• أرسل إلى صديق
     
      
     
      

X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


عودة
آخر تحديث للصفحة يناير 12, 2017
  الداخلية تحصد (6) جوائز ووسامين بجائزة محمد بن راشد للأداء الحكومي المتميز
  • الاربعاء, يناير 11,2017

الداخلية تحصد (6) جوائز ووسامين بجائزة محمد بن راشد للأداء الحكومي المتميز

حصلت وزارة الداخلية على "6" جوائز ووسامين، ضمن الدورة الرابعة لعام 2016 لجائزة محمد بن راشد للإداء الحكومي المتميز، وذلك في الحفل الذي أقيم برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ونظمته وزارة شؤون مجلس الوزراء، صباح اليوم "الأربعاء"، في فندق قصر الإمارات بأبوظبي.

حيث فازت وزارة الداخلية في الفئة الرئيسية بجائزة الجهة الاتحادية الرائدة - وزارات اكثر من 500 موظف"، كما حصلت على (5) جوائز في فئات ومجالات الجائزة، وهي: الجهة الاتحادية المتميزة في مجالات " الابتكار " و "الممكنات"، و " تقديم الخدمات" و "أفضل تحقيق للأجندة الوطنية "، و" أفضل خدمة مشتركة".

كما حصل اثنين من منتسبي الوزارة على وسامين، حيث فاز العقيد أحمد محمد الحمودي بوسام رئيس مجلس الوزراء كـ "أفضل مدير مركز خدمة "، فيما حصلت مساعد أول حليمة عبدالله المطروشي على وسام رئيس مجلس الوزراء في المجال "الإداري".

التميز خياراً استراتيجياً

وصفت قيادات شرطية جائزة محمد بن راشد للأداء الحكومي المتميز في دورتها الرابعة لعام 2016 بأنها أحد المحركات الأساسية لإرساء مفاهيم التميز للعمل المؤسسي في الجهات الحكومية ،مؤكدين على أن التميز أصبح خياراً استراتيجياً لجميع الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية في الدولة، حيث هيأت القيادة الرشيدة مناخاً يعزز الإبداع وينهض بالمواهب من الكوادر الوطنية في مختلف هذه الوزارات والمؤسسات، ويتيح لها أن تقدم إسهامات وابتكارات متميزة في مجالات العمل المختلفة.

نشر ثقافة الإبداع

وأكد الفريق سيف عبدالله الشعفار أن جائزة محمد بن راشد للتميز الحكومي في دورتها الرابعة تسهم في تطوير أداء القطاع الحكومي وتفعيل الموارد البشرية بالدولة إضافة إلى نشر ثقافة الإبداع والولاء والتميز لدى جميع موظفي القطاع الحكومي.

ووجه الشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" لإطلاقه ودعمه ورعايته لهذه الجائزة.

وقال إن الإنجاز التي حققته الوزارة اليوم، يعد إضافة إلى إنجازات الوزارة المتعددة في مسيرة التميز الحكومي، موضحاً أن الوزارة نشرت ثقافة الجودة والتميز بصورة متواصلة وبآليات مختلفة لدى منتسبيها وفي مختلف صفوف قياداتها وإداراتها بالدولة وحرصت على إشراك المنتسبين في ورش عمل للاطلاع على التطورات والمستجدات المتلاحقة في مجالات التميز المؤسسي.

وأكد الشعفار أن تحقيق هذا الفوز جاء نتيجة للدعم والاهتمام المباشر الذي يوليه الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، لفرق العمل، لافتاً إلى أن سموه كان له الإسهام الفاعل من خلال توجيهاته المستمرة لمنتسبي الوزارة، بضرورة تطبيق وتفعيل الأفكار المبتكرة.

وقال إن وزارة الداخلية تحرص للوصول إلى التميز والريادة بأعلى معايير الجودة لتتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للدولة ..منوهاً بأن الوزارة تسعى لتطوير أدائها من خلال تبادل الخبرات والمعرفة مع كافة الجهات الحكومية المتميزة.

وحثّ وكيل وزارة الداخلية، على التركيز بشكل كبير لتكثيف الجهود وتعزيز القدرات للحفاظ على المنجزات والسير قُدماً على طريق التطور والتقدم، وتحقيق رؤية قيادتنا لمستقبل دولتنا، ومن هنا جاءت جائزة محمد بن راشد للتميز الحكومي لتُجذر ثقافة التميز وتطور الفكر الإداري على الصعيدين الإجرائي والعملي، لإضفاء هوية واحدة في مختلف المؤسسات والجهات العاملة في الحكومة الاتحادية عنوانها الكفاءة والتميز.

عنوان الريادة

فيما أكد معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، أن جائزة محمد بن راشد للإداء الحكومي المتميز عنوان الريادة والتميز، موجهاً شكره لراعي وداعم الجائزة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله".

وقال يسعدني ان ارفع إلى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أجمل التهاني والتبريكات بهذا الفوز المستحق، فسموه الراعي الحقيقي للأبداع والتميز، مضيفاً أن الوزارة سجلت لمرة جديدة اسمها كفائز رئيسي في جوائز متميزة على الرغم من دخول معايير جديدة وفق الجيل الرابع من الجائزة باشتراطاتها الحديثة والمتطورة وتركيزها على الابتكار والابداع.

وقال إن الفوز يلقي على عاتقنا جميعاً كأجهزة شرطية وأمنيه واجب الاستمرار في التميز والتطوير لنبقي الاداء على نفس المستوى ووفق أفضل الممارسات العالمية، ومن الان سنعمل على تطوير العمل والإبقاء على روح التنافسية والحماس.

واعتبر فوز الداخلية بهذه الجوائز استحقاقاً لمسيرة عطاء وتميز، وتشكل دافعاً للجميع للاستمرار بنهج التطوير المؤسسي وتعزيز الجهود للمحافظة على الصدارة والريادة، مضيفاً أن حكومة الإمارات وبدعم من القيادة الرشيدة تقدم كل ما من شأنه تشجيع المبتكرين والمتميزين.

وقال إن وزارة الداخلية أولت اهتماماً خاصاً لنقل المعرفة وتبادل الخبرات المتميزة، وتملك الكوادر التي آثرت مسيرة العمل الحكومي، واستحدثت العديد من الأنظمة الإلكترونية والذكية بغية اسعاد المتعاملين وتعمل على تبادل الخبرات والآراء والاستفادة منها في الارتقاء بمستوى الأداء وتحقيق الريادة والتفوق والتميز والجودة.

إداء فائق الجودة

واعتبر اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، فوز الوزارة بهذه الجوائز والاوسمة نتيجة لتوجيهات ورؤى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، راعي مسيرة التميز في الوزارة والتي أدت إلى تحقيق قفزات مهمة في مسيرة التطوير الاستراتيجي، وأصبح مشروعها الأساسي التحديث الدائم للخطط الاستراتيجية.

وأكد حرص واهتمام القيادة العليا بأهمية التميز والتفوق، وضرورة المحافظة على المنجزات التي تحققت في مسيرة الأمن والأمان، لافتاً إلى أن وزارة الداخلية تعمل بكل جهودها لتحقيق التطلعات من خلال رؤيتها الاستراتيجية التي تركز على العمل بفعالية، لتصبح دولة الإمارات إحدى أفضل دول العالم أمناً وسلاماً.

وقال إن قيادتنا حققت التميز، وأرست استراتيجية تحقق أرقى المستويات في الكفاءة والقدرة، والتي تتمثل في الأداء فائق الجودة، مؤكداً أن حصول الوزارة على هذه الجوائز كلها مجموعة من القيم الراسخة التي يقوم على أساسها العمل في الوزارة وهي العدل والإنصاف والابتكار والشفافية والعمل بروح الفريق الواحد وروح المبادرة والنزاهة والتعلم والتحسين المستمر.

نشر الوعي بمبادئ التميز

فيما لفت اللواء دكتور عبدالقدوس عبدالرزاق العبيدلي، مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون الجودة والتميز ، إلى أن وجود جوائز وطنية للتميز يحفز الجهود، ويشيع جواً من التنافس الإيجابي بين المؤسسات الوطنية، من شأنه أن ينعكس على تقدم وتطور الأداء بشكل عام، وعليه فإن جائزة محمد بن راشد للتميز الحكومي تشكل أداة لقياس مدى الالتزام بمعايير ومتطلبات التميز في أوجه العمل كافة، بحيث تنعكس على جودة وتميز الخدمات المقدمة للجمهور، وبما يخدم المصلحة العليا لوطننا العزيز، ولتبقى دولة الإمارات العربية المتحدة كما تصبو إليها قيادتنا العليا واحة للأمن والإزدهار والتقدم والرخاء.

وأوضح أن "الجائزه بفئاتها المختلفة يمكنها أن تساهم في نشر الوعي بمبادئ التميز وأهميته لكافة القطاعات الحكومية الحديثة وتنمية القدرات اللازمة لدفع عجلة التميز في جميع مؤسسات الحكومة الاتحادية، كما يمكنها أن تقيس مدى التطور الذي حققته للجهات الحكومية الاتحادية في رحلتها نحو التميز وتحقيق أقصى درجات رضا المتعاملين، إضافة إلى أحداث نقلة نوعية وتطوير شامل في أداء الوزارات والمؤسسات الحكومية الاتحادية.
وثمّن اللواء عبد القدوس دعم القيادات الشرطية المتواصل لفرق التميز بالوزارة، سواء على مستوى الإدارات والمشاريع والممارسات أم على مستوى الأفراد، حيث كان لذلك أثر واضح وبالغ منذ بداية العمل، وانعكس ذلك الدعم على فرق العمل التي حرصت منذ البداية على التطوير المستمر، مؤكداً عزم الوزارة على الاستمرار في تطوير الأداء وتحسينه، والتطلع إلى تحقيق جوائز عالمية بهذا المجال.

تميز وريادة

أكد العقيد ناصر خادم الكعبي مدير إدارة إسعاد المتعاملين، في وزارة الداخلية الحرص للوصول إلى أعلى معايير التميز والريادة بتطبيق المعايير العالمية للجودة والتميز، بحيث تتماشى مع رؤية ورسالة الوزارة الداخلية، لافتاً إلى ضرورة العمل وفق المنهج الاستراتيجي المتميز لوزارة الداخلية، وكذلك السعي الدائم للتطوير، والتحسين المستمر في الأداء. 

وتوجه بالتهنئة إلى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، لفوز الداخلية بهذه الجوائز، معرباً عن شكره لسموه على دعمه اللامحدود للمتميزين، معتبراً توجيهات سموه الدافع الرئيسي للعمل والتميز.

دعم متواصل وتوجيهات سديدة

من جانبه قال المقدم دكتور علي عبدالله بن ضاعن الغفلي مدير إدارة التميز المؤسسي بالوزارة، معقبا على فوز وزارة الداخلية، أن جائزة محمد بن راشد للتميز الحكومي في دورتها الرابعة، تأتي تجسيداً لاستراتيجية دولة الإمارات، وتطلعات القيادة الرشيدة، الرامية إلى تحفيز العاملين في القطاعات الحكومية على التميّز والإبداع، والعمل بجودة وفعالية.

وأشار إلى أن التميز والإبداع والعمل بجودة بات نهجاً تعمل لتطبيقه مختلف مؤسسات الدولة، وجزءاً من المسؤولية العامة تجاه الناس والوطن، الأمر الذي أدى إلى تبوؤ الدولة مراكز مرموقة عالمياً في مختلف المجالات.

وأكد أن الجائزة وفّرت البيئة الإيجابية الملائمة لتحفيز الدوائر والهيئات الحكومية على تبني مفهوم التميز والإبداع لافتاً إلى أن السبب الرئيسي لهذا الإنجاز الكبير يعود لتنفيذ توجيهات القيادة الحكيمة في الدولة ولروح العمل الجماعي الذي تنتهجه وزارة الداخلية والذي يعد القوة الحقيقية التي يعتمد عليها في شحذ الطاقات وزيادة الإنتاج وإتقانه والتطوير والتقدم المستمر.

وقال إن حصول وزارة الداخلية على عدد من الجوائز في مجالات الجائزة المتنوعة، جاء بفضل الدعم المتواصل والتوجيهات السديدة، لسيدي الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وحرص سموه على استمرار النجاح ومواصلة السعي نحو التطوير والتحديث وتحقيق التميز.

الفائزون بالأوسمة: دافع لمزيد من التميز

أكد الفائزين بالأوسمة من فئات الدورة الـ الرابعة لجائزة محمد بن راشد للتميز الحكومي من منتسبي الوزارة حرصهم على مواصلة مسيرة التفوق والتميز ..مشددين على ان الجائزة تشكل عامل تحفيزعلى بذل المزيد من الجهد لتقديم الأفضل .

وقال العقيد أحمد محمد بن كاسب الحمودي، الفائز بوسام رئيس مجلس الوزراء عن جهة "أفضل مدير مركز خدمة" بداية نتوجه بالتهنئة والتبريكات للجهات والمؤسسات والدوائر الحكومية كافة التي كرّمت اليوم بنيلها شرف الفوز بجائزة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتميز الحكومي، والتي تعد وساماً على صدور أبناء الوطن، وتتويجاً يدعو إلى الفخر والاعتزاز لإنجازاتهم في جميع المجالات.

وتابع قائلاً: وإذا كنا نهنئ أنفسنا ونخص بالتهنئة وزارة الداخلية على فوزها والتي جاءت في مقدمة المكرمين والحاصلين على العديد من الجوائز ضمن فئات الجائزة، فإننا نؤكد أن ذلك لم يأت من فراغ، بل كان ثمرة جهد دؤوب، وسعي متصل إلى بلوغ أرفع مراتب التفوق والتميز.

بدورها أكدت حليمة عبدالله المطروشي مساعد أول إداري بالقيادة العامة لشرطة الفجيرة والتي حصلت على وسام رئيس مجلس الوزراء في المجال الإداري، ان فوز الوزارة بأكثر من جائزة يعكس استمرارية ثقافة الأداء المتميز والأولوية التي تعطيها وزارة الداخلية في توفير أفضل الخدمات، حيث إنها ليست المرة الأولى التي تتميز فيها الوزارة في المجال الإداري.
ولفتت إن هذا التكريم يتوج جهوداً مستمرةً لوزارة الداخلية لتوفير الأفضل في مجال الخدمات ويعكس التزامها بتطبيق قيمها التي تشمل الرضا والتميز والكفاءة والإبداع والمسؤولية مما يساعدها على الارتقاء بأدائها المؤسسي لتؤدي رسالتها القائمة على تمثيل ودعم وحماية مصالح المجتمع.


عدد الزيارات : 511

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

اشترك في النشرة الإخبارية