X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة فبراير 28, 2018
"آيسنار أبوظبي 2018" يستعرض تأثير الحلول التكنولوجية المتقدمة على الأمن
  • الاثنين, فبراير 12,2018

"آيسنار أبوظبي 2018" يستعرض تأثير الحلول التكنولوجية المتقدمة على الأمن

أكدت اللجنة العليا المنظمة لمعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر "آيسنار أبوظبي 2018 "، اليوم أن الحدث القادم الذي سيستمر لثلاثة أيام مطلع مارس القادم يكشف تأثير ودور تقنيات الحلول الذكية الرئيسية على تعزيز جهود العمل الشرطي والأمني.

وسوف يسلط الحدث الضوء على أحدث التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي والمركبات المتصلة والتكنولوجيا الذكية القابلة للارتداء والحلول غير المأهولة والروبوتات والواقع الافتراضي والمعزز والطب الشرعي الرقمي وإدارة الحشود ومركز مراقبة المدينة الآمنة، كما سيركز المعرض على موضوعات رئيسية كالابتكار، والقيادة الفكرية، والتطوير الوظيفي، والترفيه التربوي، والتوعية العامة، والأعمال التجارية.

وقال اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، المفتش العام لوزارة الداخلية ورئيس اللجنة المنظمة العليا لـ"آيسنار أبوظبي 2018": أن المعرض الذي تنظمه وزارة الداخلية بالتعاون مع شركة ريد للمعارض،يحظى بدعم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ، وانطلاقاً من حرص الوزارة على مواكبة التقنيات الحديثة في مجالات الأمن المختلفة و وتماشياً مع استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي.

وأضاف أن الدورة الثامنة من معرض "آيسنار أبوظبي 2018" تستعد لإثبات دور الذكاء الاصطناعي في تحقيق تغيير جذري في مجال الأمن الوطني، مما يبشر بالتحول من الأمن المادي التقليدي وإنقاذ القانون إلى مستقبل يعتمد بشكل أكبر على الحلول الرقمية. وسوف يشمل الحدث أكثر من 20 من ورش العمل والفعاليات، بما في ذلك 50 ممر لإرشاد الحضور (trail) مجهز بتقنيات الذكاء الاصطناعي. ويهدف الحدث إلى رسم ملامح مستقبل عمل الشرطة، حيث يسلط الضوء على حلول الذكاء الاصطناعي في مجالات حماية المنشآت الحيوية وأمن الفعاليات الكبرى والأمن الالكتروني.

ويتضمن المعرض كذلك جوائز الابتكار التي تنعقد في اليوم الأول من المعرض بهدف تكريم التقنيات الرائدة ضمن خمس فئات، تشمل الذكاء الاصطناعي، والواقع الافتراضي والمعزز، والنظم غير المأهولة والروبوتات، وإدارة الجريمة الرقمية، والطب الشرعي، وكذلك المدن الذكية والمتصلة. وسيختار المنظمون الحلول الفائزة في كل فئة من قائمة تضم 15 مرشحاً نهائياً من دولة الإمارات وفرنسا والولايات المتحدة وألمانيا وسويسرا وبلجيكا والمملكة المتحدة. وستعلن أسماء الفائزين خلال حفل عشاء خاص يقام بهذه المناسبة.

وتماشياً مع استراتيجية الإمارات الوطنية للابتكار، سيقدم "آيسنار أبوظبي 2018" (CyberX) الذي تم تطويره بالتعاون مع شركة سيناريو4سميت Scenarios4Summits ، وسيتم تقديمه لأول مرة خلال الحدث. وسوف تتضمن هذه الجلسة التفاعلية مقاطع فيديو عالية التأثير ونقاشات قائمة على سيناريوهات محددة، وتقديم تقنيات مستقبلية جديدة للتدريب الأمني.

وفي خطوة هي الأولى من نوعها أيضاً، ستشهد الدورة المقبلة من الحدث إطلاق "مركز التحكم الآمن بالمدينة"، وهو عبارة عن منصة مبتكرة تدعمها "سيف سيتي جروب" وتعرض أحدث التقنيات الأمنية. وسوف تعرض هذه المحاكاة منصات مصممة خصيصاً وحلول متطورة لغرف التحكم إلى جانب منتدى مستقبل الشرطة الذي يتناول مواضيع هامة تتعلق بمجال الأمن، بما في ذلك التنبؤ بالجريمة والحلول المتقدمة للتعلم الآلي.

وقال آرا فرنزيـــــــــــان، المدير العام في الشرق الأوسط لشركة ريد للمعارض: "يرجع النجاح المستمر لمعرض "آيسنار أبوظبي" إلى التعاون المثمر مع شركائنا من السلطات الأمنية والعارضين ومزودي الحلول وصناع القرار وقادة الفكر. واستناداً إلى الدعم الذي نحظى به من أهم الشركات الإقليمية والعالمية، نحن واثقون بأن الدورة القادمة من الحدث ستسهم في تعزيز قطاع الأمن وحماية المنشآت الوطنية".

وقالت ميلينيه ايولمزيان سولييه، مديرة إدارة المعارض لشؤون الأمن والسلامة في شركة "ريد للمعارض": "سيساهم معرض آيسنار أبوظبي 2018 في رسم الملامح المستقبلية للأمن الوطني من خلال استكشاف أثر التحول الرقمي على القطاع، وتقديم أحدث حلول الإحلال الرقمي، والجمع بين القادة الإقليميين وأصحاب المصلحة وأعضاء المجتمع للعمل معاً على جعل العالم أكثر أماناً".

وأضافت سولييه: "من خلال إضافة فعاليات جديدة، مثل منتدى حماية البنية التحتية الحرجة، ومنتدى مستقبل الشرطة، فضلاً عن عرض برنامج الطوارئ "بعد الصدمة" للمرة الثالثة، قمنا بتصميم هذا المعرض الضخم بما يتلاءم مع المتطلبات الحالية لقطاع الأمن. ونحن سعداء باستضافة شركات رائدة في عالم الابتكار مثل "هاوي آند هاوي للتكنولوجيا" و"كوغنيتيك" و"سينتيكس" و"أزور درونز" و"أكسون" والتي ستعرض تقنياتها وحلولها الأمنية.


عدد الزيارات : 1027

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.