X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة يناير 17, 2017
ورشة عمل في المسرعات الحكومية تبحث ابتكار حلول لخفض وفيات الحوادث المرورية
  • الثلاثاء, يناير 17,2017

ورشة عمل في المسرعات الحكومية تبحث ابتكار حلول لخفض وفيات الحوادث المرورية

شارك فريق المسرعات الحكومية لوزارة الداخلية في ورشة عمل تم تنظيمها بمقر المسرعات الحكومية بأبراج الإمارات في دبي، بحضور فرق عمل المسرعات الخمس المشاركة في الدفعة الأولى التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، "رعاه الله" في نوفمبر الماضي، بهدف تسريع تحقيق مستهدفات الأجندة الوطنية.

وهدفت الورشة إلى بحث سبل مواجهة التحديات وإيجاد الحلول المبتكرة لخفض وفيات الحوادث على خمس طرق خطرة بالدولة بنسبة 21% خلال فترة التحدي مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية.

وتم خلال الورشة استعراض تجارب فريق المسرعات الحكومية والإنجازات التي تم تحقيقها خلال فترة التحدي مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية، والدروس المستفادة منها، وبحث المشاركون في الورشة الخطوات القادمة والاستعداد لما تبقى من فترة التحدي، وقدم الفريق عرضا للمعلومات والبيانات والإنجازات التي حققوها خلال الفترة الماضية.

المسرعات الحكومية ... آلية عمل تحاكي المستقبل

وتعد المسرعات الحكومية آلية عمل مستقبلية، تضم فرق عمل مشتركة من موظفي الحكومة والقطاعين الخاص والأكاديمي، ويتركز عملها في القطاعات والمجالات الرئيسية، لرفع وتيرة تحقيق الأجندة الوطنية وتسريع تنفيذ مشاريع الحكومة الاستراتيجية من خلال مساحات عمل مخصصة ومبتكرة تعمل فيها فرق عمل مشتركة تحت إشراف نخبة من المدربين والمشرفين والكفاءات العالمية، لتقديم برامج مكثفة في مدد قصيرة.

وتقدم المسرعات خدمات لدعم الجهات الحكومية المشاركة لتسريع تحقيق أهداف الأجندة الوطنية في أربعة مجالات هي المؤشرات الوطنية، والسياسات، والبرامج والمبادرات، والخدمات الحكومية لمعالجة التحديات وإنجاز الأهداف، بالاستفادة من التجارب والابتكارات العالمية، وتحقيق التميز في العمل الحكومي عبر تنفيذ مشاريع وتجارب بأساليب عمل ريادية ومبتكرة تفضي إلى نتائج سريعة وضمان استدامتها.


عدد الزيارات : 1619

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.