X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة ابريل 19, 2017
المرزوقي يتفقد جهوزية الدفاع المدني في الشارقة وعجمان
  • الاربعاء, ابريل 19,2017

المرزوقي يتفقد جهوزية الدفاع المدني في الشارقة وعجمان

تفقد اللواء جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني بوزارة الداخلية جهوزية إدارتي الدفاع المدني في الشارقة وعجمان في سرعة الاستجابة للحالات الطارئة، مشدداً على ضرورة تعزيز الوقاية ونشر ثقافة السلامة للحد من حوادث الحرائق خصوصاً خلال فصل الصيف نظراً لارتفاع درجات الحرارة.

وأطلع المرزوقي على وحدة التنقل للتعامل مع المواد الخطرة في عجمان، ومدى جاهزية الأجهزة والآليات الخاصة بالتعامل مع الحوادث الناتجة عنها، داعياً إلى تحقيق التوازن بين الإمكانيات المتاحة في كل مركز والمخاطر الموجودة في محيط اختصاصه، ووضع الخطط التشغيلية لمواجهتها، مشيراً إلى أهمية تقليل زمن الاستجابة في مكافحة الحوادث.

وشدد أهمية العمل الميداني لضباط المراكز وإجراء المسوحات الميدانية والقيام بحملات تفتيش يومية للمباني والمنشآت للتأكد من تطبيقها لاشتراطات الوقاية والسلامة، للخروج بأفضل الممارسات في عمليات الاستجابة والإخلاء والإطفاء والإنقاذ.

و أكد قائد عام الدفاع المدني، على أهمية رفع وتحسين مستوى الوقاية والسلامة عند تطبيق اشتراطات الوقاية في المباني وتحديد الأخطار التي قد يتعرض إليها عناصر الإطفاء وتعريفهم بالإجراءات الواجب اتباعها أثناء مقاومة الحريق، فضلا عن تنبيه السكان وتوعيتهم بالمخاطر المحيطة بهم، وتزويدهم بالمعلومات التي يحتاجونها والإجراءات الواجب عليهم إتباعها في حالات الطوارئ.

ورافق المرزوقي خلال الجولة العقيد حمد سعيد الريامي مدير إدارة شؤون الإطفاء بالقيادة العامة للدفاع المدني رئيس لجنة تقييم المراكز وتطوير كفاءتها وجاهزيتها.


عدد الزيارات : 1275

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.