• أرسل إلى صديق
     
      
     
      

X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


عودة
آخر تحديث للصفحة مايو 15, 2019
زيارات لإدارات الدفاع المدني الإقليمية ومراكزها للوقوف على الجاهزية وسرعة الإستجابة
  • الاربعاء, مايو 15,2019

زيارات لإدارات الدفاع المدني الإقليمية ومراكزها للوقوف على الجاهزية وسرعة الإستجابة

قامت لجنة تقييم المراكز وتطوير كفائتها وجاهزيتها بالقيادة العامة للدفاع المدني برئاسة العميد حمد سعيد الريامي بزيارات تفقدية مفاجئة خلال شهر رمضان المبارك لإدارات الدفاع المدني الإقليمية وعدد من المراكز التابعة لها ، وذلك بهدف الوقوف على مدى جاهزيتها ، وقياس زمن سرعة الإستجابة في حالات الطوارئ.

أطلعت اللجنة خلال الزيارة على مدى جاهزية آليات ومركبات الدفاع المدني والأجهزة الخاصة بالتعامل مع الحوادث ، كما قامت اللجنة بمناقشة الخطط التشغيلية للمراكز والتي تم إعدادها لمواجهة حالات الطوارئ ، كما إطلعت اللجنة على طرق العمل الميداني لضباط المراكز وآلية تنفيذ المهام الموكلة إليهم في مناطق الإختصاص بما في ذلك نتائج حملات التفتيش اليومية للمباني والمنشآت للتأكد من تطبيقهالإشتراطات الوقاية والسلامة.

وأفاد العميد حمد الريامي أن الهدف من الزيارات للإدارات الإقليمية والمراكز التابعة لها هو رفع درجة الجاهزية في كافة مراكز الدفاع المدني خاصة خلال شهر رمضان الفضيل الذي يشهد العديد من الأنشطة والفعاليات في المنازل وخارجها ، وذلك للخروج بأفضل الممارسات في عمليات الإستجابة والإخلاء والإطفاء والإنقاذ.

وأشار إلى أن جميع إدارات الدفاع المدني ومراكزها جاهزة ومستعدة على مدار العام وفق برنامج عمل موحد يهدف إلى تقديم أفضل الخدمات لأفراد المجتمع والحفاظ على سلامة الجميع، مؤكداً على أهمية الإبقاء على الجاهزية وتقليل زمن الاستجابة لمكافحة الحوادث،وتعزيز جهود الوقاية لمواجهة المخاطر والتحديات للحفاظ على الأرواح والممتلكات والمكتسبات الوطنية .


عدد الزيارات : 108

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

اشترك في النشرة الإخبارية
ملاحظة: اذا كنت من ذوي الاحتياجات الخاصة، توجه مباشره الى مركز تقديم الخدمة، ستمنح لك الأولوية للحصول على الخدمة. هل انت من ذوي الإحتياجات الخاصة؟