X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة يوليو 18, 2017
ورشة للداخلية حول السياسة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار
  • الثلاثاء, يوليو 18,2017

ورشة للداخلية حول السياسة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار

نظم مركز وزارة الداخلية للابتكار بالامانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ورشة عمل حول السياسة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار أمس " الاثنين" بفندق قصر عجمان ، بهدف تطوير حلول ابتكارية للتحديات التي تواجه المجتمع الإماراتي؛ ذات الاختصاص بمهام الوزارة.

وناقشت الورشة بوجود خبراء محليين يمثلون وزارة الداخلية و عدد من شركاءها الاستراتيجين مواضيع تتعلق بسبل تعزيز الأمن عبر الاستفادة من التقنيات الحديثة والتطبيقات الذكية وأسس الاستخدام الامثل لها بغية تعزيز العمل الشرطي والارتقاء به إلى مستويات جديدة من التطور والتقدم . 

وأوضح الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بالإنابة، العميد محمد حميد بن دلموج الظاهري، أن الورشة تأتي انسجاماً مع توجهات القيادة الشرطية في الوزارة، في تبني المقترحات الهادفة التي يشارك فيها منتسبي الوزارة ومناقشة إمكان تطبيقها، بما يعزز الخدمات الشرطية التي تقدمها الوزارة لجمهورها وتطويرها بصورة مميزة.

وقال ان وزارة الداخلية وبتوجيهات من سيدي الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، عازمة على العمل من أجل إعداد جيل جديد من الكوادر الوطنية الشابّة والقيادات العصرية الواعدة، وتنميتها وإطلاق طاقاتها الابتكارية 

وتابع: ان الأفكار الإبتكارية تأتي استكمالاً لنهج والتزام وزارة الداخلية في تعزيز نشر ثقافة الجودة والتميز في جميع القطاعات الاتحادية والمحلية، والتي أصبحت جزءا من قيم الوزارة والتي انعكست واقعاً عملياً من خلال تطبيقها أفضل الممارسات.

مشيراً الى أن مفاهيم الابتكار والجودة والتميز أصبحت لدى وزارة الداخلية، والكثير من الهيئات والمؤسسات واقعاً ملموساً، تكرس من خلاله العمل على تطبيق كل المواصفات والمقاييس المحلية والعالمية.

ولفت إلى ان وزارة الداخلية حريصة على تكامل العمل والمبادرة لتحقيق الريادة والتميز نحو تحقيق أهدافها في الرؤية المستقبلية للوزارة، بتطبيق أفضل الممارسات العالمية بما يمكننا من مواجهة التحديات والمتغيرات.

وقال المقدم محمد الهرمودي مدير مركز الابتكار بالوزارة ان الورشة ناقشت ثمان محاور رئيسية وهي محور الأمن الالكتروني ومحور علوم الفضاء والاقمار الصناعية ومحور أنظمة الطاقة المتجددة والطاقة البديلة ومحور الروبورت والذكاء الاصطناعي ومحور التكنولوجيا الرقمية العربية ووسائل التواصل الاجتماعي ومحور أشباه الموصلات وذلك بمشاركة منسبي كافة القيادات والادارات العامة بالوزارة مع العديد من شركاء الوزارة الاستراتيجيين. 

واضاف ان الورشة قائمة على المشاركة المتميزة والفاعلة من منسبي الوزارة والشركاء من خلال تقديم الأفكار المبتكرة والاقتراحات من أجل تحديد ماهية التحديات التي تواجه المجتمع، لتتم بعدها عملية تنقيح واختيار وتوليد الأفكار الابتكارية لتلك التحديات، ومن ثم تحليلها ودراستها وتطبيق بعض منها.

وذكر المقدم ساله صقر عضو مجلس الابتكار بالوزارة ان الجهة الاستراتيجية المشاركةفي الورشة هي هيئة تنظيم الاتصالات وأن الورشة تهدف لمناقشة المقترحات في المحاور الثمان وصولاً لحلول ابتكارية وعملية وواقعية؛ مشيراً إلى انه سيتم رفع توصيات اللجان للقيادة الشرطية. 

وأوضح أن الوزارة أطلقت منذ فترة مبادرة "مختبر الابتكار" حيث استقبلت مقترحات وآراء الجمهور عبر مواقع التواصل المختلفة للوزارة، للمساهمة في الوصول إلى أفضل الحلول والآراء للتحديات التي تواجه المجتمع؛ وذات الاختصاص بمهام الوزارة.


عدد الزيارات : 1732

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.