مدير عام الأمن الوقائي بالوزارة والمدراء العاميين ومديري الإدارات من كافة قطاعات الوزارة والقيادات الشرطية.

وتهدف الورشة إلى تمكين القادة من استحداث أفكار تساعد على تطوير العمل الأمني والشرطي، والتعامل مع المستجدات والمتغيرات التي يشهدها العالم اليوم، وتكوين رؤى مستقبلية وصياغة إجراءات ملموسة تصنع التغيير، وتهيئة قطاعات الوزارة للمستقبل وتطوير قدرات التفكير المستقبلي، ودمج مهارات الاستشراف في التطوير القيادي.

وتطرق المحاضر جاك فرانكلن دوناجان مدير الأبحاث في معهد دراسات المستقبل بالولايات المتحدة الأمريكية في الورشة إلى المفاهيم الرئيسية للتفكير المستقبلي للقادة والدور الذي تلعبه الفرضيات المستقبلية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار إلى الاختلافات بين استشراف المستقبل والتخطيط الاستراتيجي لمدة 10 سنوات والتحول من الفرضيات المستقبلية الرسمية إلى فهم الإمكانيات المتاحة، والتفكير في الفرضيات المستقبلية البعيدة كخطة الإمارات 2070.

وتم خلال الورشة إتاحة الفرصة للقادة بالتفاعل والمشاركة لاستكشاف كيفية تطبيق التفكير المستقبلي ومهارات الاستشراف في الأعمال اليومية والتخطيط الاستراتيجي.




عدد الزيارات : 221

التعليقات 1,023

*
باقى 1000 حرف


إرسال

اشترك في النشرة الإخبارية
ملاحظة: اذا كنت من ذوي الاحتياجات الخاصة، توجه مباشره الى مركز تقديم الخدمة، ستمنح لك الأولوية للحصول على الخدمة. هل انت من ذوي الإحتياجات الخاصة؟

تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.