• أرسل إلى صديق
     
      
     
      

X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


عودة
آخر تحديث للصفحة ديسمبر 13, 2019
الإمارات تشارك في القمة العالمية للتصدي لاستغلال الأطفال عبر الإنترنت في أديس أبابا
  • الجمعة, ديسمبر 13,2019

الإمارات تشارك في القمة العالمية للتصدي لاستغلال الأطفال عبر الإنترنت في أديس أبابا

شارك وفد من دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بوزارة الداخلية في القمة العالمية للتصدي للاستغلال الجنسي للأطفال عبر الإنترنت والتي انعقدت تحت عنوان "نحن نحمي" في أديس أبابا بحضور فخامة الرئيسة سهلى ورق زودي رئيسة جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية.

حضر القمة عدد من الوزراء من استراليا ومولدوفا والسلفادور وكمبوديا والبرازيل وأوكرانيا وأوغندا والنرويج وسيرلانكا و ماليزيا والمعنيين بقضايا الاستغلال الجنسي من مختلف دول العالم، إلى جانب ممثلين عن 93 دولة و عدد من الخبراء و المختصين يمثلون قوى إنفاذ القانون و الجهات الشرطية و الشركات التقنية المعنية بحماية الأطفال عبر الإنترنت.

وناقشت القمة عدد من الموضوعات المتعلقة بالاستغلال الجنسي للأطفال عبر الانترنت والتحديات الراهنة، والتهديدات التي تواجه الدول في هذا المجال وسلامة الأطفال في العصر الرقمي و تعزيز سبل إجراءات حماية و ودعم ضحايا الجرائم عبر الإنترنت حيث قدمت الرائد دانه حميد المرزوقي مدير عام مكتب الشؤون الدولية بالوزارة ورقة عمل في الجلسة الختامية لليوم الأول حول حجم المشكلة والجهود العالمية في القضاء على جريمة الاستغلال الجنسي.

كما قدم النقيب حمد يوسف خاطر مدير ادارة الشراكات الدولية بوزارة الداخلية ورقة عمل حول الجهود الوطنية ووزارة الداخلية لتعزيز إجراءات حماية الطفل عبر العالم الرقمي والمبادرات في مجال التصدي والقضاء على قضية الاستغلال الجنسي والإجراءات التي تقوم بها لحماية الأطفال من هذه الجرائم، وابرز الإنجازات التي حققتها في هذا المجال .

بالإضافة الى ذلك وبالتنسيق والشراكة مع تحالف الاديان لأمن المجتمعات تم استضافة المعرض المتنقل في مقر الاتحاد الافريقي في اديس ابابا وتعد هذه المحطة السابعة للمعرض والذي يعرض حجم المشكلة وطرق التعامل معها بشكل تفاعلي مع الجمهور.

يذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة حصلت على كرسي دائم في مجلس إدارة مبادرة التحالف العالمي نحن نحمي في عام 2015 وذلك لجهودها الفاعلة في مكافحة الاستغلال الجنسي والقضاء على هذه الجريمة.


عدد الزيارات : 256

التعليقات 1,046

*
باقى 1000 حرف


إرسال

اشترك في النشرة الإخبارية
ملاحظة: اذا كنت من ذوي الاحتياجات الخاصة، توجه مباشره الى مركز تقديم الخدمة، ستمنح لك الأولوية للحصول على الخدمة. هل انت من ذوي الإحتياجات الخاصة؟

تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.