X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة يناير 15, 2019
الداخلية تتوج بـ "9" فئات ضمن جائزة الشيخ محمد بن راشد للأداء الحكومي المتميز
  • الثلاثاء, يناير 15,2019

الداخلية تتوج بـ "9" فئات ضمن جائزة الشيخ محمد بن راشد للأداء الحكومي المتميز

توجت وزارة الداخلية بـ"9" فئات ضمن فئات جائزة الشيخ محمد بن راشد للأداء الحكومي المتميز في دورتها الخامسة ، ومن بينها حافظت الوزارة على لقبها الحصري للمرة الخامسة على التوالي في فئة " الجهة الإتحادية الرائدة  " على الاداء العام المتميز للوزارة ودورها في تحقيق استراتيجية حكومة الإمارات ومستهدفات الأجندة الوطنية ، وحرص الوزارة على تعزيز منظومة الابتكار الحكومي والارتقاء بالخدمات إلى مستويات تفوق توقعات المتعاملين.

كما حققت   وزارة الداخلية الفوز في فئة أفضل جهة في مجال الممكنات" ، وفي فئة "أفضل جهة في مجال الحكومة الذكية" ، وفي فئة " أسعد بيئة عمل"  و"  أفضل تحقيق للأجندة الوطنية" ( الفريق الوطني لمؤشر الشعور بالأمان )  و أفضل خدمة حكومية مشتركة ( خدمة مبروك ما ياك ) ، وعلى صعيد أوسمة رئيس مجلس الوزراء فحقق العميد حميد اليماحي الفوز كأفضل موظف في المجال الاشرافي ، و العقيد علي أحمد بالزود كأفضل مدير مركز سعادة المتعاملين، و النقيب المهندس ميعاد راشد السعدي لأفضل موظف في المجال الهندسي.

وأكد الفريق سيف الشعفار وكيل وزارة الداخلية ، أن الوزارة تحرص على إرساء مفاهيم التميز للعمل المؤسسي بدعم ومتابعة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ، وتنتهج مسيرة من الأداء في العمل الحكومي يتبنى مفاهيم الريادة والتميز ، وتحرص على تأهيل وتعزيز قدرات العناصر البشرية ، حجر الاساس في مسيرة التطوير والتحديث.

وقال أن هذا الفوز يأتي تتويجاً لعطاء منتسبي الوزارة وحرصهم على بيئة العمل وتقديم الخدمات للمجتمع والحفاظ على أمنه واستقراره ومنجزات الإمارات الحضارية، مشيراً إلى أن مسيرة التطوير مستمرة ، موضحاً أن الوزارة تنشر ثقافة الريادة والتميز بصورة متواصلة وتحرص على إطلاع المنتسبين على التطورات والمستجدات المتلاحقة في مجالات التميز والريادة وتركز على مفاهيم استشراف المستقبل والابتكار والابداع.

وعلق اللواء الدكتور عبدالقدوس العبيدلي رئيس الفريق التنفيذي بوزارة الداخلية لمتابعة مؤشرات الأجندة الوطنية على الفوز بأنه تتويج لمبادرات وزارة الداخلية التي تعمل عليها بالتعاون مع شركائها الإستراتيجيين من اجل تعزيز مستوى الشعور بالأمن لجميع المواطنين والمقيمين على أرض الدولة وتحقيق نتائج متقدمة على مؤشرات التنافسية العالمية بما يخص هذا المجال وذلك وفق محددات وأولويات الأجندة الوطنية الإمارات 2021 التي تسعى إلى أن تكون الإمارات الاولى عالميا في مستوى الشعور بالأمان.

وذكر أن الأهداف الاستراتيجية تركز على تعزيز الأمن والأمان وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية، وترسيخ ثقافة الابتكار في بيئة العمل المؤسسي، مشيرا إلى أنه تم الوصول إلى هذه الأهداف ورسمها واعتمادها بجهود القيادات الشرطية وتنفيذ اجتماعات للعصف الذهني واجتماعات رسمية بالتعاون مع مكتب رئاسة مجلس الوزراء .

وأكد العميد المهندس حسين أحمد الحارثي مدير عام الخدمات الإلكترونية والاتصالات و رئيس مجلس وزارة الداخلية للخدمات الذكية والذكاء الاصطناعي، على استمرارية   التحديث والتطوير بالوزارة في المجالات التقنية وريادتها بحيث تعكس بوضوح رؤية القيادة الرشيدة للدولة، وتشجيعها للمبدعين والمبتكرين وفق أسس راسخة،  مشيراً إلى أن وزارة الداخلية حريصة على استدامة هذا النهج عبر تبنيها أفضل التطبيقات والتقنيات المستحدثة والذكية سعياً لتعزيز رضا المتعاملين وتقديم خدمات ذات جودة عالية.

وأشار إلى أن وزارة الداخلية برؤية ودعم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية تحرص على تعزيز سمعتها الدولية في الريادة والتميز وتحقيق المبادرات المعلنة ضمن الأجندة الوطنية ورؤية الإمارات 2021، عن طريق إثراء عمل الأجهزة الشرطية في عملها في تعزيز الأمن والاستقرار عبر مبادرات تقنية هدفها الأساسي دعم جهود التطوير والتحديث والحفاظ على الصدارة الإقليمية.

وقال العقيد الدكتور فيصل سلطان الشعيبي مديرعام الاستراتيجية وتطوير الاداء بوزارة الداخلية ، أن فرق العمل الفنية بالوزارة تقوم بعمل حثيث مستمر لضمان تطبيق أعلى معايير التميز والريادة في منظومة العمل ، وتتبنى الوزارة سياسات ومشاريع ومبادرات وتعزز من القدرات وفق مسيرة تستثمر في الكادر البشري،  وتحرص على الابداع والابتكار كمفاهيم أساسية، بصورة عمل مؤسسي ،في بيئة تعزز من نهج الريادة .

وأكد أن وزارة الداخلية تحرص على الوصول إلى التميز والريادة بأعلى معايير الجودة لتتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للدول وتحقيق الاجندة الوطنية وفق رؤية حكومة دولة الإمارات الساعية لتعزيز موقعها المتقدم على سلم مؤشرات التنافسية العالمية، مشيراً إلى الفوز يؤكد مدى الالتزام بمعايير ومتطلبات التميز في أوجه العمل كافة، وعلى جودة وتميز الخدمات المقدمة للجمهور ، ولتبقى الإمارات كما تصبو إليها قيادتنا العليا واحة للأمن والازدهار والتقدم والرخاء.

الجهة الاتحادية الرائدة 

منحت لوزارة الداخلية بعد أن حققت أفضل نتيجة في جميع معايير منظومة التميز الحكومي التي تنطبق عليها ، ودورها في تصميم وتطبيق برامج عمل وعمليات وخدمات وسياسات "قدرات" وبما يتوافق مع أعلى الممارسات العالمية وتحقيق استراتيجيتها ضمن عمل المنظومة الحكومية الإتحادية.

أفضل جهة في مجال الممكنات

فازت وزارة الداخلية كأفضل جهة افي محور الممكنات، بتكامل العمل وطرق التأثير الإيجابي المتبعة والتطبيق السليم للسياسات الريادية والداعية للتميز ومقارنة الإنجازات وتعزيز القدرات. 

أفضل جهة في مجال الحكومة الذكية

منحت لوزارة الداخلية بعد أن حققت أفضل نتيجة في المعيار الرئيسي (الحكومة الذكية) ضمن محور تحقيق الرؤية بتعزيزها لسياسات واستراتيجيات المستقبل وتبنيها خدمات ذكية شاملة تحقيقاً لاستراتيجية حكومة الإمارات.

أسعد بيئة عمل

وحصلت الداخلية على جائزة أسعد بيئة عمل بدورها في تعزيز ممكنات وقدرات العناصر البشرية وتوفير أفضل الأدوات للتدريب والتطوير المؤسسي. 

أفضل تحقيق للأجندة الوطنية 

ومنحت لوزارة الداخلية لفريق عمل مؤشر الشعور بالأمان، بعد أن حققت أفضل نتيجة في المعيار الفرعي (التخطيط ومتابعة تنفيذ الأجندة الوطنية) ضمن المعيار الرئيسي (الأجندة الوطنية) ، وتحقيقها لنتائج عززت دور الإمارات التنافسي على سلم المؤشرات العالمية.

أفضل خدمة حكومية مشتركة 

ومنحت لمبادرات وزارة الداخلية الريادية وبالتحديد لخدمة "مبروك ما ياك"   لدور الوزارة في تعزيز التعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية لتقديم خدمة مشتركة حققت أفضل نتائج في معايير التقييم والمرتبطة بتحسين الخدمات الحكومية، وتحسن رحلة المتعامل والتي أدت إلى تحول متميز وتحسين مستدام في توفير خدمة مشتركة ذات جودة عالية تفوق توقعات المتعاملين من خلال تحسين نوعية رحلة المتعامل وتعزيز كفاءة العمل الحكومي عبر تعزيز التنسيق والتعاون بين الجهات الحكومية.

وتعتبر خدمة "مبروك ما ياك"، إحدى ثمار مشاريع مصنع سعادة المتعاملين التي أطلقها برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة ولاقت تفاعلا كبيراً من قبل المتعاملين، وقد تم تطوير هذه الباقة من خلال فريق عمل المسرعات الحكومية بالتعاون مع الشركاء الرئيسين في الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية في اصدار وثائق المولود الجديد وهي : وزارة الداخلية، وزارة الصحة، هيئة صحة ابوظبي، هيئة صحة دبي، هيئة الامارات للهوية، هيئة تنظيم الاتصالات، وزارة المالية، مركز ابوظبي للأنظمة والمعلومات، مؤسسة دبي الذكية، بريد الامارات.

أوسمة رئيس مجلس الوزراء : 

وحصل العميد حميد اليماحي من وزارة الداخلية على وسام أفضل موظف في المجال الاشرافي ،  ضمن الفئة المخصصة لجميع موظفي الجهات الاتحادية العاملين في الوظائف الاشرافية على اختلاف مستوياتهم الإدارية مع عدا مدراء مراكز سعادة المتعاملين ، فيما حصل العقيد علي بالزود على وسام أفضل مدير مركز اسعاد متعاملين بعد التنافس مع جميع مدراء مراكز خدمة المتعاملين في الحكومة الاتحادية والذين تخضع مراكزهم لمعايير تصنيف مراكز تقديم الخدمة حسب برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة ، اما النقيب المهندس ميعاد راشد السعدي فحصلت على وسام أفضل موظف في المجال الهندسي ،  بعد التنافس مع جميع موظفي الجهات الإتحادية العاملين في الوظائف الهندسية على اختلاف أنواعها.


عدد الزيارات : 3175

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.