X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة مارس 29, 2017
"الاستشارية الدولية  للوقاية من الحريق" تناقش توحيد جهود توفير السلامة
  • الاربعاء, مارس 29,2017

"الاستشارية الدولية للوقاية من الحريق" تناقش توحيد جهود توفير السلامة

ناقشت اللجنة الاستشارية لمنظمة شمال غرب أفريقيا في الشرق الأوسط المنبثقة عن المنظمة الدولية للوقاية من الحريق " NFPA " في اجتماع لها بفندق ريتز كارلتون بمدينة أبوظبي، توحيد الجهود وتوفير متطلبات السلامة من الحرائق.

وقال العميد محمد عبد الله النعيمي مدير عام شؤون الإطفاء والحماية بالقيادة العامة للدفاع المدني ،الذي ترأس الاجتماع إنه يهدف إلى نقل نتائج تجارب الأعضاء والخبراء في NFPA ، ومواكبة التطورات في مجال الدفاع المدني و الاستفادة منها في تطوير وتحسين الأداء ، وتعزيز التعاون في التدريب، والبحث العلمي،، و الوقاية من الحرائق حماية للأرواح.

وذكر أن الاجتماع ركز على توحيد الجهود لتوفير متطلبات السلامة من الحريق وحماية الممتلكات وشاغلي المباني من الحريق والدخان في المباني الجديدة والقائمة.

وأكد جيم باولي الرئيس التنفيذي للمنظمة الدولية للوقاية من الحريق أهمية رفع مستوى الوقاية عند تطبيق الا شتراطات في المباني، ومساعدة العاملين في الإنقاذ وإطفاء الحرائق على تحديد الأخطار التي قد يتعرضون لها وتعريفهم بالإجراءات أثناء اللحظات الأولى من الاستجابة لمقاومة الحريق .

وتطرق إلى أهمية نقل الخبرات في التدريب وبرامج التوعية، وتقييم المخاطر وتنبيه المستجيبين وتزويدهم بالمعلومات اللازمة في حالات الطوارئ، مشيراً إلى أن إلى أن المنظمة ستضع ما خلصت إليه اللجنة الاستشارية من توصيات موضع البحث والدراسة، و سيتم تقييم المعلومات التي تم جمعها من الاجتماع لوضع مسار واضح يهدف إلى تطوير وتعزيز سلامة الحياة في المنطقة.

وبحثت اللجنة فرص تعزيز التعاون بين الدول في مجالات التدريب والبحث العلمي والحماية ومكافحة الحرائق، و إعداد الدراسات وتبادل المعلومات والخبرات، و دراسة المواصفات الفنية والتقنية الحديثة التي يجب توفرها في أجهزة ومعدات وآليات الدفاع المدني.

وأكد الاجتماع على ضرورة تبادل الوفود بين الدول الأعضاء من ذوي الاختصاص، وتنظيم البرامج والدورات التدريبية لمنتسبي الدفاع المدني في تلك الدول ومن بينها دولة الإمارات لرفع قدرات الكوادر البشرية في مجالات التعامل مع الحرائق والحماية المدنية.


عدد الزيارات : 1127

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.