• أرسل إلى صديق
     
      
     
      

X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


عودة
آخر تحديث للصفحة اغسطس 21, 2019
الداخلية تشارك في المؤتمر الصحفي للإعلان انطلاق فعاليات المعرض الدولي للصيد والفروسية في أبوظبي
  • الاربعاء, اغسطس 21,2019

الداخلية تشارك في المؤتمر الصحفي للإعلان انطلاق فعاليات المعرض الدولي للصيد والفروسية في أبوظبي

شاركت وزارة الداخلية في المؤتمر الصحفي للإعلان عن انطلاق فعاليات المعرض الدولي للصيد والفروسية في دورته السابعة عشر، والذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس نادي صقاري الإمارات وتنظمه اللجنة العليا المنظمة للمعرض الذي يقام خلال الفترة من 27 إلى 31 أغسطس الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وتحدث في المؤتمر العميد الدكتور حميد المهيري مدير مديرية الأسلحة والمتفجرات في وزارة الداخلية عضو اللجنة العليا المنظمة للمعرض، عن الشروط والأحكام والضوابط اللازمة في ما يتعلق باقتناء الأسلحة في الدولة من قبل المواطنين والزائرين والمعايير اللازمة لعمل الشركات المتاجرة في الأسلحة بالتعاون مع الجهات المختصة.

وقال إن وزارة الداخلية والقيادة العامة لشرطة أبوظبي قامت بتطوير برامج إلكترونية تخدم عمليات ترخيص اقتناء الأسلحة وتسريع إجراءات الحصول على الرخصة الخاصة بها، لافتاً إلى انه تم التنسيق مع سلطات الترخيص في دول مجلس التعاون الخليجي بشأن تسهيل إجراءات شراء الأسلحة من المعرض، كما تم التنسيق مع وزارة الدفاع بخصوص إصدار شهادة المستخدم النهائي لزوار المعرض من غير المواطنين في حالة شراء الأسلحة من المعرض.

وأشار إلى انه تنفيذاً لتوجيهات القيادة العليا سيتم السماح لمواطني الدولة باقتناء عدد ثلاث قطع من الأسلحة النارية من أنواع المسدس عيار 9 ملم، والسكتون بأنواعه، والشوزن بأنواعه، كما تمت الموافقة على خفض السن القانونية للراغبين في الحصول على تراخيص اقتناء الأسلحة إلى سن 21 سنة.

وفي ختام كلمته أعرب عن تمنياته إلى اللجنة العليا المنظمة للمعرض بالتوفيق والنجاح في إبراز الدور الحضاري لدولة الإمارات العربية المتحدة.


عدد الزيارات : 266

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

اشترك في النشرة الإخبارية
ملاحظة: اذا كنت من ذوي الاحتياجات الخاصة، توجه مباشره الى مركز تقديم الخدمة، ستمنح لك الأولوية للحصول على الخدمة. هل انت من ذوي الإحتياجات الخاصة؟