X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة يوليو 27, 2017
ورشة  حول  أنظمة المراقبة والتحكم بالطائرات بدون طيار
  • الخميس, يوليو 27,2017

ورشة حول أنظمة المراقبة والتحكم بالطائرات بدون طيار

استعرضت ورشة عمل نظمتها الهيئة العامة للطيران المدني عدد من التجارب والعروض المباشرة وتداعيات الاستخدام السلبي للطائرات بدون طيار، وتأثيره على أمن وسلامة الأجواء وضمان أمن وسلامة المستخدمين والممتلكات العامة والخاصة وكذلك الأماكن الحيوية كالمطارات وغيرها.

وعرّفت الورشة التي عُقدت بالتنسيق مع إحدى الشركات المتخصصة في مجال الاتصالات والحلول الأمنية بدبي بالحلول الأمنية المتكاملة الخاصة في البرامج الذكية للرصد والتعرف على الطائرات بدون طيار دعما لتوجيهات القيادة الرشيدة بالحفاظ على الأمن والاستقرار بالدولة.

حضر الورشة وشارك فيها أعضاء لجنة متابعة تنفيذ نظام الرياضات الجوية الخفيفة وعدد من الضباط بوزارة الداخلية ومختلف القيادات العامة للشرطة بالدولة والقوات المسلحة.

تأتي هذه الورشة ضمن المبادرات الخاصة التي تهدف إلى توعية الجهات المختصة بضرورة معرفة الجوانب المهمة لإيجاد آلية للتحكم عن طريق الأنظمة الذكية والفعالة لحماية الأماكن الخاصة والحيوية من التعرض لدخول الطائرات بدون طيار إليها التي تتيح تفاصيل مهمة ودقيقة كإرسال انذار للجهة المختصة مع تحديد مكان الطائرة والأماكن التي قامت بتصويرها واظهار مكان من يقوم بتشغيلها.

كما توفر هذه الانظمة الذكية خدمة تمييز الطائرات المسجلة من غير المسجلة عن طريق قراءة فعالة لأنظمة الطائرة ، للتمكين من التعامل معها للتحكم بها أو لإرجاعها للمكان الذي انطلقت منه.


عدد الزيارات : 2343

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.