X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة مايو 22, 2017
الإمارات تشارك في المؤتمر العالمي الـ 13 لمنظمة  الوقاية من حوادث الطرق
  • الاثنين, مايو 22,2017

الإمارات تشارك في المؤتمر العالمي الـ 13 لمنظمة الوقاية من حوادث الطرق

شارك وفد من دولة الإمارات العربية المتحدة، برئاسة العميد غيث حسن الزعابي مدير عام التنسيق المروري بوزارة الداخلية في أعمال المؤتمر العالمي لمنظمة الوقاية من حوادث الطرق وعُقد تحت شعار " حوكمة السلامة على الطرقات ..الرهانات والتحديات" في العاصمة التونسية موخراً .

ويأتي المؤتمر الذي اقيم تحت رعاية الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي ، بالتعاون بين المنظمة العربية للسلامة المرورية ، ومنظمة الصحة العالمية، والأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب ، بهدف رفع مستويات السلامة المرورية ،والحد من النزيف البشري الناتج عن الحوادث المرورية ، وتبادل الخبرات والمعلومات بين الدول بشأن التوعية وطرق الاتصال وتشخيص الأسباب الرئيسية لحوادث المرور والعمل على إيجاد الحلول لها.

وشهد المؤتمر مشاركة نوعية من الكفاءات والخبراء والمختصين من شتى أنحاء العالم ، واصدر المجتمعون في نهايته "إعلان "تونس 2017" بالتكامل مع إعلان "برازيليا 2015 " الذي أكد أهمية العمل المشترك للحد من حوادث المرور والوفيات الناتجة عنها ، وتطوير الاستراتيجيات المرورية وتبادل أهم المقارنات الدولية الناجعة في الجانب الوقائي المتصل بمفاهيم السلامة المرورية.

وأشار الإعلان إلى المخاطر المتزايدة لمستخدمي الطريق في الدول النامية على الرغم من الجهود المبذولة في تحسين البيئة المرورية في تلك الدول ، وضرورة إصدار وتحديث التشريعات والقوانين المرورية ذات الصلة بالسلامة ،بهدف انسيابية الحركة المرورية وتوفير الحماية لمستخدمي الطريق.

كما أكد على ضرورة إنشاء فرق مراجعة لمنظومة السلامة المرورية وإجراء التدقيق وفق المعايير الدولية ، وإنشاء قاعدة بيانات متخصصة دقيقة وشاملة ، وتبادلها بين الدول، وأهمية إدراج البرامج المرورية في خطط التنمية الشاملة ، والتركيز على البرامج التدريبية لخطط الحوادث وسبل الحملات التوعوية الناجعة خاصة في مجال حماية الأطفال من مخاطر الحوادث المرورية. 

وكان المتحدثون في المؤتمر ألقوا الضوء على خطط العمل في الوقاية من حوادث الطرق، ورفع مستوى جودة السلامة المرورية بالتعاون مع متخذي القرار ، وتعميق المسؤولية المجتمعية للجمهور ، وتطوير الشراكات وتعزيزها بين القطاعات الحكومية والخاصة .

كما شهد المؤتمر نقاش تصور متكامل لأهم الحلول المرورية وسبل استخدام التقنيات والتطبيقات الحديثة والاستفادة منها في مجالات الضبط المروري والتوعية الشاملة ، وأخر المستجدات في مجال الفحوصات التقنية للمركبات ودورها في الحد من حوادث المرور.

وضم وفد وزارة الداخلية في عضويته كل من العقيد علي سعيد العلكيم مدير إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة و العقيد سعيد عبيد عران مدير إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين.


عدد الزيارات : 598

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.