X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة مايو 27, 2017
ورشة للداخلية حول "الطوارئ والأزمات والكوارث" لشركائها الاستراتيجيين
  • السبت, مايو 27,2017

ورشة للداخلية حول "الطوارئ والأزمات والكوارث" لشركائها الاستراتيجيين

افتتح الفريق سيف الشعفار وكيل وزارة الداخلية ورشة العمل الخاصة بالطوارئ والأزمات والكوارث لشركاء وزارة الداخلية الاستراتيجيين، والتي نظمتها الإدارة العامة للعمليات المركزية بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء بالوزارة، وذلك في قاعة الاجتماعات بمبنى وزارة الداخلية.

حضر الافتتاح عدد من وكلاء الوزارات، والوكلاء المساعدون والقادة العامين للشرطة بالدولة، وممثلين عن الهيئات والمؤسسات والجهات ذات العلاقة بالطوارئ والأزمات والكوارث والمدراء العامين ومديري الإدارات وعدد كبير من الضباط بوزارة الداخلية.

ورحب وكيل الوزارة بالمشاركين في الورشة، ونقل لهم تحيات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، مشيراً إلى الورشة تأتي لتجسيد رؤى وتطلعات قيادتنا العليا بأن تكون دولتنا من أفضل دول العالم أمناً وسلامة.

وأضاف أن استراتيجية وزارة الداخلية تدعم وتعزز الشراكة مع الجهات المعنية بالدولة والمساندة لدور الوزارة في مواجهة المخاطر والتحديات المعنية بها، وفقاً للمنظومة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث لضمان الاستعداد والجاهزية وسرعة التعامل مع الأحداث باحترافية عالية.

وأكد حرص الوزارة على التطوير والتحديث المستمر لخططها الوطنية الخاصة بالطوارئ والأزمات والكوارث لتحقيق الأمن والاستقرار في مجتمعنا وحماية المكتسبات الوطنية التي حققتها الدولة في شتى المجالات بفضل السياسة الحكيمة التي تنتهجها قيادتنا العليا.

وأوضح أن الوزارة تبذل جهوداً كبيرة للحفاظ على نعمة الأمن والأمان التي تتمتع بها الإمارات حيث أطلقت العديد من المبادرات في مجال التمارين والخطط الأمنية وتأهيل القادة وسياسة وزارة الداخلية في التعامل مع عمليات الأمن الداخلي والأزمات والكوارث والتي تدعم تعزيز مسيرة الأمن والأمان وفقاً لأفضل الممارسات والمعايير الدولية.

وأعرب الشعفار عن بالغ الشكر والتقدير إلى الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث على تعاونها مع وزارة الداخلية والجهود التي تبذلها في هذا المجال، كما شكر جميع الجهات المشاركة في الورشة والمنظمين.

وقدم علي راشد النيادي مدير إدارة العمليات بالهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والازمات والكوارث عرضاً عن المنظومة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الدولة، فيما استعرض المقدم الدكتور سالم علوان الحبسي من الإدارة العامة للعمليات المركزية بالوزارة رئيس أمانة اللجنة العليا الدائمة للأمن الداخلي سياسة وزارة الداخلية في التعامل مع عمليات الأمن الداخلي والأزمات والكوارث التي أعدت وفق أفضل الممارسات الدولية.

وشاهد وكيل الوزارة والحضور فيلم تسجيلي حول تمارين الأمن الداخلي التي تنفذها الإدارة العامة للعمليات المركزية بوزارة الداخلية، وتم مناقشة السيناريوهات واستعراض نتائج الورشة وفرص التحسين والتوصيات.


عدد الزيارات : 709

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.