X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة اغسطس 20, 2017
لجنة  متابعة "تنفيذ الرياضات الجوية الخفيفه.. والدرونز" توصي بمنصة موحدة للتسجيل
  • الاحد, اغسطس 20,2017

لجنة متابعة "تنفيذ الرياضات الجوية الخفيفه.. والدرونز" توصي بمنصة موحدة للتسجيل

أوصت لجنة متابعة تنفيذ نظام الرياضات الجوية الخفيفة والطائرات بدون طيار "الدرونز" بدراسة عمل منصة وبوابة موحده شاملة وعامة لتسجيل المنتجات الخاصة بالطائرات بدون طيار واصدار التراخيص من قبل الفريق الفني التابع للجنة ، وربطها بأخذ الموافقات عن طريق عمل قاعدة بيانات موحدة وربط الكتروني بين الجهات المعنية.

وتهدف المنصة الموحدة لتقديم خدمة سهلة للجمهور وتنظيم عملية التسجيل منعاً للازدواجية بالاضافة الى التنسيق مع وزارة الاقتصاد ودوائر التنمية الاقتصادية بالدولة لدراسة الاشتراطات وضوابط البيع لهذه المنتجات بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني و هيئة الامارات للمواصفات والمقاييس.

جاء ذلك في اجتماع اللجنة الخامس لعام 2017 الذي عقدته مؤخراً بمبنى وزارة الداخلية، برئاسة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مفتش عام الوزارة رئيس اللجنة ، بحضور أعضاءها ممثلي الجهات الأمنية والمدنية المعنية في الدولة، وبمشاركة بناءاً على دعوة من اللجنة وزارة الموارد البشرية والتوطين ودائرة الشؤون البلدية ابوظبي ، وإدارة جمارك أبوظبي ودائرة التنمية الاقتصادية ابوظبي.

وناقش المجتمعون دور الجهات المعنية بالحد من الانتشار العشوائي والاستخدام الخاطئ لهذا النوع من الرياضات ومدى تهديد الطائرات بدون طيار وتأثيرها على حركة الملاحة الجوية ، وآلية تنفيذ وتفعيل اللوائح والتشريعات الاتحادية الخاصة بها والعقوبات الخاصة بمخالفة قانون الطيران المدني في الإمارات.

وأكد الريسي حرص القيادة الشرطية على تعزيز دور الوزارة في التعاون وتبادل الخبرات مع الشركاء الاستراتيجيين من الجهات الحكومية ، مشيراً إلى أن اللجنة حققت خلال الفترة السابقة العديد من الانجازات التي ساهمت في الحد من مخاطر ممارسة الرياضات الجوية الخفيفة.


عدد الزيارات : 1787

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.