• أرسل إلى صديق
     
      
     
      

X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


عودة
آخر تحديث للصفحة اكتوبر 22, 2019
لجنة " الرياضات الجوية الخفيفة"  تستمر في ورش العمل التوعوية
  • الثلاثاء, اكتوبر 22,2019

لجنة " الرياضات الجوية الخفيفة" تستمر في ورش العمل التوعوية

تابعت لجنة متابعة تنفيذ نظام الرياضات الجوية الخفيفة سلسلة من ورش العمل بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني وهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس والهيئة الاتحادية للجمارك ،تعزيزاً لجهود التوعية والتثقيف القانوني بضوابط ممارسة الرياضات الجوية الخفيفة والطائرات بدون طيار "الدرونز"، مستهدفة العاملين في مجال الجمارك والمواصفات والمقاييس والمعنيين من الهيئات الحكومية مثل البلديات ودوائر التنمية الاقتصادية.

ونظمت اللجنة ورشة عمل في فندق هيلتون غراند كابيتال في ابوظبي ، تناولت مواضيع قانونية متعلقة بالطائرات بدون طيار "الدرونز" والتعريف بالتشريعات الخاصة بها وضوابط وشروط إصدار الرخص التجارية الخاصة بالاستيراد وبيع الطائرات الرياضية الخفيفة وطائرات التحكم عن بعد و آلية إصدار هذا النوع من الرخص أو الموافقات المبدئية ، إلى جانب التطرق إلى دور التفتيش والرقابة و عرض الضبطية القضائية والعقوبات ومواد القانون الاتحادي بشأن الطيران المدني واسس منح التصاريح واشتراطات السلامة العامة والوقاية من الاثار السلبية لمثل هذه الطائرات الخفيفة اذا استخدمت بصورة خاطئة ، وفي نهاية الورشة تم توزيع شهادات مشاركة على جميع الحاضرين . 

وأكد اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مفتش عام وزارة الداخلية، رئيس لجنة متابعة نظام الرياضات الجوية الخفيفة أن مثل هذه الورش تعمل على تعزيز التعريف باشتراطات وقوانين الناظمة لممارسة الرياضات الجوية الخفيفة والطائرات بدون طيار "الدرونز"، وتعمل على إبراز دور الجهات الحكومية ودورها في تنظيم هذه الرياضات.

وقال أننا مستمرون في عقد اللقاءات والورش والمحاضرات ونستهدف كافة أفراد المجتمع إلى جانب العاملين والموظفين المعنيين بالطائرات بدون طيار مثل موظفي المنافذ والمطارات والعاملين في دوائر التنمية الاقتصادية بالدولة، مشيراً إلى وجود عمل تكاملي من كافة الجهات الحكومية وصولاً إلى أفضل السبل في تطبيق وتفعيل القوانين.


عدد الزيارات : 157

التعليقات 981

*
باقى 1000 حرف


إرسال

اشترك في النشرة الإخبارية
ملاحظة: اذا كنت من ذوي الاحتياجات الخاصة، توجه مباشره الى مركز تقديم الخدمة، ستمنح لك الأولوية للحصول على الخدمة. هل انت من ذوي الإحتياجات الخاصة؟

تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.