• أرسل إلى صديق
     
      
     
      

X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


عودة
آخر تحديث للصفحة مايو 22, 2019
الداخلية تنظم محاضرة دينية بعنوان " التسامح "
  • الاربعاء, مايو 22,2019

الداخلية تنظم محاضرة دينية بعنوان " التسامح "

نظمت الإدارة العامة للعلاقات والمراسم بوزارة الداخلية، بالتعاون مع وزارة شؤون الرئاسة والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، محاضرة دينية بعنوان " التسامح " ألقاها فضيلة الدكتور محمد الأمين الوزير السابق للثقافة والتوجيه الإسلامي في جمهورية موريتانيا الإسلامية، ضمن برنامج ضيوف رئيس الدولة حفظه الله ورعاه للمحاضرات خلال شهر رمضان المبارك، وذلك في مسجد الوزارة وبحضور اللواء الركن خليفة حارب الخييلي رئيس مجلس التطوير المؤسسي واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مفتش عام الوزارة، وعدد من المديرين العامين ومديري الإدارات وعدد كبير من الضباط وصف الضباط والأفراد والمدنيين والعاملين في مختلف قطاعات وزارة الداخلية.

في البداية أكد المحاضر أن التسامح من الأخلاق التي حث عليها الإسلام، وقد جاء مدحها كثيراً في النصوص، وأكدت عليها الكثير من مواقف النبيّ "صلى الله عليه وسلم " ، والتسامح هو شعور إيجابيّ، يفيض رحمة وعطفاً وخلق تدفع الإنسان للتجاوز عن إساءات الآخرين، والصفح عن أخطائهم، والإغضاء عنها، وعدم مقابلة الإساءة بمثلها، بل باللين والعفو والتساهل وعدم التشدّد والعنف.

وأوضح أن دولة الإمارات العربية المتحدة أطلقت برنامج وطني للتسامح اعتمده مجلس الوزراء في العام 2016 من أجل ترسيخ قيم التسامح والتعددية الثقافية وقبول الآخر ونبذ التمييز والكراهية والتعصب فكراً وتعليماً وسلوكاً.

وعدد المرتكزات الرئيسية للبرنامج وهي الإسلام والدستور الإماراتي وإرث المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والأخلاق الإماراتية والمواثيق الدولية والآثار والتاريخ والفطرة الإنسانية والقيم المشتركة.


عدد الزيارات : 138

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

اشترك في النشرة الإخبارية
ملاحظة: اذا كنت من ذوي الاحتياجات الخاصة، توجه مباشره الى مركز تقديم الخدمة، ستمنح لك الأولوية للحصول على الخدمة. هل انت من ذوي الإحتياجات الخاصة؟