X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة اغسطس 19, 2017
"أدنوك للتوزيع" و"الإدارة العامة للدفاع المدني أبوظبي" يكرمان موظفي إحدى محطات الخدمة في أبوظبي
  • السبت, اغسطس 19,2017

"أدنوك للتوزيع" و"الإدارة العامة للدفاع المدني أبوظبي" يكرمان موظفي إحدى محطات الخدمة في أبوظبي

كرّمت الإدارة العامة للدفاع المدني في أبو ظبي، وشركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع "أدنوك للتوزيع" 5 عاملين في محطة خدمة ربدان الواقعة في شارع "الشيخ راشد بن سعيد" بمنطقة المشرف بأبوظبي لقدرتهم العالية على تطبيق القواعد الأساسية اللازمة لحماية محطات الخدمة التابعة لأدنوك للتوزيع من أية مخاطر باعتبارهم خط دفاع أول داعم لجهود كوادر الإدارة العامة للدفاع المدني أبوظبي.

ويأتي التكريم تقديراً لاحترافية العمال وحسن تعاملهم مع أية حوادث قد تشكل خطر على روّاد المحطة ومرافقها لحين وصول فرق الدفاع المدني بفضل التدريب الذي تلقوه بالأساس على أعمال الإطفاء والاسعافات الأولية.

وأكد العقيد محمد عبد الجليل الانصاري مدير عام الدفاع المدني في أبوظبي، وجود شراكة استراتيجية تربط الدفاع المدني مع "أدنوك للتوزيع" تهدف لضمان تعزيز إجراءات الوقاية من الحرائق وتطبيق معايير السلامة في محطات الخدمة للحد من الخسائر بالأرواح والممتلكات، مشيراً إلى فعالية وأهمية نظام الربط الالكتروني الخاص بربط محطات أدنوك للتوزيع الخدمية بغرفة عمليات الدفاع المدني التي عززت من إجراءات السلامة".

وأكد المهندس سعيد مبارك الراشدي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة "أدنوك للتوزيع" اعتماد الشركة لمعايير صارمة فيما يتعلق بالصحة والأمن والسلامة والبيئة تتوافق مع إجراءات الدفاع المدني في الدولة. وقال: "تحرص أدنوك للتوزيع على تطبيق أفضل الإجراءات الوقائية ومعايير السلامة العامة التي تتماشى مع أرقى الاشتراطات المحلية والدولية للمنشآت البترولية."

وأشار الراشدي الجاهزية القصوى التي تبديها الإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي لتقديم خدماتها الريادية للجمهور. وأكد أن الكوادر البشرية في محطات خدمة "أدنوك للتوزيع" يتلقون بالتعاون مع الدفاع المدني تدريبات خاصة حول إجراءات السليمة للإطفاء والاسعافات الأولية، وأن الشركة ملتزمة باعتماد وتطوير برامج تدريبية نظرية وعملية عالية المستوى تضمن جاهزية كافة موظفيها للتعامل مع أية حالات طارئة باحترافية."

تجدر الإشارة إلى أن الإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي وشركة أدنوك للتوزيع كانتا قد أعلنتا في وقت سابق من هذا العام عن استكمال النظام الإلكتروني الذي يربط محطات الخدمة التابعة لأدنوك للتوزيع بغرفة عمليات الدفاع المدني تعزيزا لإجراءات الوقاية من الحرائق وتطبيقا لمعايير السلامة وحماية الأرواح والممتلكات.

ويعتبر هذا المشروع الأول من نوعه في الدولة حيث يعمل من خلال نظام خاص يتيح لموظفي المحطات الإبلاغ مباشرة في حالة حدوث حريق أو أي طارئ، الأمر الذي يمكن غرفة عمليات الدفاع المدني من تحديد الموقع فورا وإرسال الفرق المختصة وإبلاغ غرفة العمليات المركزية تفاديا لازدواجية البلاغ والتقليل من الفترة الزمنية للاستجابة.

ويتيح هذا النظام للعاملين في غرفة عمليات الدفاع المدني الدخول إلى الكاميرات المتوفرة في محطات "أدنوك للتوزيع" لمتابعة مجريات الأمور والتواصل مباشرة مع الجمهور والعاملين فيها وتزويدهم بالتعليمات والإرشادات اللازمة لحين وصول مركبات الدفاع المدني.


عدد الزيارات : 2725

التعليقات 2

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.