X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة اكتوبر 15, 2017
وفد الدفاع المدني يطلع على أحدث التقنيات في مختبرات إيطاليا والبرتغال
  • الاحد, اكتوبر 15,2017

وفد الدفاع المدني يطلع على أحدث التقنيات في مختبرات إيطاليا والبرتغال

اطلع وفد من القيادة العامة للدفاع المدني برئاسة العميد محمد عبد الله النعيمي مدير عام مدير عام شؤون الإطفاء والحماية والسلامة بالقيادة على أفضل الممارسات المطبقة بالمختبرات في مجال الفحص في إيطاليا والبرتغال، والتأكد من إمكانية وشروط ومعايير هذه المختبرات بغية اعتمادها بالدولة لأجهزة ومعدات الاطفاء حرصا على تحقيق أهداف وزارة الداخلية الرامية إلى تعزيز السلامة والحماية المدنية.

وأفاد العميد محمد عبد الله النعيمي أن الوفد قام بزيارة المختبرات في كل من إيطاليا والبرتغال للاطلاع على المختبرات المصدرة للدولة من تقنيات في مجالات الدفاع المدني والسلامة العامة ومدى مطابقتها للاشتراطات والمتطلبات المعمول بها في الدولة، حسب المواصفات المعتمدة في دليل الامارات للوقاية من الحريق وحماية الارواح لضمان جودة أجهزة السلامة والمعدات المراد تصديرها للدولة.

وأكد ضرورة تنوع وزيادة أعداد المختبرات العاملة في الدولة للحد من طول أمد فترة الفحص وزيادة القدرة الاستيعابية للمختبرات واثراء الخدمات المقدمة وتسريع فترة تقديم الخدمة على نحو يسهم ايجاباً في تطوير منظومة الخدمات وأداء المختبرات المساندة.

وأشار إلى أن القيادة العامة للدفاع المدني تؤكد ضرورة تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال السلامة العامة، والحرص على مواكبة أحدث التطورات الذكية في مجال المختبرات لأهميتها في اكتشاف والحفاظ على الأدلة الموجودة في موقع الحريق، وما لها من ارتباط وثيق بمجريات التحقيق، ومعرفة الأسباب التي أدت إلى اندلاع النيران.

وأضاف النعيمي أننا نحرص على تعزيز الإجراءات بما يسهم في تطوير أداء وفاعلية أدوات التحقيق ويعود على آلية العمل بجهاز الدفاع المدني بالفائدة العلمية والعملية التي تساعد على تطوير المهارات واكتساب الخبرات، وذلك تماشيا مع رؤية وزارة الداخلية بأن تكون دولة الإمارات من أفضل دول العالم في تحقيق الأمن والسلامة.

ضم وفد الدفاع المدني الملازم أول حميد علي بن غافان، والملازم مهندس يوسف عبد الله السعدي من إدارة شؤون الإطفاء والحماية والسلامة بالقيادة العامة للدفاع المدني.


عدد الزيارات : 1305

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.