X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة سبتمبر 24, 2017
مبادرات لـ" حقوق الانسان" في الداخلية لتعزيز ريادة الإمارات
  • الاحد, سبتمبر 24,2017

مبادرات لـ" حقوق الانسان" في الداخلية لتعزيز ريادة الإمارات

أكد العميد احمد محمد نخيره مدير ادارة حقوق الانسان بوزارة الداخلية ، أن الاهتمام بحقوق الإنسان أصبح من أهم السمات التي تميز دولة الإمارات، وأن وزارة الداخلية عملت من خلال العديد من المبادرات الدولية والإقليمية والوطنية؛ لجعل قيم حقوق الإنسان ممارسة واقعية تعزز من ريادة دولة الإمارات العربية المتحدة بهذا الشأن .

وقال إن الوزارة اهتمت بصيانة حريات وحقوق وكرامة أفراد المجتمع التي كفلها دستور الدولة وقوانينها، وتشريعاتها المستمدة من قيمنا وتعاليم ديننا الحنيف، مشيراً إلى المتابعة المستمرة والتعاون الوثيق مع القيادات والإدارات الشرطية للوقوف على مدى التزامهم باللوائح والضوابط التي تكفل حقوق الإنسان.

وحثّ على ضرورة تكاتف الجميع، وطرح أفكار جديدة لتعزيز نشر ثقافة حقوق الإنسان وتفعيل مهام اللجنة للخروج بنتائج تعزز التعاون والتنسيق المشترك لرد الجميل لهذا الوطن المعطاء بالحفاظ على أمنه واستقراره.

وكانت لجنة حقوق الانسان بوزارة الداخلية برئاسة العميد احمد محمد نخيره ، رئيس لجنة حقوق الانسان عقدت اجتماعها الخامس عشر للجنة وذلك بنادي ضباط الشرطة بمدينة العين بحضور العميد محمد علي الشحي نائب مدير ادارة حقوق الانسان والضباط أعضاء اللجنة وممثلي القيادات العامة للشرطة على مستوى وزارة الداخلية.

وأعرب رئيس اللجنة عن شكره وتقديره للاعضاء على جهودهم في تنفيذ توصيات التقرير الدوري الشامل لحقوق الانسان، والذي تم موافاة وزارة الخارجية والتعاون الدولي به والذي سيتم مناقشة تقرير الدولة امام مجلس حقوق الانسان مطلع العام المقبل.

ثم استعرض الأعضاء تكليفات الاجتماع السابق والاجراءات التي تمت حيالها، وتم التطرق لجدول الاعمال والذي احتوى على الخطة المستقبلية لخريجي مبادرة اعداد كادر وطني متخصص في مجال حقوق الانسان ، والمناسبات العالمية لحقوق الانسان الذي سيتم الاحتفال بها خلال العام الحالي.

كما تمت مناقشة التزامات الوزارة من الملاحظات الختامية الصادرة من لجنة التمييز العنصري التابعة للأمم المتحدة بشأن تقرير الدولة لإتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز العنصري والذي تمت مناقشتة في جنيف في شهر اغسطس الماضي واختتم الاجتماع بالتعريف بدليل اتصال الرعايا الأجانب المقبوض بالبعثات الدبلوماسية لبلدانهم والذي تم اعتماده وتعميمه على مراكز الشرطة.


عدد الزيارات : 1816

التعليقات 5

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.