X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة اغسطس 16, 2017
الداخلية تنظم ندوة تعريفية بمنظومة الخدمات الذكية
  • الاربعاء, اغسطس 16,2017

الداخلية تنظم ندوة تعريفية بمنظومة الخدمات الذكية

نظمت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة أبوظبي ندوة توعوية للتعريف بمنظومة الخدمات الذكية التي أطلقتها وزارة الداخلية مؤخراً وذلك في مقر الغرفة بأبوظبي.

حضر الندوة العميد منصور أحمد الظاهري مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب بأبوظبي وعدد من أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي والعقيد عبدالله الفلاحي مدير إدارة إذونات الدخول والإقامة وعدد من الضباط بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب وممثلي شركات القطاع الخاص.

وتأتي الندوة في اطار جهود وزارة الداخلية وغرفة أبوظبي لتعريف الشركات والمنشآت العاملة في إمارة أبوظبي بمنظومة الخدمات الذكية التي اطلقتها الوزارة (E Channels) والتي تعنى بخدمة جمهور المتعاملين.

والقى عبدالله غرير القبيسي نائب مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي كلمة توجه فيها بالشكر والتقدير إلى المسؤولين في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بأبوظبي على مشاركتهم وحضورهم فعاليات الندوة التي تأتي ضمن جهود الغرفة التوعوية والتعريفية الهادفة إلى توعية مؤسسات القطاع الخاص بمختلف القضايا المتعلقة بهذا القطاع الحيوي والمؤثر في اقتصاد أبوظبي بشكل خاص واقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام.

وقال إن هذا اللقاء يهدف إلى إطلاع أصحاب الشركات والمؤسسات وممثلو القطاع الخاص على احدث الخدمات الذكية الإلكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية لهم وتعود بالنفع والفائدة عليهم من خلال اختصار الوقت والجهد وسرعة إنجاز معاملات مكفوليهم دون الحاجة إلى مراجعة مراكز الخدمة، معرباً عن أمله بأن تحقق هذه الندوة الاهداف المرجوة منها لتعم الفائدة على الجميع. 

وقال العقيد مطر خرباش مدير إدارة الخدمات الإلكترونية والاتصالات بشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ في كلمة له إن إطلاق هذه المنظومة يأتي في اطار تسهيل الخدمات المقدمة للجمهور وإسعادهم وإضفاء المزيد من الجودة على خدماتها لتوفير الوقت والجهد على المراجعين في انجاز معاملاتهم بما يخدم ويحقق مصالحهم بسرعة وسهولة.

وأضاف إن الوزارة عملت بالشراكة مع شركة " تحالف الإمارات للحلول التقنية " بتطوير نظام الخدمات الالكترونية والذكية للجنسية والإقامة والذي يتيح لمكاتب الطباعة والشركات والأفراد (مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمين فيها، ومواطني ومقيمي دول مجلس التعاون الخليجي) التقديم على خدمات الجنسية والإقامة بكل سهولة ويسر وبخطوات واضحة للمستخدم، وذلك من خلال تطبيق أفضل المعايير والمقاييس ومراعاة جميع متطلبات المستخدمين بمختلف فئاتهم وتقديم خدمات افضل دائما للمواطنين والمقيمين على أرض الدولة .

وفي ختام كلمته توج بخالص الشكر والتقدير إلى المسؤولين في غرفة أبوظبي على استضافتهم هذه الندوة وتعاونهم مع وزارة الداخلية بتوعية مؤسسات وشركات القطاع الخاص بالخدمات الذكية التي تقدمها الوزارة لهم.

وقدم المهندس يحيى الهامي مدير العمليات التنفيذي بشركة تحالف الإمارات للحلول التقنية ، عرض لمنظومة الخدمات الذكية بوزارة الداخلية حيث استعرض رحلة المتعامل قبل تطبيق المنظومة والتي كانت تستغرق المزيد من الوقت والجهد وتتطلب زيارة مراكز الخدمة لإنجاز المعاملات وقد تم اختصار هذه الرحلة في دقائق معدودة توفر الوقت والجهد على المتعاملين وسرعة انجاز معاملاتهم.

كما استعرض أهم الخصائص والمميزات التي تتميز بها منظومة الخدمات الذكية والفئات المستهدفة ( الأفراد ومكاتب الطباعة وكافة المنشآت الحكومية والخاصة).
.

وأوضح أن بوابة الخدمات الذكية (E Channels) أصبحت متاحة للجمهور وكافة الأفراد ومكاتب الطباعة، كما يمكنهم التسجيل بهذه الخدمة واستخدامها، بشكل آلي دون تدخل بشري والحاجة إلى زيارة مراكز الخدمة.

واستعرض قاسم السيوف مدير دعم الحلول في شركة تحالف آلية تقديم الطلبات وآلية معالجتها عبر بوابة الخدمات الإلكترونية التي تم توفيرها بعدة لغات للتسهيل على المستخدمين وآلية التواصل مع جمهور المتعاملين لتعريفهم بأحدث الإجراءات والمعلومات المتعلقة باستخدام منظومة الخدمات الذكية .

وفي الختام تم فتح باب النقاش حيث تم الرد على اسئلة واستفسارات المشاركين في الندوة.


عدد الزيارات : 1623

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.