• أرسل إلى صديق
     
      
     
      

X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


عودة
آخر تحديث للصفحة ديسمبر 09, 2019
قائد عام الدفاع المدني يفتتح الدورة التدريبية  الدولية لمكافحة الحريق
  • الاثنين, ديسمبر 09,2019

قائد عام الدفاع المدني يفتتح الدورة التدريبية الدولية لمكافحة الحريق

أفتتح اللواء الدكتور جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني بوزارة الداخلية الدورة التدريبية الدولية في مكافحة الحرائق والإنقاذ والتي تنظمها المنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني ، وتستضيفها أكاديمية الدفاع المدني بإمارة أبوظبي ، بمشاركة نخبة من عناصر الدفاع المدني ممثلي لـ (10 ) دول هى السعودية ومصر والمغرب والجزائر وروسيا وكوريا الجنوبية ومنغوليا وأرمينيا وماليزيا و جورجيا .

تهدف الدورة إلى إكساب المتدربين مهارات ومعارف متقدمة في مكافحة الحريق من خلال استخدام مشبهات ومحاكاة الحرائق، كما تهدف إلى تبادل الخبرات وتنسيق الجهود في مجالات الوقاية والسلامة بين المشاركين والمنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني.

يتضمن برنامج الدورة التدريب على تقنيات إخماد الحرائق المتقدمة بواسطة إستخدام أجهزة المحاكاة وقفز الوميض والذي يعتبر أعلى مرحلة من مراحل تطور الإشتعال ، إلى جانب تنمية مهارات المتدربين للتعامل مع الحرائق بإختلاف أنواعها .

حضر الإفتتاح العقيد محمد عبد الله التكاوي مدير إدارة الشؤون الإعلامية بالقيادة العامة للدفاع المدني ، والمقدم عادل السمري مدير أكاديمية الدفاع المدني ، وعدد من الضباط .

يذكر أن المنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني والتي تتخذ من جنيف مقرا لها، تضم في عضويتها 70 عضواً منها 60 دولة من بينها دولة الإمارات العربية المتحدة ، و10 منظمات دولية، وتعني بتسهيل وتبادل الخبرات وتنسيق الجهود في مجال الوقاية من الكوارث، ومساعدة الدول على تطوير أنظمة كفيلة بتوفير الحماية للسكان، وحماية الأملاك والبيئة إزاء الكوارث الطبيعية أو التي تحدث من صنع البشر، كما تقوم بالإشراف على تقوية وتدعيم المنظمات الوطنية للحماية المدنية المنتشرة في مختلف دول العالم من خلال برامج تعاون فني إقليمي، إلى جانب القيام بمهمة تدريب مستخدمي الحماية المدنية في الدول الأعضاء وإجراء دراسات وبحوث تهتم بالأخطار النوعية مثل الفيضانات والزلازل والأعاصير والانزلاق الأرضي أو الثلجي والأوبئة والانفجارات والتلوث والحرائق وغيرها.


عدد الزيارات : 252

التعليقات 1,046

*
باقى 1000 حرف


إرسال

اشترك في النشرة الإخبارية
ملاحظة: اذا كنت من ذوي الاحتياجات الخاصة، توجه مباشره الى مركز تقديم الخدمة، ستمنح لك الأولوية للحصول على الخدمة. هل انت من ذوي الإحتياجات الخاصة؟

تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.