X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة يونيو 01, 2019
الدفاع المدني يؤكد جاهزيته لإستقبال عيد الفطر
  • السبت, يونيو 01,2019

الدفاع المدني يؤكد جاهزيته لإستقبال عيد الفطر

أكدت القيادة العامة للدفاع المدني جاهزية إداراتها الإقليمية ومراكزها ونقاطها المنتشرة على إمتداد الدولة لإستقبال عيد الفطر المبارك ، وذلك من خلال رفع درجة الإستعداد والتأهب للتعامل مع أي حادث طارئ خلال الإحتفال بالعيد .

وبهذه المناسبة رفع اللواء جاسم محمد المرزوقي، قائد عام الدفاع المدني بوزارة الداخلية، أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة "حفظه الله "، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة ، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي ، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، وإلى أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للإتحاد حكام الإمارات ، وأولياء العهود بمناسبة قدوم عيد الفطر السعيد  ، سائلاً المولى عز وجل أن يكون عيداً سعيداً على الشعب الإماراتي وشعوب العالم الإسلامي .

وقال اللواء جاسم المرزوقي إن الدفاع المدني أعتمد حزمة من الإجراءات والتدابير الوقائية لإستقبال العيد تتمثل في توجيه كافة إدارات الدفاع المدني على مستوى الدولة برفع نسبة الجاهزية من القوى البشرية والآليات والمعدات لتقديم أفضل الخدمات للحفاظ على الأرواح والممتلكات، وكذلك القيام بزيارات تفقدية لمراكز الدفاع المدني بالدولة للوقوف على مدى الجاهزية وسرعة الإستجابة للتعامل في حالات الطوارئ.

 وأشار  إلى أن جميع إدارات الدفاع المدني ومراكزها جاهزة ومستعدة لإستقبال العيد وفق برنامج عمل موحد يهدف إلى تقديم أفضل الخدمات لأفراد المجتمع والحفاظ على سلامة الجميع . وذلك ضمن إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى الإرتقاء بمنظومة الدفاع المدني في الدولة تعزيزاً لجهود الوقاية والسلامة لحماية الأرواح والممتلكات والمكتسبات الوطنية .

ودعا اللواء المرزوقي أفراد المجتمع بإتباع إجراءات السلامة والحماية في منازلهم من خلال تركيب كواشف الدخان عبر نظام حصنتك الذي أطلقته وزارة الداخلية مؤخراً بهدف حماية الأرواح والممتلكات ، وكذلك التأكد من فصل التيار الكهربائي والأجهزة الكهربائية في حال سفر الأسرة أو تركها للمنزل ، والالتزام بشروط ومعايير السلامة العامة، والاستفادة من نصائح وإرشادات الدفاع المدني بهذا الشأن، لتجنب وقوع الحوادث بكافة أشكالها، حفاظاً على السلامة العامة التي تعمل وزارة الداخلية على تعزيزها لدى الأفراد والمؤسسات.

وأكد على أن تحقيق أهداف القيادة العامة للدفاع المدني الاستراتيجية لا يمكن أن تتحقق إلا من خلال شراكة مجتمعية فاعلة تسهم في قيام الدفاع المدني بمهامه على الوجه الأكمل.

وحذر قائد عام الدفاع المدني من مخاطر الألعاب النارية والمفرقعات التي يلهو بها الشباب والأطفال خلال الإحتفال بالعيد، مشيراً إلى أن اللهو بالألعاب النارية ينتج عنه إشتعال الحرائق، كما تتسبب في أضرار بليغة على مستخدميها ، تصل إلى بتر الأصابع وتهتك أنسجة العين وحروق بالجسم وحدوث تشوهات، داعياً أولياء الأمور إلى مراقبة أبنائهم وعدم السماح لهم بشراء هذه الألعاب أو العبث بها .

وناشد قائد عام الدفاع المدني أفراد المجتمع بالتعاون مع الدفاع المدني، والإبلاغ الفوري عن الحوادث، وتسهيل وإفساح الطريق أمام مركبات وفرق الإطفاء والإنقاذ ، وعدم التجمهر في مواقع الحوادث أو الوقوف أمام فوهات الحريق ، والتأكد من صلاحية وعمل طفايات الحريق في المنازل ، وعدم ترك الأطفال دون مراقبة ، مؤكداً أن فرق الدفاع المدني في جميع المراكز بالدولة على إستعداد تام للتعامل مع أي بلاغ يرد إليها على مدار الساعة على أرقام الطوارئ 999 أو997.


عدد الزيارات : 1883

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.