• أرسل إلى صديق
     
      
     
      

X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


عودة
آخر تحديث للصفحة فبراير 11, 2019
إطلاق برنامج القيادات في معهد تدريب الضباط بالداخلية
  • الاثنين, فبراير 11,2019

إطلاق برنامج القيادات في معهد تدريب الضباط بالداخلية

أطلق اللواء سالم علي مبارك الشامسي وكيل وزارة الداخلية المساعد للموارد والخدمات المساندة في قاعة الاتحاد بكلية الشرطة، برنامج القيادات الذي يشتمل على دورتي القيادات الأولى والوسطى، والذي ينظمه معهد تدريب الضباط بوزارة الداخلية بالتعاون مع أكاديمية ربدان في أبوظبي، ويستمر مدة 6 أسابيع، بمشاركة 50 ضابطاً من قطاعات وزارة الداخلية، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي.

حضر حفل الإطلاق العميد وليد سالم الشامسي مدير عام كلية الشرطة، والعميد أحمد الهاجري مدير مدرسة الشرطة الاتحادية بالشارقة والدكتور فيصل عبيد العيان نائب رئيس أكاديمية ربدان، والمدراء العامون ومديري الإدارات بالكلية، وعدد كبير من الضباط بوزارة الداخلية.

وأكد العميد الدكتور عمر محمد الخيال مدير معهد تدريب الضباط بالوزارة، أن القيادة الشرطية تولي اهتماماً كبيراً بالعملية التدريبية للارتقاء بمستوى الأداء من خلال تطوير البرامج التدريبية لرفع كفاءة العنصر البشري وتزويده بالعلوم والمعارف الحديثة التي تمكنه من التعامل مع المستجدات والمتغيرات التي يشهدها عالمنا اليوم، والاهتمام باستشراف المستقبل، والأخذ بعين الاعتبار نحو تحقيق الأهداف الإستراتيجية لوزارة الداخلية التي تهدف لتحقيق رؤية 2021.

وقال في كلمة له بهذه المناسبة انه لمن دواعي الفخر والاعتزاز أن يأتي افتتاح دورات القيادات لضباط الشرطة بمعهد تدريب الضباط بالتعاون مع أكاديمية ربدان مع بداية عام جديد في دولة الإمارات وهو عام التسامح الذي ينشر المحبة والتسامح بين البشر للارتقاء بالفكر الإنساني.

وأضاف إن معهد تدريب الضباط قام بتطوير مناهج دورات القيادات وفق أفضل الممارسات العالمية لتدريب قيادات الشرطة التي تتناسب مع الرؤية المستقبلية لقيادتنا الرشيدة بالريادة والابتكار وتحقيق السعادة من خلال المعرفة التي تسعى الوزارة لنشرها بين منتسبيها على مختلف المستويات الوظيفية للضباط، والوصول بها إلى أعلى مستويات العلم والمعرفة واستقطاب أفضل الكفاءات والخبرات العالمية في تنفيذ البرامج التدريبية بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين بما يحقق أهداف الوزارة.

وفي ختام كلمته توجه بالشكر والتقدير إلى القيادة الشرطية على دعمها اللامحدود للعملية التدريبية، وإلى المسؤولين في أكاديمية ربدان الشريك الاستراتيجي لوزارة الداخلية على هذا التعاون الذي أثمر عن تطوير البرامج التدريبية لدورات القيادات للضباط وأعدادها بالصورة التي تحقق أهداف الوزارة.

ومن جانبه أكد الدكتور فيصل عبيد العيان نائب رئيس أكاديمية ربدان حرص الأكاديمية الدائم على ترسيخ التكامل والعمل المشترك في إعداد القيادات من شباب الوطن الأكفاء المتخصصين في مجلات السلامة والأمن والدفاع، والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات، حيث انها تعمل بجهد وإصرار لخلق جيل يساهم في مواجهة التغيرات والتحديات المستقبلية.

وقال إن الشراكة والتعاون مع وزارة الداخلية من شأنها دعم وتطوير الكوادر الوطنية وتعزيز قدرتهم على حماية الأفراد والممتلكات واستدامة الأمن والآمان، من خلال قياد أكاديمية ربدان بتقديم برامج القيادات بما يلبى متطلبات وزارة الداخلية، من أجل رفد الدولة بالكفاءات القيادية التي تدعم رؤية الوزارة في بناء مجتمع ينعم بالأمن والآمان.

وأضاف إن الأكاديمية ستواصل العمل كشريك استراتيجي لوزارة الداخلية لرفد قطاعاتها المختلفة بالكوادر الإماراتية المؤهلة والمدربة والطموحة القادرة على التعامل مع متطلبات العصر وتحديات المستقبل بكفاءة واقتدار وتعزيز الشراكة على كافة الأصعدة، مما يسهم في تعزيز وتقديم خدمات شرطية عالية الجودة.

بعد ذلك قام اللواء الشامسي يرافقه العميد الخيال والدكتور العيان بإطلاق البرنامج.

وقام الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة يرافقه مدير معهد تدريب الضباط ونائب رئيس أكاديمية ربدان بجولة داخل معهد تدريب الضباط اطلعوا خلالها على القاعات الدراسية والتجهيزات الحديثة التي تحتوي عليها القاعات لتنفيذ الدورات التدريبية في المعهد.


عدد الزيارات : 506

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

اشترك في النشرة الإخبارية
ملاحظة: اذا كنت من ذوي الاحتياجات الخاصة، توجه مباشره الى مركز تقديم الخدمة، ستمنح لك الأولوية للحصول على الخدمة. هل انت من ذوي الإحتياجات الخاصة؟