• أرسل إلى صديق
     
      
     
      

X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


عودة
آخر تحديث للصفحة مايو 09, 2019
سيف بن زايد   يفتتح بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2019
  • الاربعاء, ابريل 24,2019

سيف بن زايد   يفتتح بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2019

برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أفتتح الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية،  في صالة مبادلة أرينا اليوم رسمياً بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2019. وكرم سموه الفائزين والفائزات في نزالات اليوم من البطولة.

وشهد سموه والحضور ضمن حفل الافتتاح أوبريت "أرض السلام" الذي نفذه مجموعة من الأطفال وعكس في لوحاته روح التسامح والقيم الإماراتية الأصيلة.

حضر حفل الافتتاح الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان المدير التنفيذي لمكتب شؤون أسر الشهداء بديوان ولي عهد أبوظبي، والشيخ طارق بن فيصل القاسمي، رئيس مجلس إدارة مجموعة الإمارات للاستثمار، والشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، والشيخ زايد بن طحنون بن زايد آل نهيان، ومعالي الدكتور ثاني بن حمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، ومعالي محمد عبدالله الجنيبي رئيس المراسم الرئاسية في وزارة شؤون الرئاسة، ومعالي اللواء فارس خلف المزروعي القائد العام لشرطة أبوظبي،  وسعادة عبدالمنعم السيد محمد الهاشمي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو، وسعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو.

افتتاح رسمي لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2019

وألقت اللاعبة بلقيس عبدالكريم كلمة سعادة عبد المنعم الهاشمي، رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للجوجيتسو، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، عن سروره للترحيب بالزوار من مختلف أنحاء العالم في أبوظبي "عاصمة التسامح ومركز رياضة الجوجيتسو".

وقالت بلقيس بالإنابة عن الهاشمي: "يشرفني أن أرحب بالرياضيين والزوار من حول العالم في الدورة الحادية عشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2019 التي تقام تحت رعايةٍ كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الإمارات العربية المتحدة.

تعدّ هذه البطولة المرموقة التي تتربع في مقدمة أجندة الجوجيتسو العالمية حلماً للرياضيين من كافة أنحاء العالم، حيث يتنافس الآلاف من أبطال الجوجيتسو المحليين والدوليين في عاصمتنا الحبيبة، مركز رياضة الجوجيتسو. وتتزامن النسخة الحادية عشرة من البطولة مع عام التسامح في دولة الإمارات العربية المتحدة، ما يؤكد على مكانة الدولة كوجهة عالمية للتنوع وتعدد الثقافات والحوار وقبول الآخر".

أوبريت "أرض السلام" يبهر زوار الإمارات

وانطلقت البطولة بعرض فريد حمل اسم أوبريت "أرض السلام"، حيث شارك أكثر من 200 طفل إماراتي في عرض رائع عكس قيم التسامح والثقافة الأصيلة للإمارات، تزامناً مع عام التسامح الذي نجح في تكريس الهوية الحقيقة للإمارات كبلد للتعايش والسلام والمحبة بين شعوب الأرض. وقدم المشاركون أداءً متميزاً تناغم مع العرض الضوئي الذي حمل ألوان علم الإمارات، وقدم مقاطع فيديو تاريخية ومعاصرة عن أبوظبي ودولة الإمارات.

أبطال الجوجيتسو العالميون على بساط النزال في صالة مبادلة أرينا

وشهد اليوم الأول في البطولة منافسات حماسية بين المشاركين من الرجال والسيدات من حملة الأحزمة السوداء والبنية والبنفسجية والزرقاء بعمر فوق 30 سنة، في فئات الأوزان بين 49 و 110 كيلوجرام. 

وحصدت البرازيل الحصة الأكبر من حيث عدد المشاركين الذين ينتمون إلى 79 دولة وأكثر من 221 نادياً، وجاءت الإمارات في المرتبة الثانية من حيث عدد المشاركين، تليها روسيا وكزخستان. 

القارات تتصارع فيما تشتد منافسات الجوجيتسو في عاصمة الإمارات

واختتمت اليوم الأربعاء منافسات الحزامين الأزرق والبنفسجي للرجال والسيدات، حيث حصد لاعبون من كل من البرازيل والفليبين وإيطاليا الألقاب في فئات المسابقة المختلفة. 

وتعليقا ًعلى فوزها، قالت آني راميرز، اللاعبة الفلبينية الفائزة بذهبية الحزام البنفسجي لوزن 55 كيلوجرام: "هذه هي الذهبية الأولى لي بعد أربعة مشاركات في بطولة ابوظبي، وأنا في غاية السعادة والفخر بهذا الإنجاز الذي أهديه لطلابي من ذوي الإعاقة السمعية في بلدي الفلبين. لقد كان هذا الإنجاز خير بداية لموسم هذا العام وأنا أتطلع للمزيد من المشاركات والإنجازات".

من جانبها، قالت مارغوت سيسيرللي، من نادي يونيتي للجيوجيتسو من إيطاليا، والتي حازت على ميدالية الحزام البنفسجي لوزن 62 كيلوجراماً سيدات: أنا سعيدة جداً بوجودي هذه المدينة الرائعة، فأبوظبي تحولت إلى عاصمة للجيوجيتسو، كما أن الإمارات تعشق هذه اللعبة وهو أمر شعرنا به منذ وصولنا. أنا أتطلع للمشاركة في منافسات العام المقبل في فئة الحزام البني/الأسود".

أما في التصفيات المؤهلة لمنافسات يوم الخميس في فئة الحزام البني، فقد تأهل لاعبون من كل من الولايات المتحدة الأمريكية وأنغولا والسويد والبرازيل.

أما في الجولات التأهيلية الوطنية، فقد شارك المئات من اللاعبين واللاعبات من حملة الحزام الأسود للرجال والحزامين الأسود والبني للسيدات من كل من روسيا والبرازيل في منافسات حادة لحجز مقاعدهم في التصفيات المقررة يوم الخميس.

من جانبه، روى اللاعب البرازيلي جاو روكا، الذي حجز بطاقة التأهل لتصفيات يوم الخميس، حكاية مؤثرة عن مشاركته في البطولة، حيث قال أنه تعرض لهزة عنيفة بعد تشخيص إصابته بسرطان في عام 2017، وخضع للعلاج منذ ذلك الوقت، ولم يحصل على موافقة الأطباء على المشاركة إلا قبل موعد البطولة بشهرين فقط. وقال روكا: "بعد هذه التجربة الصعبة التي مررت بها، أنا في غاية السعادة بوجودي هنا وتأهلي للتصفيات أيضاً. علي الفوز بسبع منافسات للفوز باللقب، وقد ربحت ثلاثة منها حتى الآن، ولن أتوقف حتى أتوج باللقب".

جدول مباريات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2019

يشهد يوم الخميس، ثاني أيام البطولة، منافسات حماسية في نهائي فئة الحزام البني رجال، في حين يتنافس حملة الحزام الأسود رجال وحاملات الحزامين الأسود والبني سيدات في فئات الوزن من 49 إلى 110 كيلوجرام للتأهل إلى نهائيات فئاتهم التي تقام يوم الجمعة.

للمزيد من المعلومات حول بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2019، زوروا الموقع الإلكتروني: www.uaejjf.com.


عدد الزيارات : 115

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

اشترك في النشرة الإخبارية
ملاحظة: اذا كنت من ذوي الاحتياجات الخاصة، توجه مباشره الى مركز تقديم الخدمة، ستمنح لك الأولوية للحصول على الخدمة. هل انت من ذوي الإحتياجات الخاصة؟