X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة سبتمبر 09, 2017
شرطة عجمان تطلق حملة "سلامة الطلاب أمانة"
  • السبت, سبتمبر 09,2017

شرطة عجمان تطلق حملة "سلامة الطلاب أمانة"

إنتهت إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة عجمان، من وضع الخطط المتعلقة بإستعدادها لاستقبال العام الدراسي الجديد حيث تم إعداد خطة وبرامج تهدف إلى تحقيق عام دراسي خالي من الحوادث المرورية خلال نقل الطلبة والطالبات في رحلتي الذهاب والاياب من وإلى المدرسة، من خلال إطلاق حملة مرورية تحت عنوان " سلامة الطلاب أمانة " للتوعية المرورية.
أشار سعادة المقدم سيف عبدالله الفلاسي نائب مدير إدارة المرور والدوريات إلى تكثيف التوعية الأمنية والتواصل مع السائقين وأفراد الجمهور وأولياء الأمور واطلاعهم على الخطط الموضوعة بشأن تنظيم السير والمرور في بداية العام الدراسي الجديد بغية ضمان وصول الطلبة إلى المدارس وعودتهم بشكل آمن، من دون تعرضهم لحوادث وأزمات مرورية.
وقال:" إن الخطة المرورية سوف تسير وفقاً للمعطيات لدى القيادة العامة لشرطة عجمان وبالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية بالإمارة، مشيراً إلى أن الشرطة سوف توجه 20 دورية لتسهيل الحركة المرورية مع بداية العام الدراسي الجديد".
ولفت إلى أن شرطة عجمان إنتهت من وضع خطة لتسهيل الحركة المرورية بشكل عام وأمام تجمعات المدارس بشكل خاص، وسوف يتم توزيع الدوريات بالتركيز على مناطق تجمعات المدارس، بالإضافة إلى المناطق التي بها حركة مرورية مكثفة وذلك على فترتين صباحية ومسائية وقت بداية الدوام المدرسي وانتهائه.
وأشار إلى أن الخطة تتضمن تنظيم حملة سلامة الطلاب أمانة بالتعاون مع الإدارة العامة للتنسيق المروري وتستمر الحملة لمدة 3 شهور بهدف نشر الوعي لدى أولياء الأمور والمعنيين بنقل الطلاب وكذلك المعنيين بالإشراف على البيئة المدرسية بإمكانية اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية أطفالهم فطلابنا أمانة، بالإضافة إلى تكاتف شرائح المجتمع لتوعية طلبة المدارس وخاصة الأطفال منهم من الحوادث المرورية والإلتزام بقواعد السير والمرور.
كما تم وضع برامج خاصة بتوعية التلاميذ صغار السن تتركز في تعليمهم الطرق الآمنة لعملية الصعود والنزول من الحافلات المدرسية وكيفية عبور الطريق، كما سيتم توعية الطلاب الأكبر سناً بخطورة الحوادث المرورية وكذلك التوعية المرورية لأولياء أمور الطلاب والمعلمين.
من جانبه دعا نائب مدير إدارة المرور والدوريات أولياء الأمور وسائقي المركبات الخاصة أثناء نزول أبنائهم أو صعودهم للمركبة في نهاية اليوم الدراسي إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر تجنباً لحوادث الدهس في المدارس أو خارجها متمنياً السلامة للجميع.


عدد الزيارات : 1129

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.