X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة ابريل 17, 2017
انطلاق أعمال الاجتماع الـ31 لمسؤولي أمن المطارات بدول التعاون
  • الاثنين, ابريل 17,2017

انطلاق أعمال الاجتماع الـ31 لمسؤولي أمن المطارات بدول التعاون

انطلقت صباح اليوم "الاثنين" بفندق ميلينيوم أبوظبي أعمال الاجتماع الحادي والثلاثون لمسؤولي أمن المطارات والزيارات الميدانية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بوزارة الداخلية خلال الفترة من 17 إلى 19 إبريل الجاري.

ويناقش الاجتماع عدد من الموضوعات والمتعلقة بأمن وسلامة المطارات والمسافرين بدول مجلس التعاون، وتبادل الخبرات، والمخاطر التي تهدد أمن الطيران المدني وتبادل الزيارات الميدانية الى مطارات الدول المتقدمة في هذا المجال ومناقشة تقرير الامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الخاص بشأن ما تم انجازه في الفترة السابقة.

وكان العميد علي عتيق بن لاحج مدير الإدارة العامة لأمن المطارات بشرطة دبي رئيس وفد دولة الإمارات العربية المتحدة قد افتتح الاجتماع بكلمة أكد فيها حرص ودعم أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون الخليجي واهتمامهم بأمن المنافذ بشكل عام وأمن المطارات بشكل خاص لما لها من أهمية في تقريب شعوب دول العالم من بعضها البعض وتركيز مسؤولي أمن المطارات بدول المجلس على امنها لكي تصبح من أفضل المطارات على مستوى العالم أمناً .

وأشار إلى أهمية الوصول إلى أعلى درجات التنسيق والتعاون بين كافة الأجهزة الشرطية، وتبادل الخبرات والآراء في مجال أمن وسلامة الطيران المدني، لمواجهة التحديات ولضمان تعزيز حماية المطارات والمسافرين بجهود مشتركة بين مسؤولي أمن المطارات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

وقال إن مطارات الدولة حصلت على نسبة عالمية محققة نتيجة وصلت إلى 99,53 في تقييم المنظمة الدولية للطيران المدني (الإيكاو) والتي اختارت بالتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني مطارات دبي ليقع عليها التقييم الأمني لعام 2016 وتحقيق هذه النتيجة الرائدة على مستوى العالم.

وأضاف إن هذا الاجتماع يأتي ضمن سلسلة اجتماعات مسؤولي أمن المطارات بدول المجلس وتواصلهم من أجل دعم العمل الأمني في المطارات وتأمينها وتحقيق نتائج أفضل ايجابية تكون في مصلحة مطارات دول المجلس بدعم من أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون الخليجي.

فيما أعرب العقيد عبد العزيز عبد الرحمن الدوسري رئيس وفد مملكة البحرين ورئيس الاجتماع في كلمة له بالوفود المشاركة عن امله بأن يخرج الاجتماع بمزيد من النتائج الايجابية التي تعزز التعاون بين دول المجلس في مجال أمن المطارات.

وقال يسرني في هذا الاجتماع أن اتقدم بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لأصحاب السمو والمعالى وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون على دعمهم اللامحدود لكافة أشكال التعاون المشترك وجهودهم الحثيثة للحفاظ على استمرارية هذا التعاون بما ينعكس ايجابيا على جوانب الأمن والسلامة في دول مجلس التعاون، معرباً عن شكره وتقديره لدولة الإمارات على كرم الضيافة وحسن الاستقبال لرؤساء وأعضاء دول مجلس التعاون الخليجي وللأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية على جهودها المبذولة لإنجاح الاجتماع.

وأكد جمال عايد العتيبي رئيس وفد الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في كلمة الحرص على تعزيز العلاقات بين دول المجلس والتنسيق في كافة المجالات ومنها آمن المنافذ والمطارات معرباً عن تمنياته بأن تتكلل أعمال الاجتماع بالتوفيق والسداد التوصل الى نتائج ايجابية في الموضوعات المطروحة على جدول اعمال الاجتماع.

وتوجه بالشكر والتقدير لوزارة الداخلية في دولة الإمارات على ما لقيته الوفود المشاركة من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة،مشيداً بالإعداد والتنظيم المتميز، الذي قامت به الوزارة.

]


عدد الزيارات : 708

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.