X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة مايو 27, 2017
"التحالف الأمني الدولي" يدين اعتداءات وتفجيرات "المنيا" و"مانشستر" و"جاكرتا "
  • السبت, مايو 27,2017

"التحالف الأمني الدولي" يدين اعتداءات وتفجيرات "المنيا" و"مانشستر" و"جاكرتا "

أدان التحالف الأمني الدولي التفجيرات والاعتداءات الإرهابية الذي استهدفت حافة ركاب في المنيا جنوب مصر اليوم "الجمعة "، ومن قبلها تفجيرات مدينة مانشستر البريطانية وجاكرتا الإندونيسية مؤخرا وأسفرت عن مقتل واصابة العشرات من المدنيين الأبرياء.

وأكد التحالف في بيانه استنكاره لهذه الاعمال الإجرامية الذي ترفضها القوانين والأديان والقيم والأعراف الإنسانية، مشدداً على أن استباحة دماء الأبرياء وترويع الآمنين دليل على تجرد مرتكبي هذه الجرائم من الإنسانية.

ودعا البيان دول العالم لتعزيز جهودها وتعاونها وتكاتف الجهود والمساعي الدولية لمحاصرة الإرهاب وتجفيف منابعه وتعزيز التعاون الدولي لمواجهته بعد أن بات خطراً يهدد العالم أجمع، متقدماً بخالص العزاء والمواساة إلى حكومات الجمهورية العربية المصرية، وبريطانيا وإندونيسيا وشعبهم وأهالي وأسر الضحايا، ومتمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

يشار إلى أن التحالف الأمني الدولي الذي أعُلن في العاصمة أبوظبي يعد بمثابة مجموعة عمل دولية لمواجهة الجريمة المنظمة والعابرة للقارات، يضم كل من دولة الإمارات العربية المتحدة، وفرنسا وإيطاليا واسبانيا والسنغال ومملكة البحرين والمملكة المغربية.

ويهدف التحالف إلى العمل المشترك لمواجهة الجريمة المنظمة والعابرة للقارات بمختلف اشكالها وتطوير سبل الوقاية منها، واستدامة الأمن والاستقرار لتلك الدول في سعيها لتعزيز الأمن والنماء لشعوبها، وبما يعزز فرص التعاون بينها في المجالات الشرطية والامنية والاستفادة من التجارب وتبادل الخبرات والمعلومات، بغية الإسهام في السلام العالمي وأمن شعوب العالم كافة. 

وتختلف هذه المجموعة الدولية عن غيرها من التحالفات الأخرى في أنها بمثابة منتدى لتبادل الخبرات والمعارف، وتنشر أفضل الممارسات المستخدمة وأسس ووسائل التدريب العام أو المتخصص على الصعيد الشرطي والأمني، وستمكنه صبغته القانونية من التصرف بمرونة لمواجهة القضايا والتحديات الشرطية في العصر الحالي. 


عدد الزيارات : 475

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.