X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة ابريل 18, 2017
تعزيز الشراكة بين "مراكز الداخلية لتأهيل المعاقين" وجامعة الإمارات
  • الثلاثاء, ابريل 18,2017

تعزيز الشراكة بين "مراكز الداخلية لتأهيل المعاقين" وجامعة الإمارات

عرضت إدارة مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين في الإدارة العامة لحماية المجتمع والوقاية من الجريمة بوزارة الداخلية، الخدمات التي تقدمها في جناح لها ضمن فعاليات " معاً نضيء حياتك " التي تقيمها إدارة الخدمات الطلابية بجامعة الإمارات.

وزار الدكتور محمد عبدالله البيلي مدير جامعة الإمارات جناح مراكز وزارة الداخلية، واستمع إلى شرح من الرائد سالم بن نخيرات العامري، عن خدمات المراكز في مجال تدريب وتأهيل وتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع، مشيراً إلى تعاون جامعة الإمارات مع "مراكز الداخلية " في تنفيذ فكرة مشروعات "إرادة" والتي تتيح توفير فرص عمل لذوي الإعاقة الذين لا تمكنهم ظروف الاعاقة من الحصول على وظائف في القطاعين الحكومي والخاص.

ولفت إلى تنظيم " مراكز الداخلية " دورة لغة الإشارة في كل فصل دراسي في الجامعة لتوعية المجتمع الجامعي بطرق التعامل والتواصل مع فئة الصم من الطلاب وأفراد المجتمع.

وعلى هامش فعالية " معاً نضيء حياتك " نفذت المراكز مبادرة " عيش حياتهم " التي تأتي ضمن مبادراتها المجتمعية في عام الخير، حيث قضى عدد من الطلاب من ذوي الإعاقة ساعات على الكراسي المتحركة وتقمصوا شخصية أصحاب الإعاقة السمعية، بهدف توعية المؤسسات وأفراد المجتمع بضرورة تهيئة بيئة عمل ملائمة للأشخاص ذوي الإعاقة لتمكينهم من أداء أعمالهم على الوجه الأكمل.

كما تهدف إلى نشر ثقافة لغة الإشارة، وعدم استخدام المرافق المخصصة للمعاقين مثل مواقف السيارات ودورات المياه ، ومراعاة الظروف والصعوبات التي تواجه ذوي الإعاقة في مواقع العمل المختلفة وإعطائهم كافة الحقوق التي كفلها لهم القانون .

وأكد الدكتور محمد عبدا لله البيلي مدير جامعة الإمارات خلال تفقده لجناح "مراكز الداخلية " اهتمام الجامعة بتعزيز وتطوير الشراكة الاستراتيجية القائمة مع إدارة المراكز لتبادل الخبرات في مجال التدريب وخدمة قضايا الطلاب ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع.

وكرم البيلي الشركاء الاستراتيجيين والجهات المشاركة في الفعالية حيث تسلم الرائد سالم بن نخيرات العامري درعاً تذكارياً بهذه المناسبة.


عدد الزيارات : 651

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.